أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة القاهرة، بدء تفعيل مجموعات الدعم المدرسية، تحت شعار «مجموعات الدعم المدرسي أبنائكم في يد أمينة مع نخبة من المعلمين المتميزين»، انطلاقا لتحقيق أعلى معدلات التفوق والنجاح والتميز الدراسي، ووفقا لتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية أيمن موسي وكيل أول الوزارة، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

مجموعات الدعم 

بدأت إدارة المقطم التعليمية، مجموعات الدعم المدرسي للشهادات العامة، لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور، إذ تكون تلك المجموعات بأسعار رمزية مع نخبة من المعلمين والمعلمات المتميزين.

وبدأت إدارة القاهرة الجديدة، مجموعات الدعم المدرسي لطلاب الثانوية العامة بأفضل نخبة من المعلمين المتميزين، وقاعات مجهزة لتحسين مستوى الدراسي للطلاب وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور، وداخل مكان آمن للطلبة بمدرسة الحرية النموذجية.

العملية التعليمية

كما بدأت إدارة منشأة ناصر التعليمية، مجموعات الدعم للارتقاء بمستوى العملية التعليمية، وخلق جيل من الطلاب المتميزين قادر على بناء وطنه، ببرنامج مهارات اللغة العربية والرياضيات في مدرسة خالد بن الوليد ومدرسة طارق بن زياد، ومدرسة المروة ومدرسة منشأة ناصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أولياء الأمور التربية والتعليم التعليم الفني الثانوية العامة الطلاب المتميزين العملية التعليمية القاهرة الجديدة اللغة العربية آمن مجموعات الدعم من المعلمین

إقرأ أيضاً:

نقابة المعلمين تثمن قرار محافظ المنيا التصديق على إقالة مدير إدارة دير مواس التعليمية وإحالته للتحقيق

تثمن نقابة المهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، قرار اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بالتصديق على إنهاء تكليف مدير إدارة دير مواس التعليمية وعزله من منصبه، وإحالته للتحقيق، استجابة للمذكرة التي تقدمت بها النقابة، والتي أوضحت تسبب مدير إدارة دير مواس، بوفاة المعلم إسماعيل حلمي مدير التعليم الإعدادي والثانوي، متأثرًا بأزمة قلبية نتيجة تعرضه للاهانة الشديدة من مدير الإدارة والتي لم يتحملها ووافته المنية.

وأكدت نقابة المعلمين أن الحفاظ على كرامة المعلم وصون حقوقه، أحد ركائز العمل النقابي، وهدف أساسي تسعى دائمًا النقابة لتحقيقه.

وطالبت النقابة جميع مسئولي وزارة التربية والتعليم، الحرص على المعلم وصون كرامته، وعدم تعرضه للإهانة، وإن أي عمل داخل المؤسسات التعليمية له قواعد يجب إتباعها بما يضمن الرضا النفسي والوظيفي.

وأشارت نقابة المعلمين، إلى أن المذكرة التي تقدمت بها فرعية النقابة بملوى ودير مواس برئاسة حمادة النقيب، للمحافظ اللواء عماد كدواني، تضمنت جميع تفاصيل الواقعة وشهادات عدد من زملاء الفقيد الذين حضروا وقائع الأزمة، كما تضمنت المذكرة، عدة وقائع أخرى لمدير الإدارة المعزول، واعتياده على إهانة العاملين في إدارة دير مواس التعليمية، والتي تستوجب استبعاده من العمل.

مقالات مشابهة

  • إعلان وزارة التربية الوطنية الدخول المدرسي للعام الجديد 2024/ 2025 بالجزائر
  • حاميها حراميها.. سقوط المتهمين بسرقة 1179 تابلت من مخزن لوزارة التربية والتعليم
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • بعد القرارات الجديدة لـ «التربية والتعليم».. أصحاب ‏المكتبات: الإقبال ضعيف على الكتب الخارجية والخاسر دور ‏النشر
  • نقابة المعلمين تثمن قرار محافظ المنيا التصديق على إقالة مدير إدارة دير مواس التعليمية وإحالته للتحقيق
  • وزارة التربية تعلن عن موعد الدخول المدرسي
  • وزير التربية والتعليم والبحث العلمي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالمولد النبوي
  • صدور قرار بتحديد الأهداف والمهام والاختصاصات والتقسيمات التنظيمية لوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية
  • ورش عمل بالإدارات التعليمية في مطروح لتطبيق لائحة الانضباط المدرسي