جريدة الوطن:
2024-10-07@06:01:15 GMT

منارة الإنسانية والعطاء

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

منارة الإنسانية والعطاء

منارة الإنسانية والعطاء

 

 

تعزز دولة الإمارات موقعها الإنساني الرائد على قمة هرم العطاء العالمي عبر مد يد العون للمنكوبين والمحتاجين من خلال مضاعفة استجابتها بفضل توجيهات قيادتها الرشيدة ولما يمثله العمل الإنساني فيها من رسالة وهوية وتوجه يعكس أصالة قيمها وحرصها على التجاوب الفعال لتلبية احتياجات المجتمعات بغض النظر عن دين أو عرق أو لون أو أي شيء آخر.

. وتؤكد مسيرتها المبهرة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ورعاه”، قدرة فائقة دائماً على صناعة الفارق في حياة المستهدفين دون أن يكون لعددهم أو أماكن تواجدهم أي تأثير على زخم العطاء المجسد للمثل الوطنية والإنسانية النبيلة في الوطن الأكرم بعطائه، ولا شك أن تنويع المساعدات له أعظم الأثر في تحقيق النتائج التي تهدف لخير جميع الشعوب المحتاجة بهدف إحداث التغيير المطلوب.

عطاء الإمارات متواصل وعلى قدر العزيمة في كافة المحطات ومنها إعلان “الهلال الأحمر الإماراتي” عن تدشين مشروع النقعة السكني في محافظة اللاذقية السورية، الذي يأتي بالتزامن مع “اليوم العالمي للعمل الإنساني”، وفي امتداد لجهود الدولة الإنسانية ويضم 47 وحدة سكنية “مسبقة الصنع” بهدف إيواء عدد من الأسر السورية التي فقدت منازلها جراء زلزال 6 فبراير الماضي، من ضمن 1000 وحدة سكنية “مُسبقة الصنع” في 7 مناطق بتكلفة 65 مليون درهم، سبق وأن تم الإعلان عنها في أبريل الماضي بمكرمة سامية من صاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله ورعاه”، بهدف إيواء العائلات السورية المتضررة.. وكذلك ما يعمل عليه مكتب تنسيق المساعدات الإماراتية في تشاد بتقديم الدعم الإغاثي للاجئين السودانيين والمجتمع المحلي بالتنسيق مع الفريق الإنساني الإماراتي الذي يضم “هيئة الهلال الأحمر الإماراتي”، و”مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية”، و”مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان  للأعمال الإنسانية”، عبر التواجد على الأرض وتنفيذ الزيارات الميدانية  وتوزيع السلال الغذائية التي استفادت منها 1200 أسرة، وتحديد الاحتياجات الضرورية للاجئين وسكان المنطقة الحدودية للسودان، والتنسيق مع الفريق الطبي في المستشفى الميداني الإماراتي بجميع أقسامه وتخصصاته” الذي يواصل تقديم الخدمات العلاجية.

الدعم الإنساني المقدم من الإمارات لا يقتصر على فترات معينة.. إذ تحرص الدولة على إنجاز مشاريع للتنمية في عشرات الدول برؤية عصرية وفي قطاعات شديد الأهمية مثل الطاقة والغذاء والصحة والتعليم وغيرها، ويفخر العالم وهو يواكب كيف أن التجاوب مع احتياجات الدول الشقيقة والصديقة ينطلق من قيمة التآخي الإنساني ودون طلب بل تعبيراً عن إحساس نبيل لتأخذ بيدها وأنها لن تكون بمفردها، وليس أدل على ذلك من أن مساعي الدولة تشكل الداعم الأكبر لتحقيق الأهداف الأممية، فحيث توجد معاناة لأي سبب يسارع أبناء الوطن للإغاثة انطلاقاً من المبادئ التي يحملونها وتأكيداً لحرص الإمارات على تعزيز صدارتها المستحقة للدول المانحة.

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“المركزي”: ارتفاع سعر صرف الدرهم الإماراتي خلال يوليو الماضي

ارتفع متوسط سعر الصرف الاسمي والحقيقي للدرهم الإماراتي خلال يوليو الماضي، وفق أحدث إحصائيات مصرف الإمارات المركزي.

وأوضح المصرف المركزي أن سعر الصرف الفعلي الاسمي، والذي يأخذ في الاعتبار أسعار الصرف المتعددة للعملة الوطنية مقابل سلة مرجحة من الشركاء التجاريين الرئيسين لدولة الإمارات، ارتفع بنسبة 2.1% على أساس سنوي في يوليو الماضي، مرتفعاً من نسبة 1.8% على أساس سنوي في الشهر السابق، مرجعاً ذلك إلى ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي.

وذكر المصرف المركزي أن سعر الصرف الفعلي الحقيقي للدرهم، والذي يأخذ في الاعتبار فروقات التضخم بين الإمارات وشركائها التجاريين، ارتفع بنسبة 1.2% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وأشار المصرف المركزي إلى أن الارتفاع المنخفض لسعر الصرف الفعلي الحقيقي يعكس معدل التضخم المنخفض بدولة الإمارات في مقابل شركائها التجاريين.وام


مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد: برنامج «الشراكات الاقتصادية الشاملة» الإماراتي يحقق النمو للدولة
  • مقيمون: الجهود الإنسانية الإماراتية في لبنان تعكس التضامن الصادق
  • الكشف موقف أحمد فتوح من المشاركة في السوبر الإماراتي
  • الإمارات تشارك في المؤتمر الوزاري للفرنكوفونية.. وتؤكد أهمية تعزيز القيم الإنسانية
  • مواطنون ومقيمون: حملة "الإمارات معك يا لبنان" تعكس روح التضامن الإنساني
  • الرئيس ميقاتي اتصل برئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لشكره على وقوفه الدائم الى جانب لبنان
  • نهيان بن مبارك يحضر حفل سفارة مالطا بيومها الوطني
  • المركزي: ارتفاع سعر صرف الدرهم الإماراتي خلال يوليو الماضي
  • "المركزي": ارتفاع سعر صرف الدرهم الإماراتي خلال يوليو الماضي
  • “المركزي”: ارتفاع سعر صرف الدرهم الإماراتي خلال يوليو الماضي