وجه عضو فيما يسمى باللجنة الثورية العليا للحوثيين، انتقادًا لاذعًا لوفد جماعته المفاوض بعد مغادرته العاصمة صنعاء، رفقة الوفد العماني، اليوم الأحد.

وانتقد العضو السابق في ثورية الحوثي، الكاتب السياسي، محمد المقالح، السرية التي تمارسها الجماعة خلال لقاءاتها مع الوفد العماني، وعلى طاولة المفاوضات مشبها ذلك، بـ"العادة السرية".

وقال المقالح، مخاطبًا جماعته: "العادة السرية التي اعتدتم عليها في المفاوضات لا تخلق مولودا ولا سلاما بل لذة عابرة وينتهي الامر"، في إشارة إلى فشل المفاوضات التي تخوضها المليشيات الحوثية، نظرًا لتعنتها.

وكان الوفد العماني، غادر العاصمة صنعاء، عصر اليوم الأحد، رفقة وفد مليشيات الحوثي، دون إعلان تفاصيل حول نتائج المفاوضات التي جرت بينهما، منذ الخميس الماضي.

اقرأ أيضاً لأول مرة..حكومة المليشيا تغازل السعودية وتخطب ودها بتنمية العلاقات والمصالح المشتركة #الحوثي_يسرق_الرواتب تفضح المليشيا المحاصرة بالضغوط نواب صنعاء يتخذون موقفا حاسما بشأن رواتب وحوافز المعلمين ويرفضون مبررات نائب شقيق زعيم المليشيا أول تصريح لوفد المليشيا المفاوض بشأن نتيجة زيارة الوفد العُماني إلى صنعاء المليشيا تكسر باب مدرسة أهلية في صنعاء وتهدد باغلاقها بمزاعم الاختلاط المشاط يطلب من الوفد العماني نقل تهديداته ويكشف عن مطالب جماعته من التحالف شقيق زعيم المليشيا يفعلها في برلمان صنعاء ونائبه يعترف بالخطر علنا رسميًا.. جماعة الحوثي تعلن مغادرة الوفد العماني صنعاء وتعلق على النتائج الإفراج عن صحفي مختطف لدى مليشيا الحوثي مليشيا الحوثي تنحني للعاصفة .. عقب أوامر إيرانية خبير سعودي يكشف عن اتفاق يرضي جميع الأطراف اليمنية: وهذا هو الخيار الأقوى لدى الغالبية النيابة العامة بصنعاء تطالب بإعدام مدير شركة برودجي في أولى جلسات محاكمته

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الوفد العمانی

إقرأ أيضاً:

ناشطون يطلقون حملة واسعة لمقاطعة "يمن موبايل" رداً على جرعة سعرية جديدة

أطلق ناشطون يمنيون دعوات واسعة لمقاطعة شركة الهاتف النقال "يمن موبايل"، رداً على جرعة سعرية جديدة دشنتها أول من أمس، وسط اتهامات لها باللصوصية وسرقة أرصدة المشتركين.

يأتي ذلك عقب فرض شركة "يمن موبايل" الخاضعة لإدارة الحوثيين زيادة سعرية جديدة غير مبررة على خدماتها المقدمة للمشتركين شملت الغاء بعض الخدمات ورفع اسعار الخدمات الأخرى.

ونشرت شركة "يمن موبايل"، التي تمتلكها جهات حكومية والقطاع الخاص ويسيطر عليها الحوثيون، قائمة جديدة لخدماتها تشير الى جرعة سعرية جديدة والغاء بعض الخدمات رغم سوء وتردي خدمتي الاتصال والإنترنت.

وتزامنا مع الجرعة السعرية الجديدة لشركة "يمن موبايل" رفعت شركة "سبأفون" في صنعاء، التي استولى عليها القيادي الحوثي "صالح الشاعر" تحت مسمى "الحارس القضائي"، اسعار الباقات والخدمات المقدمة للمشتركين بنسبة 40% وفق البيانات التي نشرتها الشركة على منصة "فيسبوك".

