اختتم طلاب برنامج تكنولوجيا الخدمات الفندقية، بكلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية بجامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر، اليوم الأحد، فعاليات التدريب الصيفي بأحد الفنادق السياحية الكبرى بالمحافظة، وذلك تحت رعاية الدكتور عادل زين الدين، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، والدكتور محمد عبدالمنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمشرف على كلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية.

وأوضح دكتور صفوت آدم، منسق برنامج تكنولوجيا الخدمات الفندقية، أن الطلاب تلقوا على مدار 6 أسابيع متواصلة، تدريبات عملية بفندق هيلتون وسبا الأقصر، وتحديداً في قطاع الغرف والمكاتب الأمامية والإشراف الداخلي، اكتسبوا فيها المهارات الأساسية المتعلقة بالخدمات الفندقية داخل الفندق تطبيقا للمنهج النظري المقرر عليهم في العام الجامعي 2022-2023.

فيما أشادت جيهان يوسف، مدير المكاتب الأمامية، بمستوى الطلاب العلمي وسرعة استيعاب التدريبات العملية ورغم أنهم في العام الجامعي الأول، إلا أنهم أظهروا تفوقا والتزاما خلال فترة التدريب، مشيرة إلى أن إدارة الموارد البشرية بالفندق عقدت اجتماعا مع الطلاب كل على حده، للتعرف على آرائهم في التدريب وإيجابياته وسلبياته ومن هو أفضل مدرب.

شهد فعاليات ختام التدريب، فاطمة عبدالحميد، عضو هيئة التدريس المعاونة، وممثلي الفندق؛ كل من مجدي مهران، مدير الموارد البشرية بفندق هيلتون، وإيريني وصفي، مدير العلاقات العامة، وجيهان يوسف، مدير المكاتب الأمامية، وطارق جاد، الموارد البشرية، وأسماء حسن، مشرف قطاع الغرف.

من جانبه، وجه الدكتور عادل زين الدين، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، الشكر لإدارة الفندق على ما قدموه من تعاون وتسهيلات خلال مدة التدريب، مؤكدا أن الجامعة تستهدف عقد تدريبات عملية لطلاب كلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية، في المؤسسات والمنشآت السياحية الكبرى، لصقل مهاراتهم وخبراتهم العملية، تطبيقا لما درسوه في الكلية والذي يعتمد في الأساس على الدراسة العملية بنسبة 60%.

IMG-20230820-WA0030 IMG-20230820-WA0031 IMG-20230820-WA0032 IMG-20230820-WA0033 IMG-20230820-WA0034 IMG-20230820-WA0035 IMG-20230820-WA0036 IMG-20230820-WA0037 IMG-20230820-WA0038

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: برنامج تكنولوجيا الخدمات الفندقية الفنادق السياحية جامعة طيبة التكنولوجية الأقصر تکنولوجیا الخدمات الفندقیة طیبة التکنولوجیة IMG 20230820

إقرأ أيضاً:

استعدادات المدارس الثانوية الفنية بالقاهرة لقبول الطلاب الجدد

ناقش الدكتور خالد عبده مدير عام التعليم الفني بمحافظة القاهرة، استعدادات المدارس الثانوية الفنية لقبول طلاب الشهادة الإعدادية، في اجتماع موسع مع مديري إدارات التعليم الفني ومديري المدارس الفنية «صناعي - تجاري - فندق»، بحضور الدكتور عمرو سامي مدير إدارة التعليم الصناعي بالمديرية، وحمدي العشماوي مدير إدارة التعليم التجاري بالمديرية، وخالد عباس مدير إدارة التعليم المزدوج بالمديرية.

إجراءات قبول طلاب الصف الأول الثانوي الفني

أشار «عبده» في بيان، إلى أنه جرى التطرق إلى عدد من إجراءات قبول طلاب الصف الأول الثانوي الفني، وهي:

- مناقشة المشاكل والمعوقات التي تواجه المدارس والإدارات التعليمية.

- متابعة مديري إدارات التعليم الفني والمراحل لمديري المدارس والتأكيد على الالتزام بالميزانية المرسلة إليهم.

الالتزام بكثافة الفصول 

- الالتزام بكثافة الفصول المحددة لهم.

- متابعة تقديم طلبة العمال بالمدارس والالتزام بالسن القانونية في القبول، وعدم قبول أي تبرعات.

- متابعة التعليم الفني بالإدارات التعليمية لمرحلة قبول الملفات بالمدارس الفنية بشكل يومي.

- منع قبول التحويلات بالصف الأول بين مدارس القاهرة من نفس النوعية.

- التأكد من سلامة الشهادة الإعدادية من حيث الأختام، أثناء التقديم.

- تذليل العقبات أمام أولياء الأمور أثناء التقديم.

- التأكيد على جميع مديري المدارس التي تقبل طلاب خدمات هذا العام بأنه سوف يطبق عليهم نظام الجدارات المهنية وعدم استثناء أي مدرسة.

- كل مدير إدارة تعليم فني يقوم بعمل كشف مجمع لكل نوعية تعليم بادارته يتضمن الكشف اسم المدرسة، مدير المدرسة، وكيل شؤون العاملين، وكيل شؤون الطلاب، مسؤول الحكومة الإلكترونية مع رقم تليفون كل منهم للتواصل، وأن يكون الكشف معتمدا من التعليم الفني بالإدارة ويرسل إلى مكتب مدير التعليم الفني أو مديري المراحل التعليمية.

- ملاحظة عدم تثبيت عضو التعليم الفني في مدرسة واحدة أثناء فترة التقديم أو خلال المتابعة أثناء العام الدراسي والامتحانات في الفصلين الدراسين.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يشهد حفل تخرج طلاب الدفعة الثانية
  • بالصور.. انطلاق التدريبات الصيفية لطلاب "تكنولوجيا الصناعات الخشبية" بجامعة طيبة بالأقصر
  • استعدادات المدارس الثانوية الفنية بالقاهرة لقبول الطلاب الجدد
  • جامعة برج العرب التكنولوجية تنظم المعرض الثاني لتكنولوجيا المعلومات
  • سورية تشارك في دورة التدريب التعاونية للبنية التحتية وإدارة الخدمات اللوجستية في بكين
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية يشهد الأفكار الابتكارية لمشاريع تخرج الطلاب
  • أفكار ابتكارية لمشاريع تخرج طلاب جامعة سمنود التكنولوجية
  • وفد المالية يتابع أعمال الوحدة الحسابية بجامعة طيبة التكنولوجية
  • جامعة طيبة التكنولوجية تستقبل لجنة من المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي
  • وزير السياحة: زيادة الإنفاق السياحي والطاقة الفندقية.. أهم ملفات الفترة القادمة