وأفادت وكالة مهر للأنباء، بأنّه في ختام الدورة الرابعة والعشرين للمجمع العالي لقادة ومسؤولي حرس الثورة، عُرضت صور لآخر عملية رصد لحاملة طائرات هليكوبتر أميركية في مضيق هرمز.

وقدّم قائد القوات البحرية في حرس الثورة الإيراني، علي رضا تنكسيري، شرحاً لهذا الإجراء، وقال: “خلال هذا الرصد كانت حاملة طائرات الهليكوبتر الأميركية ستطلق مروحية، ولكن بعد التحذير ووجود زوارق بحرية تابعة لحرس الثورة، اضطروا إلى جعلها تهبط على متن الحاملة”.

وأمس السبت، أكّد تنكسيري، أنّ “بحرية حرس الثورة تفرض سيطرتها حالياً على المياه الخليجية، وحاملات الطائرات والمروحيات الأميركية، ودول الناتو أيضاً باتت تلتزم بقوانين إيران عند مرورها من مضيق هرمز”.

كذلك قال إنّ سلاح البحر في قوات حرس الثورة يمتلك اليوم مختلف أنواع المسيّرات القتالية والاكتشافية والهجومية، موضحاً أنّ قائد الثورة الإسلامية أكد ضرورة زيادة سرعة الزوارق السريعة، وأن هذه السرعة وصلت اليوم بين 90 إلى 110 عقد بحرية.

بدوره، أكّد رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، أنّ بلاده “من بين القوى العسكرية الكبرى في المنطقة والعالم”، ووفقاً له، يعود هذا إلى “التعاون والتآزر” بين الجيش وحرس الثورة.

وشدّد باقري على أنّ حرس الثورة “يمنع الحكم المطلق للغطرسة العالمية، وهذا ما يفسّر الأعمال العدائية والضغوط التي تمارسها واشنطن وأتباعها ضده”، مضيفاً أنّ “قوة واشنطن آخذة في التراجع، وأنّ مؤامراتها لعالم أحادي القطب قد انتهت بالفشل”، وفق “الميادين”.

وفي مطلع آب/أغسطس الحالي، انطلقت مناورات اقتدار القوة البحرية لحرس الثورة للدفاع القوي عن الجزر الإيرانية في الخليج مع التركيز على جزيرة بوموسى.

وفي هذه المناورات تمّت وللمرة الأولى، إزاحة الستار عن منظومة صاروخ كروز “قدير” وصاروخ “فتح 360” الباليستي المزوّدين بالذكاء الاصطناعي، وانضمامهما إلى بحرية حرس الثورة.

وقبل أيام، أكّد قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي أنّ إحدى المهام الأساسية في نشاط العدو “تتمثّل بتشويه صورة حرس الثورة في إيران”، مشيراً إلى أنّ الحرس منظمة “مؤثّرة ومستقلة”، ويمكنها القيام بأمور “تعجز عنها العديد من الجيوش الكبرى حول العالم”.

وسبق أن أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، في مؤتمر صحافي، أنّ “توفير أمن المجال البحري في الخليج وبحر عمان يجب أن يكون في إطار التعاون بين دول الجوار”.

وأشار كنعاني إلى أنّ “الدول الإقليمية لديها القدرة على توفير الأمن والسلامة البحرية من دون تدخّل الدول الأجنبية، خصوصاً الولايات المتحدة التي تسعى إلى تحقيق مصالحها الأنانية”.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: حرس الثورة

إقرأ أيضاً:

حفل غنائي يتسبب في اعتقال فنانة شهيرة بإيران

خاص

قامت السلطات الأمنية الإيرانية ، باعتقال المغنية الأذربيجانية الشهيرة دملا ، وذلك بعد حفلها الغنائي الأخير في إيران .

وخلال الساعات الماضية ، انتشرت صوراً للمغنية الشهيرة على مواقع التواصل الاجتماعي ، وهي تتواجد في إيران دون مراعاة الحجاب الإلزامي .

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية ، إن المطربة الأذربيجانية البارزة “دملا” ظهرت في أردبيل وطهران بشكل شبه عار خلال إقامة عدد من الحفلات الغنائية .

وتعد دملا مغنية شهيرة من العاصمة الأذربيجانية باكو ، وسافرت إلى مدينة تبريز الإيرانية ، لإقامة حفل غنائي ، ورحب بها عدد كبير من سكان المدينة .

مقالات مشابهة

  • نص كلمة قائد الثورة حول آخر تطورات العدوان الصهيوني على غزة والمستجدات الإقليمية
  • الاعلان عن تهديد بيئي كبير لليمن ومنظمة بحرية دولية تطلق مناشدة عاجلة الى المجتمع الدولي
  • إصلاحي ومحافظ متشدد وجهًا لوجه في الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية| بزشكيان يسعى نحو التعددية السياسية والانفتاح على الغرب.. وجليلي يتجه نحو الإصلاح الاقتصادي وخلق علاقات دولية جديدة
  • إيران تنفي تعرض المرشح سعيد جليلي لمحاولة اغتيال
  • معاه لغتين وحاصل على ميداليات الثورة.. من هو اللواء نهاد شاهين نائب وزير النقل؟
  • بدعم إيران.. دلالات إعلان الحوثيين عن أسلحة جديدة في هجماتهم البحرية؟
  • حفل غنائي يتسبب في اعتقال فنانة شهيرة بإيران
  • لاجدوى العقوبات.. إيران تصدر نفطها لـ17 دولة بينها دول أوروبية
  • لاجدوى العقوبات.. إيران تصدر نفطها لـ17 دولة بينها دول أوروبية بشكل سري
  • حجم التبادل التجاري بين ايران وتركيا بلغ 2.3 مليار دولار خلال 5 اشهر