من جهتها رفعت شركة "YOU" للاتصالات، التي اشتراها تجار حوثيون ومستثمرون عمانيون، أسعار خدمات الباقات بنسبة 40% وزعمت تخفيض أسعار باقات أخرى.

وتأتي هذه الجرعات السعرية في وقت يعد فيه سعر الإنترنت الذي تقدمه تلك الشركات سوء الحكومية او الخاصة بالإضافة لشركة "يمن نت" المحتكرة للانترنت والخاضعة جميعها لسيطرة مليشيا الحوثي هو الاغلى عربيا وخامس اغلى انترنت في العالم بينما يعد الأسوأ والأكثر رداءة وبطئاً في العالم.

وتعرضت شركة "يمن موبايل" الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي لهجوم واسع على وسائل التواصل الاجتماعي ومطالبات بتعطيل شرائحها والتوجه لشركات أخرى ردا على ارتفاع التكلفة.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالكثير من عبارات السخرية والانتقادات اللاذعة تنديدا بقرار "يمن موبايل" ورداءة خدمتي الاتصال والانترنت في مناطق سيطرة المليشيا خصوصا بعد سيطرة الحوثيين على كافة شركات الهاتف النقال.

وحولت مليشيا الحوثي خدمات "يمن موبايل" الى مصائد لنهب ارصدة المشتركين واستنزاف اموالهم باعتبارها جزءا من واحد من اهم القطاعات الحيوية التي تستغلها المليشيا منذ بداية الحرب لمضاعفة مواردها المالية، والترويج لافكارها الطائفية، وتمويل حربها وأعمالها التجسسية لاستهداف اليمنيين في مختلف عموم البلاد.

وخلال الحملة اثار مواطنون التساؤلات اين تذهب تلك الايرادات المهولة في الوقت الذي تتنصل فيه مليشيا الحوثي من تسليم مرتبات الموظفين في المناطق المنكوبة بسيطرتها منذ تسع سنوات.

وطالب ناشطون نقابة المحامين اليمنيين القيام بدورها ورفع قضية في المحكمة الادارية ضد المنتحل صفة وزير الاتصالات بحكومة المليشيا وادارة شركة "يمن موبايل" ومحاسبتهم والغاء قرارات الجرعة السعرية وكافة الاتاوات والاستقطاعات وعمليات النهب غير القانونية التي تفرضها المليشيا منذ سنوات وتعويض المشتركين.

ويرى مراقبون ان الخطوة مقدمة للاستيلاء على اسهم المشاركين في الشركة وخصخصتها لصالح قيادات معينة داخل المليشيا ولاستكمال سيطرتها التامة على كافة شركات الهاتف النقال.

مقالات مشابهة

  • ناشطون يطلقون حملة واسعة لمقاطعة "يمن موبايل" رداً على جرعة سعرية جديدة
  • الشعب السوداني كله يدرك حقيقة ما صرح به (جلحة) لأنه شاهد هؤلاء المرتزقة رأي العين !!
  • الوفد الحوثي يعلن وصوله العاصمة العمانية مسقط لجول جديدة من المفاوضات ويكشف عن ملف التفاوض
  • اول تعليق لوفد صنعاء المفاوض لدى وصوله مسقط
  • من ذمار إلى تعز.. مركبات الحوثي تدهس اليمنيين
  • التين الشوكي يدخل دائرة جبايات الحوثي في إب
  • الوفد الحوثي يغادر صنعاء للقاء وفد الشرعية في سلطنة عمان
  • عضو ثورية الحوثي يحرج جماعته أمام الملأ بشأن عمليات البحر الأحمر وعلاقة أمريكا وإيران
  • احتجاز الجثامين في المستشفيات ظاهرة تتسع في مناطق سيطرة الحوثيين
  • توضيح الحوثي يكشف هدف احتجاز طائرات اليمنية في صنعاء