تأهل نادي الهلال السوداني إلى دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعدما قرّر منافسه فريق السلام من جنوب السودان، الانسحاب من المنافسة رسمياً، وعدم انتقاله إلى المغرب لخوض مواجهتي الدور التمهيدي الأول.

وقال نادي الهلال في بيان رسمي نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “اكس” (تويتر سابقا)، فجر اليوم الأحد: “تأهل الهلال رسمياً إلى دور الـ32 من مسابقة أبطال أفريقيا، بعد انسحاب منافسه السلام جنوب السودان في الدور التمهيدي”.

وأضاف النادي السوداني أيضاً: “تلقى الهلال خطاباً من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، يؤكد تأهل الفريق، وينتظر الأزرق المتأهل من فيتا كلوب الكونغولي وأول أغسطس الأنغولي”.
وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد أجّل مباراة الهلال والسلام لمدة 24 ساعة، بسبب عدم تمكن الأخير من الانتقال إلى المغرب لخوض المواجهة المقررة إقامتها على ملعب “العبدي” في مدينة الجديدة المغربية يوم الأحد المقبل.

هذا ومن المتوقع أن يستقبل نادي الهلال منافسه في الدور المقبل بالعاصمة المصرية القاهرة، بعدما اختار المغرب لاحتضان المواجهة الأولى ضد نادي السلام.

العربي الجديد

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

السوداني يثمن الدور الإسباني في موقفه الرافض للعدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان

آخر تحديث: 5 أكتوبر 2024 - 9:46 ص بغداد/شبكة أخبار العراق- ذكر المكتب الإعلامي للسوداني، في بيان ، أن “السوداني، تلقى مساء الخميس الماضي، اتصالاً هاتفيا من رئيس وزراء مملكة إسبانيا بيدرو سانشيز”، لافتاً إلى أن “الطرفين بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات“.وأضاف أن “الاتصال شهد مناقشة الإجراءات الخاصة بإنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق، خصوصاً أن إسبانيا عضو مهم فيه، وضرورة التهيئة لتوقيع مذكرة تفاهم بين البلدين من أجل الانتقال إلى علاقة شراكة ثنائية مبنية على أساس المصالح المشتركة“.وبحسب البيان، ثمن السوداني “موقف إسبانيا وسانشيز بالخصوص، من القضية الفلسطينية الذي تجسد في الاعتراف بدولة  فلسطين”، مؤكداً “ضرورة أن يتدخل الاتحاد الأوربي لوقف العدوان الصهيوني المستمر على غزة، بالإضافة إلى التصعيد الخطير الذي يستهدف لبنان منذ أيام، وهو ما يهدد بانزلاق المنطقة في حرب شاملة“.

مقالات مشابهة

  • “الفيفا” يهدد بحرمان إسبانيا من استضافة مونديال 2030 رفقة المغرب والبرتغال
  • إعلان تصنيف فرق دور المجموعات بأبطال أفريقيا .. الهلال السوداني في التصنيف الثالث
  • السوداني يثمن الدور الإسباني في موقفه الرافض للعدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • فرحة فهد بن نافل عقب تأهل طائرة الهلال إلى نهائي دورة الألعاب السعودية .. فيديو
  • الوحدة يحصد لقب كأس نادي الحمراء لكرة القدم
  • قندوسي: “لهذا السبب فشلت صفقة انتقال بلعيد إلى نادي الأهلي المصري”
  • “أوتشا”:أكثر من 5 ملايين شخص في غرب ووسط أفريقيا تضرروا من الفيضانات
  • محمد رمضان يستعد لـ”أسد أسود” مع أبطال الفيلم السوداني “ستموت في العشرين”
  • السوداني يوجه برفع “جاهزية” القوات
  • الألعاب السعودية : تأهل الهلال والنصر والخليج والاتحاد لنصف نهائي الكرة الطائرة