يمن مونيتور/ قسم الأخبار

من المقرر أن يخوض المنتخب اليمني الأولمبي خلال الأيام المقبلة، مواجهة ودية أمام فريق الأهلي المصري الأولمبي، ثم مواجهة معززا بلاعبي المنتخب الأول أمام الفريق الأول لنادي الاتحاد السكندري.

وكثف منتخب اليمن الأولمبي، تحضيراته في المعسكر الخارجي المشترك بالعاصمة المصرية القاهرة، وذلك رفقة لاعبي المنتخب الأول، حيث يستعد المنتخبين للاستحقاقات القارية والدولية المقبلة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر المقبلين.

ووفقا لبرنامج المعسكر، فقد بدأت مرحلة خوض المواجهات التحضيرية، إذ خاضت القائمة المشتركة للاعبي المنتخبين الأولمبي والأول، أمس السبت، المواجهة التجريبية الأولى أمام فريق توت اف سي المصري، انتهت بالفوز برباعية نظيفة.

يشار إلى أن قائمة لاعبي المنتخبين الأولمبي و الأول جلها من اللاعبين تحت 23 عاما (فئة الأولمبي)، في ظل اعتماد الجهاز الفني للمنتخبين بقيادة المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب على اللاعبين الشباب في الاستحقاقات القادمة.

ويأتي المعسكر الخارجي الجاري في مصر حاليا، في إطار برنامج إعداد المنتخب الأولمبي لتصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما المقررة بشهر سبتمبر المقبل في فيتنام والمؤهلة للنهائيات الآسيوية المؤهلة بدورها لأولمبياد باريس 2024، وكذا إعداد المنتخب الأول للتصفيات الآسيوية المزدوجة بشهر أكتوبر القادم، والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2027 بالسعودية، وكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

ومن المقرر أن يتواصل معسكر مصر حتى الأسبوع الأخير من أغسطس الجاري، ثم ستغادر بعثة المنتخب الأولمبي بقائمته النهائية المكونة من 23 لاعبا من مصر إلى العراق، لإقامة معسكر قصير، يتضمن خوض مواجهتين تحضيريتين، الأولى أمام منتخب العراق الأولمبي يوم 28 أغسطس الجاري، والأخرى أمام منتخب السودان الأولمبي يوم 1 سبتمبر المقبل، ويغادر أولمبي اليمن بعد ذلك من العراق الى فيتنام لخوض التصفيات الآسيوية خلال الفترة من 4 حتى 12 سبتمبر المقبل، ضمن منافسات المجموعة الثالثة مع منتخبات فيتنام المستضيف وسنغافورة وغوام.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: المنتخب اليمني الأولمبي مباريات ودية منتخب اليمن المنتخب الأول

إقرأ أيضاً:

«المنشآت السياحية»: وصول نسب إشغال مطاعم القاهرة إلى 90% خلال الأسبوع الجاري

قال محمد فتحي، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية ورئيس لجنة السياحة الترفيهية بالغرفة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن الحركة السياحية التي قدمت لمصر من السعودية خلال هذا الأسبوع رفعت نسب إشغال المطاعم السياحية بالقاهرة الكبرى إلى أكثر من 90%، موضحا أن آلاف السياح السعوديين قدموا لزيارة مصر خلال إجازات العيد الوطني للمملكة العربية السعودية الذي يوافق يوم 23 سبتمبر الجاري.

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن»، أن نسب إشغال مطاعم القاهرة والجيزة ستنخفض تدريجيا بداية من الأسبوع المقبل وحتى نهاية شهر أكتوبر 2024، على أن تعود إلى الارتفاع مجددا خلال شهر نوفمبر المقبل بسبب إجازات العام الدراسي ببعض الدول العربية، وقدوم آلاف السياح لقضاء تلك الفترة بمصر.

مطاعم شرم الشيخ والغردقة

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إلى أن الموسم السياحي الشتوي الذي سيبدأ أكتوبر المقبل سيرفع نسب إشغال المطاعم السياحية بكل من الغردقة والجونة ومرسى علم وشرم الشيخ والأقصر وأسوان بشكل كبير، إلى أن تصل لذروتها خلال شهر ديسمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • منتخب اليمن يتأهل رسميا إلى نهائيات آسيا للشباب 2025
  • المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس أسيا 2025
  • شباب اليمن يتأهل إلى نهائيات آسيا بالصين 2025
  • منتخب سورية لكرة القدم للشباب يتأهل إلى نهائيات آسيا بفوزه على منتخب فيتنام في ختام التصفيات
  • جرعات تدريبية وفنية في ختام المعسكر الرابع لمنتخب شواطئ ناشئي اليد
  • ما سبب إيقاف حارس منتخب الأرجنتين مباراتين؟
  • إيقاف إيميليانو مارتينيز حارس مرمى منتخب الأرجنتين مباراتين دوليتين
  • قرار عاجل من "فيفا" بحق حارس منتخب الأرجنتين
  • «المنشآت السياحية»: وصول نسب إشغال مطاعم القاهرة إلى 90% خلال الأسبوع الجاري
  • المغرب يواجه البرازيل وعينه على نصف نهائي مونديال كرة الصالات