الوطن:
2024-06-30@01:40:25 GMT

طرح قطع أراضي الإسكان أمام المواطنين الثلاثاء المقبل

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

طرح قطع أراضي الإسكان أمام المواطنين الثلاثاء المقبل

يبدأ الثلاثاء المقبل طرح قطع أراضي الإسكان وعددها 522 قطعة أرض سكنية متنوعة المساحات، وتستمر حتى 12 أكتوبر المقبل، وأوضحت وزارة الإسكان أن الحجز الإلكتروني بشأن قطع أراضي الإسكان بجميع مستوياتها للأفراد سيتم بنظام الطرح الدائم من أجل القضاء على ظاهرة سمسرة الأراضي.

وأشارت الوزارة إلى أن قطع أراضي الإسكان ستكون بمواقع  متنوعة ما بين الأكثر تميزا والمميز والمتوسط ومن يرغب في ذلك يمكنه الحجز عبر الموقع الإلكتروني المخصص لذلك ويتم  طرح أراضى الإسكان أمام المواطنين بهدف توفير الأراضي بشكل دائم، وحجز القطعة المراد الحصول عليها.

قيمة جدية الحجز

وفيما يتعلق بقيمة جدية الحجز لقطع أراضي الإسكان فهي ما بين 350 ألف جنيه لقطع الأراضي الأكثر تميزا، و100 ألف جنيه لقطع الأراضي المميزة، و25 ألف جنيه لقطع الأراضي المتوسطة، والأولوية تكون لمن يسدد بالدولار.

أماكن قطع أراضى الإسكان

 ويشمل طرح قطع أراضي الإسكان 16 مدينة جديدة موزعة على مستوى الجمهورية منها 329 قطعة أرض بمحور الأراضي المتوسطة بمدن السادات، برج العرب، طيبة، أسوان، ناصر، غرب قنا، أخميم، و 155 قطعة أرض بمحور الأراضي المميزة، بمدن الشروق بالقاهرة، وحدائق أكتوبر، والصالحية، وبرج العرب، والفيوم، وبني سويف، و38 قطعة أرض إسكان بمحور الأراضي الأكثر تميزاً بمدن القاهرة، والعبور، والمنصورة. 

أما حجز قطع أراضي الإسكان يتم من خلال الدخول على الموقع لمشاهدة قطع الأراضي المتاحة بكل محور، وتحميل كراسة الشروط، وعلى المواطن إنشاء حساب جديد، واستيفاء البيانات المطلوبة من الاسم والرقم القومي ورقم المحمول، واختيار المحور والمدينة المراد الحجز بها، واختيار الموقع، والضغط على كلمة تفاصيل لتظهر قائمة بجميع قطع الأراضي المتاحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أراضى الإسكان أكتوبر المقبل الرقم القومى برج العرب بني سويف حدائق أكتوبر قطع اراضى أخميم قطع أراضی الإسکان قطع الأراضی قطعة أرض

إقرأ أيضاً:

بالأسماء.. ننشر أصحاب طلبات التقنين على أراضي الدولة بمطروح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حصلت “البوابة” على كشف بأسماء المواطنين أصحاب طلبات التقنين الذين تم عرض طلباتهم على اللجنة العليا للبت في تقنين أراضي الدولة بمحافظة مطروح، والموافقة عليها وتسعيرها؛ وفقا للقانون 144 لسنة 2017. 
وناشدت إدارة الأملاك بمحافظة مطروح المواطنين المذكورة أسماءهم بالكشوف المرفقة، التوجه لإدارة الاملاك بديوان عام المحافظة لاستكمال باقي الإجراءات.

شعيب يعتمد محضر لجنة البت فى طلبات التقنين على أراضي الدولة بمطروح

كان اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اليوم الخميس، قد اعتمد محضر لجنة البت فى طلبات التقنين على أراضي الدولة بمطروح، بحضور اللواء خالد القشلان مدير عام جهاز حماية أملاك الدولة بالمحافظة، ومحمد الحوفى مدير الأملاك؛ وفقا للقانون 144 لسنة 2017.

محافظ مطروح يعتمد 140 طلب مبان بعدد من مدن ومراكز المحافظة

وأوضح محافظ مطروح، أن الاعتماد جاء بعد مراجعة وفحص اللجنة لعدد 140 طلب مبانٍ بعدد من مدن ومراكز المحافظة، بالإضافة إلى النظر في 29 طلب تظلم مقدم من المواطنين، منها 28 طلبا لأراضي مبانٍ وطلب لأراضي زراعية، وذلك بعد سداد أصحابها مبلغ جدية التظلم؛ وقامت اللجنة بمناقشة كل طلب على حدة، للوصول إلى التقييم المناسب للأسعار وفقًا لطبيعة كل موقع في أعمال التقييم  للتيسير على المواطنين؛ وفقًا للقانون 144 لسنة 2017 لتحقيق الاستقرار للمواطنين.

محافظ مطروح يؤكد مراعاة البُعد الاجتماعي فى لجان تسعير الأراضي


وأكد محافظ مطروح، اللواء خالد شعيب، حرص جميع أجهزة المحافظة على التيسير على المواطنين والإسراع ببحث طلبات التقنين المقدمة، مع مراعاة البُعد الاجتماعي فى لجان تسعير الأراضي، لتحقيق الاستقرار الاجتماعي والنفسي لأهالي المحافظة مع سداد حقوق الدولة، مع العمل على تذليل العقبات  وتحقيق الاستقرار للمواطنين.

بالأسماء.. ننشر أسماء أصحاب طلبات التقنين على أراضي الدولة بمطروح FB_IMG_1719504390216 FB_IMG_1719501195435 FB_IMG_1719501197904 FB_IMG_1719501187214 FB_IMG_1719501182314 FB_IMG_1719501192414 FB_IMG_1719501189884

مقالات مشابهة

  • «الإسكان» تطرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام بـ حدائق أكتوبر.. خلال هذا الرابط
  • إزالة 5 حالات تعدى بالبناء المخالف بقروى الغربى بهجورة بنجع حمادي
  • تفاصيل قرعة حجز وحدة سكنية بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة
  • «الصحفيين» تنظم احتفالية لتوزيع جوائز الصحافة المصرية.. الثلاثاء المقبل
  • مستعمرون يقتحمون منطقة أثرية في بيت أمر شمال الخليل
  • نتائج الثالث المتوسط: تصحيح مادة الأحياء يؤخر إطلاقها إلى الثلاثاء المقبل
  • بالأسماء.. ننشر أصحاب طلبات التقنين على أراضي الدولة بمطروح
  • إزالة التعديات على 9 قراريط أراضي زراعية بالفيوم
  • مستوطنون يجرفون أراضي المواطنين شمال الخليل
  • شديد الحرارة مع نشاط للرياح.. تفاصيل الطقس حتى الثلاثاء المقبل