اعلنت الشرطة الايرانية الاحد، انها اوقفت صاحب وكالة عقارية بسبب جريمة غريبة تمثلت في تنظيمه صفقة بيع شقة سكنية في طهران لكلب!.

وقالت الشرطة في بيان انها اوقفت الرجل بعد انتشار مقطع فيديو يُظهر قيام شركته بتنفيذ هذه العملية التجارية الغريبة.

وفي الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع، يبدو زوجان ايرانيان وهما يتخليان عن ملكية شقتهما الواقعة في غرب العاصمة طهران الى كلبهما المحبب "تشيستر".

ويشاهد الزوجان في الفيديو الغريب اثناء توقيعهما وثيقة رسمية تنقلة ملكية العقار الى رفيقهما الصغير ذي الفرو الابيض الكثيف، والذي كان يقف على طاولة وكيل المكتب العقاري.

واستُخدم مخلب الكلب لاتماما الصفقة بمساعدة المراة التي قامت بغمسه في محبرة قبل ان تلصقه وتطبعه على وثيقة عقد نقل الملكية، قبل ان يقوم الجميع بتهنئة المخلوق ذي القوائم الاربع على الشقة.

وبرر الزوجان ما قاما به قائلين انه جاء نتيجة عدم وجود اي وريث لهما ولرغبتهما في منح الشقة لحيوانهما الاليف العزيز عليهما.

ومن جانبها، فتحت السلطات الايرانية تحقيقا في الفيديو بعد انتشاره، حيث تم اعتقال صاحب المكتب العقاري الذي تورط في عملية البيع، حيث جرى اغلاق وكالته لفترة وجيزة.

 

رفتند یه آپارتمان به اسم سگشون آقا چستر زدن ، سگه پای قولنامه انگشتم زد ????‍♂️ pic.twitter.com/uSd30ZkCOe

— کتابشاه سوم (@ketabshah3) August 18, 2023

 

وقال رضا طبر نائب المدعي العام في طهران ان الصفقة تم اعتبارها محاولة لتقويض القيم الأخلاقية للمجتمع عبر افعال غير قانونية، بحسب ما نقله عنه موقع " ميزان أونلاين" التابع للسلطة القضائية الايرانية.

وتشير عبارة القيم الاخلاقية الى النظرة العامة للكلب في ايران، كما في الكثير من الدول الاسلامية، باعتباره نجسا، رغم انه لا يحظر اقتناؤه.

وعام 2022، تم ارسال مشروع قانون الى البرلمان الايراني يحظر شراء وبيع او اقتناء الكلاب والقطط وحيوانات اليفة اخرى، ويشترط على من يريد الاحتفاظ بها الحصول قبل ذلك على اذن من السلطات.

ويبدو ان رجال الدين المتشددين هم من يقف وراء مشروع القانون الذي ياتي في وقت تزايد فيه عدد الايرانيين الذين يقتنون حيوانات اليفة، وخصوصا ممن ينتمون الى الطبقتين الغنية والمتوسطة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ ايران كلب شقة طهران

إقرأ أيضاً:

رأسه يحمل ألوان الكوفية الفلسطينية.. الحوثيون ينشرون فيديو للصاروخ الذي أُطلق نحو إسرائيل

(CNN) – نشرت جماعة الحوثي في اليمن مقطع فيديو قالت إنه للصاروخ الذي أطلقته الأحد باتجاه إسرائيل ويحمل اسم "فلسطين 2"، وكشفت تفاصيل جديدة عنه.

ويظهر في المقطع الذي نشره الحوثيون عبر صفحة الناطق باسم قواتهم المسلحة، يحيى سريع، على "إكس"، تويتر سابقا، الصاروخ الذي يحمل رأسا بألوان "الكوفية" الفلسطينية. 

مقالات مشابهة

  • اعتداءات وانتهاكات جنسية.. اعتقال رئيس وقادة شركة إسلامية ماليزية
  • اعتداءات وانتهاكات جنسية.. اعتقال رئيس وقادة شركة ماليزية
  • بتكلفة 140مليون.. وكيل صحة الشرقية يتفقد مشروع المخازن الاستراتيجية
  • رصد لأضرار فيضان نهر بركة شرقي السودان – شاهد الفيديو
  • تونسي يوثق رحلته في شارع ملئ بالسحر والشعوذة ..فيديو
  • أحدث صفقة تبرمها أدنوك لتوريد الغاز المسال إلى الهند.. التفاصيل والأسعار
  • بن جامع يدعو إلى تأييد مشروع القرار التاريخي الذي قدمته فلسطين
  • رأسه يحمل ألوان الكوفية الفلسطينية.. الحوثيون ينشرون فيديو للصاروخ الذي أُطلق نحو إسرائيل
  • فيديو.. لحظة اعتقال المشتبه به بمحاولة اغتيال ترامب
  • السليمانية.. اعتقال عصابة حفرت نفقاً تحت الأرض للوصول إلى آثار (فيديو)