تُطرح للبيع في مزاد علني في نهاية آب/أغسطس الجاري كنزة الصوف الحمراء الشهيرة المطبّعة بمجموعة من الخراف البيضاء يتخللها واحد أسود والتي ارتدتها ديانا سبنسر عام 1981 بعد وقت قصير من خطوبتها من الأمير تشارلز، على ما أعلنت دار "سوذبيز" السبت.

وستكون هذه الكنزة من بين قطع عدّة تُعرض في مزاد يتمحور على مشاهير الموضة تقيمه دار مزادات "سوذبيز" في نيويورك عبر الإنترنت بين 31 آب/أغسطس و14 أيلول/سبتمبر.

اعلان

وخُمّن سعر الكنزة الصوفية التي أُطلقت عليها تسمية "الخروف الأسود" بما بين 52300 و91600 دولار.

وهذه القطعة من تصميم سالي موير وجوانا أوزبورن اللتين كانتا أسستا قبل ثلاث سنوات منذ ذلك علامتهما التجارية "وورم أند ووندرفول" (Warm and Wonderful).

وبعد بضعة أسابيع من نشر صور لديانا مرتديةً هذه الكنزة، تلقّت موير وأوزبورن كتاباً من قصر باكنغهام يُعلِمهما بأنّ أميرة ويلز المستقبلية ألحقت ضرراً بالقطعة، واستفسرت الرسالة الملكية من المصمّمتين عمّا إذا كانتا تستطيعان تصليحها أو تأمين بديل منها.

وبالفعل، أنجزت صاحبتا "وورم أند ووندرفول" نسخة جديدة من الكنزة، فتسلمّتا رسالة شكر من السكرتير الخاص للأميرة المستقبلية.

وفي العام 1983 ارتدت ديانا التي كانت أصبحت أميرة ويلز هذه الكنزة مجدّداً مع جينز أبيض أنيق.

وبعد نحو 40 عاماً، اقترح مدير علامة "روينغ بليزرز" (Rowing Blazers) جاك كارلسون على المصممتين الأساسيتين إقامة شراكة معهما وطلب الاستحصال على براءة اختراع لتصميم الكنزة الشهيرة تتيح له إنتاجها ضمن ماركته.

عرض فستان زفاف الأميرة ديانا في قصر كنسينغتونالتمثال التكريمي للأميرة ديانا.. هل سيكون فرصة للمصالحة بين ويليام وهاري؟شاهد | سيارة فورد كانت تملكها الأميرة ديانا تُباع بنحو 870 ألف دولار بمزاد علني

ولاحظت "سوذبيز" أنّ إقبال المستهلكين عليها كان كبيراً، ورأت فيه تجسيداً لخلود ذوق ديانا وتأثيرها على الثقافة الشعبية.

أما الكنزة الأولى التالفة التي ارتدتها ديانا، فعثرت عليها جوانا أوزبورن في آذار/مارس 2023 في صندوق بمخزنها.

وأوضحت "سوذبيز" أنّ "تدقيقاً معمّقاً في حال الكنزة والأضرار التي لحقت بكمّها ومقارنات مع صور من عام 1981" أتاحت التأكّد من أنّها الكنزة الأصلية "التي ارتدتها الأميرة ديانا قبل أكثر من 40 عاماً".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: رجل يشعل النار داخل سجن إنديانا في الولايات المتحدة معرض جديد للأميرة ديانا في فيغاس يتيح للزوار الاستمتاع بزفاف ملكي خاص حقائق-25 عاما على وفاة الأميرة ديانا الأميرة ديانا مجتمع مزاد بريطانيا أخبار المشاهير اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم كرة القدم الحرب الروسية الأوكرانية روسيا رياضة سفينة قتل الجيش الروسي إسبانيا باكستان النيجر الضفة الغربية Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار كرة القدم الحرب الروسية الأوكرانية روسيا رياضة سفينة قتل My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الأميرة ديانا مجتمع مزاد بريطانيا أخبار المشاهير كرة القدم الحرب الروسية الأوكرانية روسيا رياضة سفينة قتل الجيش الروسي إسبانيا باكستان النيجر الضفة الغربية كرة القدم الحرب الروسية الأوكرانية روسيا رياضة سفينة قتل الأمیرة دیانا

إقرأ أيضاً:

فيديو جنازة والدة العاهل المغربي.. ما حقيقته؟

تداول مستخدمون على شبكات التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا، قيل إنه لجنازة والدة العاهل المغربي الأميرة للا لطيفة.

يظهر الفيديو موكبا رسميا كبيرا، وجاء في التعليق المرافق له "أضخم جنازة في المغرب للأميرة للا لطيفة والملك يودعها بالدموع". 

توفيت في 29 من يونيو المنصرم والدة العاهل المغربي الملك محمد السادس الأميرة للا لطيفة، أرملة الملك الراحل الحسن الثاني.

لقطة من الفيديو الذي يزعم أنه لجنازة والدة العاهل المغربي

وأورد بيان نشرته وكالة الأنباء المغربية "يعلن الناطق الرسمي باسم القصر الملكي، بكل حزن وأسى، انتقال صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة إلى عفو الله ورحمته".

ولم يكن للأميرة الراحلة أي مسؤوليات رسمية، كما لم يعرف عنها أي ظهور في أنشطة عامة.

وذكرت وسائل إعلام أجنبية في وقت سابق أن الأميرة تزوجت، بعد رحيل الملك الحسن الثاني، مدير أمنه الخاص سابقا محمد المديوري، وعاشا بين المغرب وفرنسا. ولم يصدر أي تأكيد رسمي في هذا الشأن.

إلا أن السلطات لم تعلن رسميا عن الجنازة ولم تنقلها أي من وسائل الإعلام المغربية، ما يثير الشك في صحة الفيديو. 

وأرشد التفتيش عن الفيديو أنه يعود إلى جنازة الأميرة للا عائشة عمة الملك محمد السادس، التي توفيت في سبتمبر عام 2011. 

وولدت الأميرة للا عائشة في عام 1930، وهي تولت عددا من المناصب الرسمية وكانت سفيرة لبلدها في لندن ومن ثم في روما.

مقالات مشابهة

  • أسعار اللحوم اليوم الجمعة 5-7-2024  في أسواق محافظة البحيرة
  • فيديو جنازة والدة العاهل المغربي.. ما حقيقته؟
  • كير ستارمر.. من أسرة متواضعة إلى رئاسة الحكومة قريبا في بريطانيا
  • أسعار اللحوم اليوم الخميس 4-7-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • الابيض: قريبا ستدفع الأموال للمستشفيات وسينعكس هذا ايجابا على موضوع التغطية الاستشفائية
  • البنك المركزي العراقي يبيع 280 مليون دولار في مزاد اليوم
  • استئناف المتهم بقتل طبيبة التجمع على حكم حبسه عاما بعد قليل
  • بعد اختفائها 24 ساعة.. العثور عليها في بطن ثعبان
  • ورشة عمل تكافح سوسة النخيل الحمراء بمحافظة الكامل
  • اليوم.. طرح مزاد اللوحات الإلكتروني عبر منصة أبشر