علق الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقاية، على سرعة انتشار المتحور الجديد لـ"كوفيد 19" عالميا، قائلا إن فيروس كورونا المستجد ومتحوراته، جميعها فيروسات تنفسية تصيب الجهاز التنفسي، ورغم الشهرة الكبيرة التي حصدها “كوفيد-19”؛ إلا أن الإنفلونزا حصدت شهرة أكبر بكثير منذ سنوات.

عوض تاج الدين: eg5 الأكثر انتشارا في العالم وقادرعلى إصابة عدد أكبر هل وصل متحور كورونا الجديد إلى مصر؟.. عوض تاج الدين يرد

وأوضح في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة تقديم الإعلامية انجي أنور، المذاع مساء اليوم الأحد، عبر فضائية etc، أن هناك مئات من الفيروسات التنفسية ومتحورتها، وتسبب العديد من المشاكل الصحية الكبيرة، إلا أن المتحور الجديد حصد شهرة؛ بسبب سرعة انتشاره، وهذا يعود إلى سرعة وتتطور السفر والانتقال للبشر، ولكن لم يحصد شهرته بسبب شدة أعراضه، لافتا إلى أن مصر لم تسجل بها أي حالة إصابة واحدة من متحور "eg5".

وطالب بأخذ الحيطة والحذر عامة، ليس من المتحور الجديد، ولكن من كل أنواع الفيروسات التنفسية؛ لأنها سريعة الانتشار، لا سيما بين بعض الفئات العمرية، أو أصحاب الأمراض المزمنة، لأنها أكثر عرضة للمخاطر والمضاعفات، لافتا إلى أن التطعيمات موجودة، وتصرف لبعض الفئات العمرية، وليس كل الفئات، وخصوصا خلال فترة الشتاء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تاج الدين الدكتور محمد عوض تاج الدين الجهاز التنفس الجهاز التنفسي المشاكل الصحية الفيروسات التنفسية المتحور الجديد

إقرأ أيضاً:

السقا يكشف حقيقة دوره في إحتراف أحمد رفعت بالإمارات

كشف عبد الظاهر السقا مدير الكرة السابق بنادي مودرن سبورت حقيقة علاقته برحيل أحمد رفعت نجم الفريق الراحل إلى نادي الوحدة الإماراتي.

محامي أحمد رفعت يكشف آخر تطورات التحقيقات

وقال عبد الظاهر السقا في تصريحات عبر فضائية " إم بي سي مصر": " ليس لي علاقة برحيل اي لاعب او استقدام أي لاعب ".

وأضاف: " مدير الكرة ينفذ تعليمات الإدارة، لست صاحب قرار في هذا الأمر، قمت بتسليمه جواز سفرة وودعناه خلال تواجدنا في ليبيريا ".

وأكمل: " كيف كان من الممكن أن أقف جانبه، انا لست مسؤولاً في الدولة هناك فارق بين مسؤول داخل النادي والمسؤول في الدولة ".

وأتم: " علاقتي بأحمد رفعت كانت جيدة وكانت له معزة خاصة لدي وعشنا سوياً أوقاتاً سعيداً ".

مقالات مشابهة

  • بعد واقعة زلة اللسان.. مستشار ألمانيا يدافع عن بايدن
  • محافظ البنك المركزي ”المعبقي” يكشف حقيقة سفره إلى الرياض وتعرضه لضغوط بشأن قراراته الأخيرة
  • مدير مهرجان القاهرة السينمائي يكشف تفاصيل بشأن انطلاق الدورة الثانية لمهرجان العلمين
  • أمين عام مجلس القضاء الأعلى يكشف حقيقة استقالة النائب العام السابق ونجله
  • تشافي سيمونز يكشف حقيقة رحيله عن برشلونة
  • وزير الشباب والرياضة يزور رئيس مجلس الدولة الجديد لتهنئته
  • السقا يكشف حقيقة دوره في إحتراف أحمد رفعت بالإمارات
  • رئيس الوزراء يكشف حقيقة وقف خطة الحكومة لتخفيف الأحمال
  • مصدر حكومي يكشف حقيقة تحريك أسعار الكهرباء وموعد وقف تخفيف الأحمال
  • خبير تكنولوجي يكشف حقيقة انتحار روبوت بكوريا الجنوبية بسبب ضغوط العمل (فيديو)