موقع 24:
2024-09-16@17:48:17 GMT

الشرطة الإسبانية: حرائق تينيريفي متعمدة

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

الشرطة الإسبانية: حرائق تينيريفي متعمدة

تعتقد شرطة جزيرة تينيريفي الإسبانية، أن حرائق الغابات بالجزيرة الشهيرة لقضاء العطلات، متعمدة.

وقال رئيس جزر الكناري، فيرناندو كلافيو، في مؤتمر صحفي الأحد إن مرتكب ذلك أو مرتكبيه "عرضوا حياة آلاف الأشخاص والممتلكات للخطر"، معبراً عن أمله في القبض عليهم قريباً.


زتتحرى شرطة الحرس المدني عن ثلاثة خطوط في التحقيق بالحريق المتعمد المشتبه به، والذي يُعتقد حتى مساء الأحد، أن النيران قد التهمت نحو 120 كيلومتراً مربعاً من الجزيرة.


وحققت فرق الإطفاء تقدماً في المعركة ضد الحريق، بفضل الظروف الجوية الملائمة التي تجاوزت التوقعات خلال الليل، وهو ما حال دون أن تقترب النيران من المنازل وتدمرها في الجزيرة الإسبانية، وفق مسؤولين.
وبدأ الحريق في وقت متأخر الثلاثاء في منطقة جبلية تقع في شمال شرق الجزيرة، وتحول بسرعة إلى أكبر حريق للغابات في جزر الكناري على الإطلاق.


وأفادت حكومة الجزيرة، نقلاً عن تقارير الشرطة، أن أكثر من 12 ألف شخص اضطروا إلى إخلاء منازلهم.
وشارك الأحد نحو 610 أشخاص في جهود مكافحة الحريق ومساعدة المتضررين بمؤازرة 20 وحدة جوية لمكافحة الحرائق.
وأفادت خدمات الطوارئ أن الوحدات الجوية قامت السبت بنحو 930 طلعة ألقت خلالها ما يقرب من 1,5 مليون لتر من المياه على ألسنة اللهب.

حرائق غابات ضخمة في #كندا وفرنسا تستعد لدرجات حرارة قياسية https://t.co/JYzc7Awj0X

— 24.ae (@20fourMedia) August 18, 2023


في العام الماضي، عانت إسبانيا من أكثر من 500 حريق دمرت أكثر من 300 ألف هكتار لتصير بذلك الدولة الأكثر تضرراً في أوروبا، وفقاً لنظام معلومات حرائق الغابات الأوروبي.
وحتى الآن هذا العام، سُجل فيها 340 حريقاً دمرت ما يقرب من 76 ألف هكتار، وفقاً للمصدر نفسه.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني إسبانيا حرائق الغابات

إقرأ أيضاً:

الشرطة الأمريكية تكشف تفاصيل إطلاق النار قرب ترامب

الولايات المتحدة – صرحت شرطة مدينة بالم بيتش الأمريكية حيث وقع حادث إطلاق النار بالقرب من نادي ترامب الدولي للغولف أثناء تواجد المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب بداخله.

وقال قائد الشرطة: “ترامب كان على بعد 300 إلى 500 ياردة من مكان تواجده عندما اشتبك أحد عملاء الخدمة السرية مع رجل يحمل بندقية وسط الشجيرات داخل نادي ترامب”.

وأضاف القائد: “المشتبه به في إطلاق النار على ترامب ترك خلفه بندقية من طراز AK-47 وحقيبتي ظهر تحتويان على ألواح واقية من الرصاص”.

ومن جانبه، قال جهاز الخدمة السرية في بيان: “وحداتنا كانت قريبة من المكان وتعاملت فورا مع الحادث، ألقينا القبض على المشتبه به من داخل مركبته وتعرف عليه أحد الشهود”.

وأكد الجهاز أن “الرئيس السابق دونالد ترامب في أمان وكانت هناك محاولة لاغتياله”، مشيرا إلى أن “المرشح الجمهوري عاد إلى منتجعه في مار ايه لاغو بعد حادث إطلاق النار في ملعب الغولف”.

وأكدت حملة المرشح الجمهوري دونالد ترامب، يوم الأحد، أن الرئيس الأمريكي السابق في مكان آمن بعد “إطلاق نار بالقرب مكان وجوده”.

وأشارت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية إلى أن ترامب كان يلعب الغولف في ناديه في ويست بالم بيتش، حينما أقدم شخصان على تبادل إطلاق النار خارج النادي.

وقالت السلطات الأمريكية إن حادث إطلاق النار بالقرب من نادي الغولف الخاص بالمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب، الذي وقع يوم الأحد في فلوريدا، يعتبر بمثابة محاولة فاشلة لاغتياله.

وقالت شبكة “إن بي سي”: “تم نقل المرشح الرئاسي دونالد ترامب إلى مكان آمن من قبل جهاز الخدمة السرية كإجراء احترازي”.

وأكد البيت الأبيض اليوم الأحد أن الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس على إطلاع بالحادث الأمني قرب ملعب ترامب الدولي للغولف حيث كان يتواجد المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مصدر أمني يكشف حقيقة تعدي فرد شرطة على سيدات في المترو
  • بالفيديو.. الشرطة تكشف هوية المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب
  • طعن رجل أمن إسرائيلي في باب العامود ومقتل المهاجم
  • الشرطة الأمريكية تكشف تفاصيل إطلاق النار قرب ترامب
  • إصابة شرطي إسرائيلي جرّاء عملية طعن في القدس
  • استخدام النيتروجين في نظام مكافحة الحريق بالخط الرابع للمترو لأول مرة
  • السيطرة على الحريق الحراجي المندلع بريف اللاذقية ودخوله مرحلة التبريد والمراقبة
  • مصدر أمني ينفي احتجاز رجال الشرطة لعدد من المواطنين عقب اصطدام سيارة شرطة بمواطنة ونجلها
  • مصرع شخصين من الشرطة وإصابة ثلاث بانقلاب سيارة بأسوان
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 19 طائرة مسيرة أوكرانية