انطلقت أعمال نسخة عام 2023 من ملتقى ريميني للصداقة بين الشعوب بكلمة للكاردينال ماتيو زوبي، رئيس المؤتمر الأسقفي الإيطالي ورئيس أساقفة بولونيا، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وتم تخصيص نسخة العام الجاري من الملتقى السنوي لموضوع "الوجود الإنساني صداقة لا تنضب" بافتتاحية تحمل عنوان"لكل الأخوة.

. شهادات حول الصداقة العملية على خطى البابا فرانسيس"، وقدمها رئيس جمعية الصداقة بين الشعوب  برنارد شولتز، بهدف تعميق مفهوم "الأخوة والصداقة الاجتماعية" الذي عبر عنه البابا فرنسيس في المنشور البابوي "كل الأخوة"، ولإبراز أنه يمكن إعطاء شكل للصداقة، حتى في أصعب السياقات.

أربعة شهادات لإثبات إمكانية مقاومة ما أطلق عليه البابا فرانسيس "ثقافة الهدر" قدمها ألبرتو بونفانتي، رئيس بورتوفرانكو أونلس؛ وفيتوريو بوسيو، رئيس المركز الرياضي الإيطالي؛ وريجينا دي ألبرتيس، المدير الفني والعضو المنتدب لبوريو مانجياروتي، ورئيس اسيمبريديل انشي ميلان ولودي ومونتسا وبريانزا، وداريو أوديفريدي، رئيس ساحة الحرف واتحاد مدارس العمل.

وقال الكاردينال زوبي إن "الكلمة الأساسية لتكوين صداقة اجتماعية هي المكافأة"، مشددا "نحن بحاجة إلى لقاء الآخر ليس بالأسلحة ولكن بالحوار. هذا ضروري اليوم أكثر من أي وقت مضى للرد على الصراع في أوكرانيا وعلى القطع العديدة التي تشكل الحرب العالمية الجارية".

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

"بحوث البساتين" ورئيس برنامج إنتاج تقاوي الخضر يتفقدان زراعات "الجوجوبا" بغرب المنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام الدكتور أيمن حمودة مدير معهد بحوث البساتين التابع لمركز البحوث الزراعية، والدكتور أحمد حلمى حسين رئيس البرنامج الوطني لإنتاج تقاوى الخضر، بزيارة موقع غرب  المنيا لمتابعة زراعة الجوجوبا اليوم السبت الموافق 29 يونيو، طبقًا لتكليفات الدكتور رئيس مركز البحوث الزراعية والإعداد لزراعة التين الشوكي.

تأتي تلك الزيارات التفقدية تنفيذًا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية بالمتابعة الميدانية المستمرة للمواقع المختلفة.

واطمأن “حموده” و”حسين” على حالة نباتات الجوجوبا وعدم وجود أى غياب في الشتلات التى تم زراعتها، كما تم زيارة المجمع الوراثى للزيتون والذى يحتوى على العديد من أصناف الزيتون والتى تعتبر ثروة من أصناف الزيتون.

وأشار الوفد إلى بعض الملاحظات والتى يحب أخذها في الاعتبار عند إجراء عمليات الخدمة، وكان فى استقبالهم المهندس محمد عبدالجواد وتم تكليف قسم بحوث الزيتون بالمتابعة للزراعات الزيتون والجوجوبا.

ومن ضمن أهداف الزيارة التفقدية التي قام بها مدير معهد بحوث البساتين رئيس البرنامج الوطني لإنتاج تقاوى الخضر التأكيد على استغلال الأصول التابعة لوزارة ومركز البحوث الزراعية بنقل عدد ١٠ صوب من غرب المنيا إلى الأماكن التابعة للبرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر لاستغلالها في تنفيذ البرامج المختلفة في محافظات سوهاج والإسماعيلية وبني سويف والغربية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الشيوخ يفتتح الجلسة العامة بكلمة بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • ما هي أبرز الملفات المقرر ان يبحثها مسعود بارزاني في بغداد غداً؟
  • وفاة رئيس نادي الاتحاد السابق محمد الفايز عن عمر ناهز الـ 87 عامًا
  • أولمرت: خطاب نتنياهو أمام الكونغرس ضد مصلحة إسرائيل
  • “الفجيرة الاجتماعية الثقافية” و”الإمارات لبر الوالدين” تنظمان “ملتقى عزوتنا”
  • بعد اجتماعه.. كيف دعم التحالف الوطني تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية؟
  • أوربان يعلن دعمه للتحالف السياسي الجديد في البرلمان الأوروبي
  • سكرتير مساعد الفيوم ورئيس إطسا يبحثان عدة مشكلات بلقاء خدمة المواطنين.. صور
  • "بحوث البساتين" ورئيس برنامج إنتاج تقاوي الخضر يتفقدان زراعات "الجوجوبا" بغرب المنيا
  • بالصور.. انطلاق أعمال امتحانات الماجستير والدكتوراه المهنية بجامعة الأقصر