تفاقمت أزمة الدكاترة المعطلين، الذين دخلوا في إضراب عن الطعام منذ 26 يوما، بسبب تدهور الوضع الصحي لعدد منهم، حسب بلاغ لتنسيقية الدكاترة المعطلين.

وقال مصدر مقرب إنه تم نقل أحد الدكاترة المعطلين، أمس السبت، إلى المستشفى في حالة حرجة لتلقي العلاجات، إثر تدهور حالته الصحية بشكل واضح، بعد ثلاث أسابيع من الإضراب عن الطعام للمطالبة بالتوظيف.

ونبه بلاغ للتنسيقية إلى الحالة الصحية للمحتجين، ما يستدعي تدخل الجهات المسؤولة تجنبا لوفاة أحدهم، خصوصا وأن المطلب الذي يرفعه المضربون عن الطعام لا يخرج عن نطاق ” الإدماج في الوظيفة العمومية والجامعات ومراكز البحث العلمي”.

ووصفت الجمعية المغربية لحقوق الانسان، الحالة الصّحية لـ 11 دكتورا أضربوا عن الطعام لبأنها في تدهور مستمر وقد تنبئ بفواجع في الأيام القادمة.

وأشارت الجَمعية، في بيان سابق، أن الدكاترة المضربين عن الطعام منذ 25 يوليوز، ستسوء حالتهم أكثر إذا ما استمر المسؤولون في صم الآذان وتجاهل هذا الملف المؤرق ونهج سياسة اللامبالاة، مشيرة إلى نقل 15 حالة الى المستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية.

كلمات دلالية إضراب دكاترة معطلين

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إضراب دكاترة عن الطعام

إقرأ أيضاً:

الاونروا تحذر من تدهور الأوضاع الصحية في غزة

حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" اليوم الثلاثاء، من انتشار القوارض والحشرات في قطاع غزة، ما يشكل خطرا على صحة الناس في ظل الأوضاع المتردية،  وفقا لما أوردته وكالة "وفا". 

التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول 66 مهمة إنسانية بقطاع غزة خلال الشهر الجاري

وقالت الأونروا، في بيان عبر موقعها الرسمي، "تتدهور الأوضاع الصحية في غزة بشكل متزايد يومًا بعد يوم، إذ تشكل الحشرات والقوارض خطرًا على الصحة من خلال نشر الأمراض، ما يهدد صحة الناس".

وأوضحت، "تعمل فرق الأونروا على دعم العائلات النازحة في الملاجئ، بهدف منع هذه الآفات من اجتياح المساحات المكتظة التي يعيشون فيها".

ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة، يواجه الفلسطينيون معاناة النزوح المتكرر، إذ يأمر الجيش الإسرائيلي أهالي مناطق وأحياء سكنية بإخلائها استعدادا لقصفها وتدميرها والتوغل فيها.

ويضطر مليونا نازح من أصل 2.3 مليون نسمة إلى اللجوء إلى المدارس أو إلى منازل أقربائهم أو معارفهم، أو إقامة خيام في الشوارع والمدارس أو أماكن أخرى مثل السجون ومدن الألعاب، في ظل ظروف إنسانية صعبة، إذ لا تتوفر المياه والأطعمة الكافية، وتنتشر الأمراض.

مقالات مشابهة

  • دعوات إلى التعاون مع الحزم و الحصر والترقيم لفرق التعداد السكاني
  • تيباس يدعم فكرة إلغاء مونديال الأندية
  • وفاة وإصابة بحادث تدهور مركبة في إربد
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تدين ”تعسفات” بحق مراسلين في شبوة وتطالب بالتدخل
  • "أونروا" تحذر من تدهور الأوضاع الصحية بغزة
  • "أونروا" تحذر من تدهور الأوضاع الصحية بقطاع غزة
  • الاونروا تحذر من تدهور الأوضاع الصحية في غزة
  • إضراب جديد يكبل وهبي ويشل محاكم المملكة
  • بوينغ تجمد التوظيف وتسعى للحفاظ على السيولة بعد بدء إضراب
  • في ظل إضراب عمالي.. بوينغ تضع خطة شاملة لخفض التكاليف