يمانيون../
أكد عضو الوفد الوطني المفاوض عبدالملك العجري، مساء اليوم الأحد، أنه “يجري الترتيب لجولة مفاوضات قادمة نسعى أن تكون حاسمة في وضع حد لمعاناة الشعب اليمني”.

وقال العجري في تغريدة على حسابه بتويتر، “وصلنا بحمد الله إلى العاصمة العمانية مسقط بعد إنهاء زيارة تشاورية إلى صنعاء الهدف منها التشاور مع القيادة حول الخطوات القادمة والترتيب لجولة مفاوضات قادمة نسعى أن تكون حاسمة في وضع حد لمعاناة الشعب اليمني سيما لجهة الاستحقاقات الإنسانية”.

ولفت إلى أن استمرار معاناة الشعب في الاستحقاقات الإنسانية هو استمرار للحرب بشكل آخر أكثر فتكا وأشد وطئا.

يشار إلى أن الرئيس مهدي المشاط، أكد خلال لقائه بالوفد العماني الوسيط قبيل مغادرته العاصمة صنعاء، أن الوقت ليس مفتوحا أمام العدو للتهرب من الاستحقاقات الإنسانية العادلة للشعب اليمني، محذراً بأن استمرار العدو في المراوغة سيعود عليه بنتائج لا يرغبها.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

تواصل أنشطة وفعاليات ترويج البن اليمني في صنعاء

يمانيون../
تواصلت بصنعاء اليوم، أنشطة وفعاليات الترويج للبن اليمني، التي تنظمها المؤسسة العامة لتنمية وتسويق البن، في إطار الاحتفال بذكرى ثورة البن اليمني واليوم العالمي للقهوة.

تهدف الفعاليات التي تستمر أسبوعاً، إلى الترويج لإحياء رمزية البن، ونشر ثقافة القهوة والتعريف بأهمية شجرة البن وضرورة التوسع في زراعة وإنتاج هذا المحصول المهم.

وتتضمن الفعاليات أنشطة في مجال تذوق البن اليمني بأصنافه المتعددة، وإحياء تاريخ وثقافة البن واستعادة مكانته، وإبراز صورة اليمن كموطن أصلي للبن ذات الجودة والمذاق المميز، الذي يحظى بإقبال واسع من قبل المستهلكين.

وعلى هامش الفعاليات أقيمت دورة تدريبية بصنعاء في مجال دورة حياة البن من البذرة إلى التصدير، وجلسة تذوق لمختلف أصناف وأنواع البن اليمني.

هدفت الدورة بحضور الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وتسويق البن مانع العسل ورئيس الاتحاد التعاوني لمنتجي البن محمد حسن، إلى التعريف بمراحل زراعة وإنتاج البن والتذوق، والتركيز على التوعية بالممارسات الزراعية وما يحظى به منتج البن اليمني من اهتمام يجعله في صدارة منتجات البن في العالم ويعزز من قدرته التنافسية في السوق محلياً وخارجياً.

ويحظى البن اليمني بمكانة خاصة لدى المستهلكين سواء داخل اليمن أو خارجه، وهناك اجماع على قيمته التاريخية وجودته مقارنة بنظرائه في دول العالم، وسجل اليمن حضوراً متميزاً على المستوى العالمي منذ أوائل القرن السادس الميلادي، باعتبارها المصدر الأول للبن من خلال ميناء المخا، والذي حمل اسم اليمن إلى كل أنحاء العالم.

ويُصنف البن ضمن قائمة المحاصيل الزراعية النقدية الهامة، وتحقق تجارته عائدات وأرباح مرتفعة، فضلاً عن إسهامه في دعم الاقتصاد الوطني.

مقالات مشابهة

  • عاجل: أول إعلان عسكري أمريكي بشأن الغارات الواسعة في صنعاء وعدة محافظات.. هل استهدفت عبدالملك الحوثي ؟
  • هبوط طائرة في العاصمة البولندية تحمل رعايا أجانب قادمة من لبنان
  • ناطق الحكومة: الهجمات الجوية على العاصمة والحديدة وذمار محاولة يائسة لترهيب الشعب اليمني المساند لغزة ولبنان
  • “طوفان بشري” يمني وسط العاصمة اليمنية صنعاء نصرة لغزة والمقاومة / فيديو
  • نقل عبدالملك الحوثي إلى هذا المكان وسحب أجهزة الاتصال منه وقيادات تفر من صنعاء بعد اغتيال نصر الله
  • صنعاء تصعّد: تحذيرات حاسمة للشركات الملاحية المتعاملة مع إسرائيل
  • النقد الدولي: استمرار الصراع بالشرق الأوسط قد تكون له تداعيات اقتصادية كبيرة
  • رايتس ووتش: استمرار احتجاز علاء عبد الفتاح انتهاك صارخ لحقوقه الإنسانية
  • تواصل أنشطة وفعاليات ترويج البن اليمني في صنعاء
  • ارتفاع منسوب النيلين.. هل نشهد انفراجة قريبة في مفاوضات سد النهضة؟