يسعى عدد كبير من المواطنين لقضاء إجازة صيفية ممتعة على شواطئ محافظة جنوب سيناء، والتي تمتاز بجوها الساحر وخاصة في المدن المميزة كشواطئ شرم الشيخ ورأس سدر ودهب ونويبع وطابا.

وتستعرض «الوطن»، أرخص شواطئ في محافظة جنوب سيناء للاستمتاع بإجازة الصيف.

تنشيط السياحة والاستمتاع بشواطئ جنوب سيناء في الصيف

وقال صاحب شركة رحلات سفاري، جورج حنا، لـ«الوطن»، إن محافظة جنوب سيناء تسعى دائماً لتنشيط السياحة والاستمتاع بالإجازة الصيفية، مما جعل هناك مناسبة كبيرة بين الشركات المختلفة لتقديم أفضل العروض لاستمتاع الزائرين من خلال إقامة رحلات العشاء البدوي والرحلات البحرية للاستمتاع بيوم كامل داخل شواطئ جنوب سيناء.

وأكد اللواء خالد فودة محاظ جنوب سيناء إنه جرى رفع درجة الاستعداد بكافة القطاعات، وبدأت شركات السياحة والسفر في إعلان العروض لجذب السياح خلال إجازة الصيف، إذ يستقبل مطار شرم الشيخ الدولي آلاف الزوار من جميع الجنسيات للاستمتاع بالأجواء الصيفية الممتعة، كما تم زيادة أطقم العمل بالمطار، وتسهيل دخول وخروج السياح من صالات السفر والوصول.

أسعار الرحلات السياحية

وأكد محافظ جنوب سيناء، أن السياح يفضلون الإقامة بالمنتجعات السياحية للاستمتاع بالرحلات السياحية والمعالم الأثرية، وممارسة أنشطة مثل الغوص والسفاري، موضحاً أن هناك لجنة من المحافظة تقوم بالمرور على شركات السفاري للتأكد من توافر عوامل الأمن والسلامة للسياح، سواء رحلات بحرية أو رحلات سفاري جبلية.

أسعار تنافسية للاستمتاع بالإجازة الصيفية

وأعلنت شركات السياحة داخل مدن محافظة جنوب سيناء، أسعار الرحلات السياحية تتغير كل فترة بسبب تغير الأسعار، وهناك منافسة شرسة بين الشركات لجذب أكبر عدد من السياح وجاء متوسط أسعار الرحلات السياحية ما يلي:  

1- رحلة البيتش باجي تبدأ من 200 حتى 300 جنيه، ومدتها ساعة ونصف، ومن الممكن أن تكون في الشروق والغروب.

2-  رحله العشاء البدوي في الجبل 130 جنيها للفرد.

3- رحلة بحرية إلى رأس محمد أو جزيرة تيران بتكلفة 400، وتشمل زيارة المركب الغارقة، و«اسنور كلينج»، وتناول الغذاء والمشروبات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب سيناء شواطئ شرم الشيخ محافظة جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

كيف تابع محافظ جنوب سيناء سير وانتظام العام الدراسي بمدارس المحافظة اليوم؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتورخالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، مدرسة أبورديس الثانوية المشتركة، لمتابعة سيروانتظام العملية التعليمية بالمحافظة.

وتفقد المحافظ خلال الجولة حجرة التكنولوجيا بالمدرسة، ووجه إدارة المدرسة باستثمار إمكانيات المركز لدعم العملية التعليمية للطلاب.

كما تفقد المكتبة، وطالب بتخصيص يوم لتكريم الطلاب الأكثر زيارة واستعارة للكتب، بهدف تشجيع الطلاب على القراءة

وهنأ المحافظ الطلاب بمناسبة العام الدراسي الجديد، متمنياً لهم التوفيق والنجاح، مؤكداً على أهمية الفهم والمشاركة والحوار بينهم. كما شدد على ضرورة بذل المزيد من الجهد في تحصيل الدروس والتسلح بالعلم لبناء الإنسان ورفعة الوطن.

وتابع المحافظ سير العملية التعليمية بالفصول وحرص علي التفاعل مع الطلاب واستمع الي آرائهم ومقترحاتهم ومدى الاستفادة وحثهم علي الجد والاجتهاد والتفاعل والمشاركة الايجابية مع المعلمين.

وأشار المحافظ، إلى ضرورة الاهتمام بالنظافة وأعمال الصيانة بشكل دوري، حرصا على صحة وسلامة الطلاب، مؤكدا حرصه على تقديم الدعم والرعاية للعملية التعليمية، وخاصة الطلاب، لتحصيل المواد الدراسية وممارسة الأنشطة المختلفة، وتهيئة الأجواء المناسبة لهم.

كما تفقد اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، مدرسة الشهيد أحمد منسي للتربية الخاصة التابعة لإدارة طور سيناء التعليمية، بحضور السكرتيرالعام المساعد، و وكيل مديرية التربية والتعليم، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وشهد المحافظ الاحتفالية الفنية الغنائية التي نظمتها المدرسة، وقدم كورال المدرسة من الطلاب خلالها باقة من الأغاني الوطنية، منها " أغلى الأوطان، يا حبيبتي يا مصر، كل بلاد الدنيا، أغلى الأوطان".

وأشاد المحافظ بأداء الطلاب في الاستعراضات الفنية والغنائية، موجها بضرورة استغلال طاقتهم وقدراتهم في كل ما يفيدهم.

وأكد أن هؤلاء الفئة من للطلاب لابد أن تحظى بإهتمام الجميع لتحقيق نواتج التعلم التي تهدف إلى تنمية مهاراتهم، ودمجهم في للمجتمع ليكونوا نافعين لأنفسهم وللمجتمع، مع تلبية كافة احتياجاتهم داخل المدرسة.

كما وجه المحافظ، بتوزيع 100 حقيبة مدرسية وعدد100 حذاء رياضى على طلاب المدرسة، مشيرا إلى أنه سيجري تكثيف البرامج التدريبية، والندوات التثقيفية والتوعوية لهم، وذلك ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان".

مقالات مشابهة

  • شركات السياحة: إقبال كبير من المواطنين على السفر للعمرة خلال شهر أكتوبر
  • غلق شواطئ مدينة المنصورة الجديدة بداية من اليوم.. الصيف انتهي
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفدا من نادي قضاة جنوب سيناء
  • مسندم تستعد لـ"الموسم الشتوي" بالتعريف بالمزارات السياحية والتاريخية
  • تزامنًا مع بدء الرحلات.. تعرف على أسعار العمرة 2024 الاقتصادية والـ5 نجوم
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي الوفد الممثل لشركة المقاولون العرب
  • بالأسماء.. محافظة الإسماعيلية تنشر كشوف الطلاب المرشحين لمنح جامعة سيناء
  • محافظ جنوب سيناء يكشف موعد الانتهاء من مشروع التجلي الأعظم (فيديو)
  • "مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء
  • كيف تابع محافظ جنوب سيناء سير وانتظام العام الدراسي بمدارس المحافظة اليوم؟