أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023 تظهر تباعا وبانتظام بعد تظلم الطالب أو الطالبة في أي من المواد، إذ انتهت أعمال تظلمات الثانوية العامة 2023 الخميس الماضي وتقدم عدد كبير من الطلاب للتظلم على الدرجات التي حصلوا عليها، ويتم إخطار الطلاب بنتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023 فور الانتهاء من تصحيح كراسات الإجابة الخاصة بالطالب وإنصاف الطلاب بكل دقة وشفافية.

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023 

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى تقدم عدد كبير من الطلاب بطلبات للتظلم وبعدها إتمام الإجراءات وتم إبلاغهم بـ نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023 والبعض الآخر سيتم إبلاغهم بالنتيجة تباعا، بعد اتخاذ الإجراءات المتعلقة بالتظلمات بداية من تقديمهم على موقع التظلمات عبر موقع الوزارة وتسديد الرسوم المقررة، واطلاعهم على أوراق الإجابة بلجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب، حيث تظهر النتيجة إما بحصول الطالب على درجات في المادة التي تظلم عليها أو عدم حصوله على أي درجات وبقاء الوضع على ما هو عليه.

إضافة الدرجات من خلال لجنة متخصصة 

وأكدت وزارة التعليم في أكثر من مرة أنه حال ثبوت حق الطالب في درجات أكبر، يتم إضافتها من خلال لجنة متخصصة، وتعلن في نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023، بعد فحص ملاحظات الطالب حول ورقة الإجابة المتظلم عليها من قبل الكنترول.

وعن الخطوات المتبعة بعد إخطار الطالب بـ نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023 وحصوله على درجات وقتها يتم إخطار مكتب التنسيق بالدرجات الزيادة للطالب، وفق القواعد المعمول بها في هذا الشأن، وعلى أساسها يمكنه الالتحاق بالكلية التي توافق مجموعه وفق الحدود الدنيا التي أعلنت عنها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التربية والتعليم التعليم العالي لجنة النظام والمراقبة لجنة متخصصة مكتب التنسيق موقع الوزارة تظلمات الثانوية نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023 نتیجة تظلمات الثانویة العامة 2023

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يوضح تفاصيل إعادة هيكلة الثانوية العامة

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّه عند إعادة هيكلة المرحلة الثانوية، كانت هناك نماذج من الأنظمة الدولية الناجحة في مصر تم النظر إليها، مثل النظام الإنجليزي ونظام «IG»، وهي عبارة عن دراسة الطلاب 8 مواد موزعين على 3 سنوات.

وأضاف عبد اللطيف، في لقاء مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنه من ضمن الأنظمة الدولية IB» international Bacheloria» وهي التي يدرس طلابها 6 مواد في سنتين. 

وتابع وزير التعليم: «طلاب التعليم الثانوي العام كانوا يدرسون 32 مادة على 3 سنوات، وكانت المواد الأساسية ليس لها وقت لتدريس، ولذلك تدخلت الوزارة حتى يمكن للطلاب دراسة المواد بشكل مبسط على عدة مراحل».

 

 

مقالات مشابهة

  • الضغوط الأكاديمية تهدد الصحة النفسية لدى الطلاب.. ومختصون يعوّلون على الدور الداعم للعائلة والجامعة
  • التعليم: برنامج "منافس تطوير القدرات" يعزز المنافسة العالمية لطلاب الثانوية
  • للذهب والبريد والطائرات.. مدارس متخصصة تنافس طموحات الجامعة بمصر
  • رابط نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم: جميع فصول طلاب الثانوية العامة مجهزة تكنولوجيًا بأعلى مستوى
  • وزير التعليم يوضح تفاصيل إعادة هيكلة الثانوية العامة
  • ندوات علمية متخصصة ضمن مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر تستقبل دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة والدبلومات
  • ندوات علمية متخصصة بمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته 24
  • أستاذ علم نفس: البدايات القوية بالجامعات تتضمن التفوق في النهاية