لقي عشرون شخصا مصرعهم حرقا، واصيب 11 اخرون الاحد، اثر اصطدام حافلة ركاب بشاحنة محملة ببراميل وقود كانت متوقفة على جانب طريق في ولاية البنجاب شرقي باكستان، بحسب ما افادت مصادر طبية وشرطية.

اقرأ ايضاًسقوط حافلة بواد في المغرب ومقتل جميع ركابها الـ24

وقال المسؤول الكبير في الشرطة بهاد احمد ان الحادث وقع صباحا قرب مدينة بيندي بهاتيان عندما اصطدمت الحافلة المتوجهة الى العاصمة اسلام اباد بشاحنة صغيرة كانت متوقفة على الطريق السريع لاهور-اسلام ابابد.

واضاف احمد ان الشاحنة كانت محملة ببراميل وقود، والتي تسببت في اشتعال كتلة نيران كبيرة طوقت الحافلة.

واوضح ان اكثر من 40 شخصا كانوا في الحافلة عند وقوع الحادث، مشيرا الى ان من تم انقاذهم تعرضوا لحروق شديدة، وعدد منهم في حالة حرجة، فيما تعرض ركاب اخرون لحروق بسيطة بعدما تمكنوا من الفرار من خلال نوافذ الحافلة.

 

At least 18 people were killed and 16 others injured when a passenger bus smashed into a pick-up carrying diesel near Pindi Bhattian in north Pakistan early on Sunday. pic.twitter.com/gZP1Krz2pF

— CGTN (@CGTNOfficial) August 20, 2023

 

ولقي سائقا المركتبتين مصرعهما في الحادث بحسب الشرطة.

وتتكرر حوادث السير القاتلة في باكستان في ضوء عدم الالتزام بقواعد المرور ورداءة الطرق، خصوصا في المناطق الريفية والجبلية.

وكان 40 شخصا لقوا مصرعهم في حادث مماثل في كانون الثاني/يناير عندما اشتعلت النيران في حافلة ركاب اثر سقوطها في واد سحيق في اقليم بلوخستان جنوبي البلاد.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ باكستان حادث سير

إقرأ أيضاً:

مقتل 3 عسكريين سوريين في هجوم مسلح في درعا جنوب البلاد   

 

دمشق- قتل ثلاثة عسكريين سوريين، الخميس 5سبتمبر2024، في هجوم مسلح استهدف سيارة عسكرية قرب جسر النعيمة شرقي محافظة درعا جنوب سوريا، بحسب ما أفادت إذاعة محلية سورية.

ونقلت إذاعة (شام إف إم) المقربة من الحكومة السورية عن مصدر محلي قوله "إن ثلاثة عسكريين قتلوا جراء هجوم مسلح استهدف سيارة عسكرية قرب جسر النعيمة شرقي درعا"، دون مزيد من التفاصيل، وفق وكالة شينخوا الصينية.

ولم يصدر على الفور أي تعليق رسمي سوري حول الحادثة.

والأربعاء تعرض موكب محافظ درعا وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي الحاكم في البلاد لهجوم بعبوة ناسفة من قبل مسلحين أثناء عودته من جولة عمل في ريف المحافظة الشرقي، ما أدى إلى وقوع إصابات، بحسب الإعلام الرسمي السوري.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن أمس بإصابة عنصرين من القوى الأمنية المرافقة للموكب في الهجوم.

وتعد محافظة درعا، وهي مهد الاحتجاجات في سوريا في العام 2011، المنطقة الوحيدة التي لم يخرج منها جميع مقاتلي الفصائل المعارضة بعد استعادة الجيش السوري السيطرة عليها في يوليو 2018، إذ وضع اتفاق تسوية رعته موسكو حدّاً للعمليات العسكرية وأبقى على وجود مقاتلين معارضين احتفظوا بأسلحة خفيفة.

وتشهد درعا تفجيرات وعمليات إطلاق نار ضد قوات الجيش واغتيالات طالت موالين أو معارضين سابقين أو حتى مدنيين يعملون لدى مؤسسات حكومية مع انتشار السلاح في المحافظة الجنوبية.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • 13 قتيلاً جرّاء حادث سير مروّع في ساحل العاج
  • نجل الفنان فؤاد المهندس: والدي تزوج أمي لأنها كانت تشبه أم كلثوم
  • مقتل 9 إرهابيين في باكستان
  • تسجيل صوتي يكشف سبب تحطم طائرة ومقتل 62 شخصا كانوا على متنها
  • الأسطورة.. صحفي بلغاري كانت فلسطين قضيته الشخصية (بورتريه)
  • تعرض قاضي ومحامي وقيادي حوثي آخر لحادث مروري بعد اصطدام سيارتهم بشاحنة كبيرة (صور)
  • عين تموشنت.. قتيل و5 جرحى في اصطدام سيارة بدراجة نارية
  • حريق في حافلة متروبوس يسبب ازدحاماً مرورياً في إسطنبول
  • مقتل 90 إرهابياً في باكستان خلال أغسطس
  • مقتل 3 عسكريين سوريين في هجوم مسلح في درعا جنوب البلاد