كرم الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاحد، نماذج من الشخصيات والمواهب الملهمة في محافظة المهرة بحضور نائبي رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بلغيث، والمهندس وحي امان، ومحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر.

وتضمن التكريم الرئاسي، فريق جامعة المهرة الفائز بالجائزة الاولى في الاولمبياد العربي للذكاء الاصطناعي ، والرسامة بالقدم من ذوي الاحتياجات الخاصة فاطمة صانون، والفنان الثمانيني المؤسس للاغنية المهرية عسكري حجيران.

بحسب وكالة سبأ.

كما كرم الرئيس، مبادرة ذاتية من قبل المواطن سعيد الجدحي لمحاصرة اشجار السيسبان وخطرها على الحيازات الزراعية في محافظة المهرة، والناشطة المهتمة بالتراث والثقافة المهرية نور عبدالعزيز مكي.

وضمت قائمة التكريم ايضا الشيخ سعد مسلم الذي حول منزله في مديرية قشن منذ العام 1982 الى متحف للتراث المهري، والناشطة فاطمة سالم المهتمة بتوثيق الحكايات المهرية، ومحو امية النساء، اضافة الى المصور والفنان التشكيلي المبدع عبد الله هزميم المهتم باظهار الحياة البرية والحضارة المهرية.

اقرأ أيضاً الرئيس العليمي يوجه بالإفراج الفوري عن كاتب صحفي معتقل في مأرب حالة الطقس في اليمن.. أجواء شديدة الحرارة ورياح وأمطار على 16 محافظة خلال الساعات القادمة ماذا تعرف عن ”مدينة الملك سلمان الطبية” بمحافظة المهرة؟.. مشروع سعودي عملاق في اليمن (تفاصيل) القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن الرئيس العليمي يراس اجتماعًا عسكريًا وأمنيًا مهمًا في بوابة اليمن الشرقية العليمي يفتتح ويضع أحجار أساس حزمة مشاريع تنموية في المهرة وفاة وإصابة 4 مواطنين إثر تصادم سيارتهم مع مجموعة من الإبل شرقي اليمن لدى استقباله للشيخ آل عفرار.. العليمي يثني على ”نهج فريد وملهم” لأبناء المهرة على مر العصور أمطار على 17 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد البرنامج السعودي يعيد تأهيل الطرق الداخلية بمدينة الغيضة عاصمة المهرة ”صور” دعم مالي سعودي جديد لليمن غداة رسالة حاسمة من العليمي بعد حضرموت.. العليمي يتعهد بتمكين أبناء المهرة من إدارة شؤونها ويوجه باعتماد اللغة المهرية الأرصاد تحذر من طقس اليوم.. وأمطار على 18 محافظة خلال الساعات القادمة

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: محافظة المهرة

إقرأ أيضاً:

تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة

شمسان بوست / متابعات:

أصدر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر تحذيرات عاجلة من هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وحبات برد في عدد من محافظات اليمن خلال الـ 24 ساعة القادمة.



وأوضح المركز في نشرة تحذيرية له أن كميات كبيرة من الأمطار هطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية على محافظات إب وصنعاء والحديدة، كما شهدت محافظات حجة، المحويت، ريمة، تعز، البيضاء، لحج، عدن وحضرموت أمطاراً رعدية غزيرة

وتوقع المركز استمرار هطول الأمطار الرعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة، مصحوبة بحبات البرد ورياح هابطة، خاصة في سهل تهامة وأجزاء من محافظات لحج، عدن، تعز، إب، ريمة، الحديدة والمحويت.



وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار فيها من:



التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.



التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة.

الإنزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • “اللغة المهرية”.. إرث ثقافي وأدبي يجابه الاندثار في اليمن
  • المهرة تشهد احتفالاً بيوم اللغة المهرية بمشاركة المحافظ محمد علي ياسر
  • الأرصاد الجوية يحذر: هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة في اليمن
  • الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذير من انزلاقات وعواصف وسيول
  • مركز دراسات يستعد للاحتفال بـ “يوم اللغة المهرية”
  • تطور خطير.. اسرائيل تبلغ أمريكا بشن عملية برية في لبنان خلال الساعات القادمة
  • أمطار متفاوتة الشدة متوقع هطولها على 10 محافظات يمنية خلال الساعات القادمة