صنعاء (عدن الغد) خاص:

أصدر فرع اتحاد كرة القدم بالأمانة قرارات حاسمة بشأن أحداث المباراة التي جمعت بين فريقي الوحدة والشعب ضمن الدوري التنشيطي لأندية الأمانة، والتي شهدت اشتباكات بالأيدي بين لاعبي الفريقين خلال مباراتهما التي انتهت بالتعادل السلبي.
وقرر الفرع إيقاف خمسة لاعبين ومدرب حراس لمدة خمس مباريات قرار إداري، إضافة إلى عقوبة البطاقات الملونة، وفقا لنص لائحة الاتحاد العام، وهم:
- من الوحدة: عمار البيضاني، مروان معياد، محمد مهيوب.


- من الشعب: محمد عبادي، أسامة الحميري، مدرب الحراس رمزي عقلان.
وجاء هذا القرار بعد أن تطورت المنافسة بين الفريقين إلى عراك جسدي في الملعب ، تخلله غضب وسخط في الأوساط الرياضية .
ووجه الفرع رسالة لفت نظر لإدارتي الوحدة والشعب ، مطالبا منهما بالسيطرة على تصرف اللاعبين ، وتعزيز ثقافة التنافس الشريف والروح الرياضية لديهم.
كما أقر الفرع احتساب نتيجة اليرموك والاهلي لصالح الاخير بثلاثية نظيفة  ، وفقا لنصوص اللائحة ، ، وذلبسبب تخلف اليرموك عن الحضور الى الملعب وخوض اللقاء ، كما اقر اعفاء المنسحب من العقوبات المالية.
واكد الفرع أنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية المنصوص عليها في لوائح الاتحاد العام ، ضد كل من يخالف الأنظمة ،  سمعة كرة القدم في الأمانة للتشويه ، مشيرا إلى أن قيادة الفرع تعمل دائما من أجل ديمومة النشاط الرياضي .
من جانب أخر اقرع الفرع انطلاق دوري كرة قدم للشباب والناشئين عقب نهاية الدوري التنشيطي 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

رسميا.. استقالة جماعية لمجلس إدارة اتحاد الكرة

أعلن اتحاد كرة القدم في بيان رسمي تقديم استقالته بناء على الأحداث المؤسفة التي شهدها لقاء منتخبنا الوطني أمام نظيره العراقي في تصفيات كأس العالم 2026.

وقال اتحاد الكرة في بيانه: “السادة اعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الكويتي لكرة القدم، الجماهير الكويتية الوفية التي ستظل العنصر الاساسي الداعم للمنتخبات الوطنية والتي اثبتت دائماً في كل حدث رياضي وفاءها ومساندتها لمنتخباتها الوطنية ، وإن الجماهير الكويتية هي مصدر فخرنا واعتزازنا، نتقدم لكم بالشكر والتقدير على مساندتكم لنا منذ تولينا مسؤولية إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم وحتى تاريخه، وبفضل دعمكم وثقتكم حقق الاتحاد الكويتي لكرة القدم العديد من الإنجازات على المستوى الإداري والفني، وذلك لرفع راية الكويت الغالية في المحافل الرياضية”.

وأضاف : وفقا لما ورد في البيان السابق للاتحاد بشأن الأحداث التي صاحبت المباراة الدولية بين منتخب الكويت ومنتخب العراق ، حيث تم تشكيل لجنة التحقيق لإجراء التحقيقات ذات الصلة وانتهاء اللجنة من تحقيقاتها ورفع تقريرها لمجلس الإدارة في جلسة اليوم السبت الموافق 2024/9/14 وبعد الاطلاع على نتائج التحقيق وبعد المناقشة قرر مجلس الإدارة الآتي :

1- قبول استقالة الأمين العام للاتحاد من منصبه وتكليف د.صالح ناصر المجروب بالقيام بمهام وأعمال الأمين العام .

2- قبول استقالة مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام من منصبه.

3- استقالة مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم من منصبه وتكليف الأمين العام بالتكليف بدعوة الجمعية العمومية غير العادية للانعقاد لانتخاب مجلس إدارة جديد لاستكمال مدة المجلس الحالي وفقاً لنص المادة (35) من النظام الأساسي للاتحاد الكويتي لكرة القدم.


مقالات مشابهة

  • رمضان صبحي يقاضي رئيس اتحاد الكرة المصري
  • أهداف مباراة الاتحاد والوحدة في الدوري السعودي.. «النمور» ينتصر بسباعية
  • بنزيما يقود تشكيل الاتحاد ضد الوحدة في الدوري السعودي
  • خلاف جديد بين حسام حسن واتحاد الكرة لهذا السبب
  • تشكيل الاتحاد المتوقع أمام الوحدة في الدوري السعودي اليوم
  • "فيفا" ينتصر لاتحاد الكرة المصري.. وفيتوريا يستأنف
  • بعد أحداث مباراة الكويت والعراق.. اتحاد الكرة الكويتي يعلن استقالته
  • رسميا.. استقالة جماعية لمجلس إدارة اتحاد الكرة
  • موعد مباراة الاتحاد ضد الوحدة في الدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • اتحاد الكرة ينأى بنفسه عن بيع تذاكر مباراة الشرطة والنصر