في لقطة فريدة، وقعت قبل دقائق من مراسم التتويج التاريخي الأول في تاريخ فريق إنتر ميامي الأميركي، حرص النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على تكريم أندر يدلن القائد السابق لفريق إنتر ميامي بعد الفوز ببطولة كأس الرابطتين الأميركية والمكسيكية.

وأظهرت لقطات فيديو ميسي، 36 عاما، يصر على منح يدلن شارة قيادة الفريق، وتمنع يدلن في البداية قبل أن يقوم ميسي بوضع شارة القيادة في ذراعه الأيسر.

ثم قام اللاعبان معا برفع الكأس التاريخية وسط احتفالات عارمة.

DeAndre Yedlin was the captain at Inter Miami before Lionel Messi’s arrival.

So Messi gave him the armband back after yesterday's game and then called him over to help lift the trophy during the celebration.

That’s a class act ????pic.twitter.com/2dQ0Hyy2Gl

— Joe Pompliano (@JoePompliano) August 20, 2023

ويدافع الأميركي يدلن عن ألوان ميامي منذ عام 2022 وقد تخلى عن شارة القيادة لميسي الذي وفد للفريق قبل أسابيع في انتقال مدو من باريس سان جرمان الفرنسي.

وسجل ميسي هدفا رائعا بتسديدة من خارج المنطقة في المقص الأيمن ليضع إنتر ميامي في المقدمة في الدقيقة 24 من المباراة النهائية، لكن فافا بيكو عادل النتيجة لناشفيل في الشوط الثاني (د.57).

وبعد إهدار الإكوادوري، ليوناردو كامبانا، فرصة الفوز لإنتر ميامي في الوقت البدل من الضائع، تفوق الأخير بركلات الترجيح محرزا اللقب بفضل تصدي من حارسه، درايك كالندر.

وسجل ليونيل ميسي هدفه العاشر في كأس الدوري "الأميركي-المكسيكي" لكرة القدم ليكلل انطلاقته الناجحة مع إنتر ميامي بالفوز باللقب الأول للنادي.

واحتفل ميسي مع زميليه السابقين في برشلونة، سيرجيو بوسكيتس، وجوردي ألبا، بأول لقب في الأراضي الأميركية بعد أن نجح الثلاثي في التسديد من علامة الجزاء.

وكان إنتر ميامي الذي تأسس قبل 3 سنوات بدفع كبير من نجم الكرة الإنكليزية السابق، ديفيد بيكهام، في قاع ترتيب الدوري الأميركي لكرة القدم عندما انضم ميسي إلى صفوفه الشهر الماضي، فنجح بتحويله إلى فريق فائز منتصر بعد سلسلة من النتائج الإيجابية في كأس الرابطتين.

وهذا اللقب 44 في مسيرة النجم الأرجنتيني ليصبح اللاعب الأكثر تتويجا بالألقاب في تاريخ اللعبة متفوقا بفارق لقب واحد عن زميله السابق في برشلونة داني ألفيش، كما نال جائزتي أفضل لاعب وهداف البطولة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: إنتر میامی

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي يفتقد كروس ويؤكد: مبابي رائع وإندريك قوي وسريع جداً

المناطق_متابعات

قال كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، أن جميع اللاعبين في فريقه على أتم الاستعداد للموسم الجديد وفي حالة جيدة، وذلك قبل مواجهة ميلان في الولايات المتحدة الأميركية.

وتحدث كارلو أنشيلوتي إلى وسائل الإعلام في غرفة الصحافة في ملعب سولدجر فيلد في شيكاغو، قبل الجلسة التدريبية الأخيرة والظهور الأول لريال مدريد في جولة أبطال كرة القدم ضد ميلان فجر الخميس.

أخبار قد تهمك أنشيلوتي يجد “يامال جديداً” بصبغة دفاعية في ريال مدريد 26 يوليو 2024 - 10:28 صباحًا مؤتمر تشافي: لدينا الجوع للفوز بالكلاسيكو.. وأنشيلوتي مثل أعلى للمدربين 13 يناير 2024 - 1:54 مساءً

وقال المدرب الإيطالي: “هذا الموسم التحضيري خاص بعض الشيء. شيئاً فشيئاً، يعود جميع اللاعبين، لكن في الوقت الحالي عملنا بشكل جيد. لقد تمكنا من تقييم شباب الأكاديمية بشكل جيد. كل من يصل يفعل ذلك بشكل جيد، الأمر ليس مثل المواسم السابقة، لأن اللاعبين يصلون الآن جاهزين ويمكنهم اللعب”.

مبابي وإندريك
وعن الحالة البدنية للفريق وانضمام النجم الفرنسي كيليان مبابي قال أنشيلوتي “أنا لست قلقاً. لدينا فريق مذهل في جميع المراكز. لقد انضم مبابي، وهو لاعب رائع. ليس لدينا الكثير من الوقت للاستعداد للمباريات الأولى، لكن اللاعبين سيعودون بحالة جيدة.. الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لهم هو الراحة بعد هذا الموسم الطويل. ستعود المجموعة بأكملها في السابع من الشهر الجاري وأعتقد أننا سنكون مستعدين لبدء الموسم”.

وتغنى أنشيلوتي بلاعبه البرازيلي الشاب الجديد إندريك قائلاً: “لقد كان أسبوعاً مثيراً للغاية بالنسبة له. إنه صغير جداً ويتمتع بجودة رائعة. إنه قوي وسريع جداً. سوف يتأقلم بشكل جيد مع الفريق. لن أطلب منه الكثير لأننا يجب أن نضع في اعتبارنا، خاصة في هذا الأسبوع الأول، أنها كانت لحظة مثيرة للغاية بالنسبة له. غداً سيلعب لمدة 45 دقيقة ونحن سعداء بوجوده معنا”.

وتحدث مدرب ريال مدريد عن خط دفاع الفريق مؤكداً أنه لن يقوم بأي تعاقدات جديدة: “الفريق مكتمل. لقد عاد باييخو، وألابا يتعافى ولدينا شباب يتدربون ويتمتعون بجودة عالية مثل ثلاثي قلب الدفاع: جوان، جاكوبو وراؤول. نعتقد أن هذا المركز مكتمل بشكل جيد للغاية. ألابا سوف يعود ويعمل بشكل جيد. لن يغادر أحد لأن الجميع يريد البقاء”.

تأثير غياب كروس

وتطرق أنشيلوتي إلى غياب توني كروس الذي اعتزل اللعب بشكل نهائي: “نحن نفتقد كروس، لكن لدينا الإمكانيات لاستبداله، ولكن بطريقة مختلفة لأنه لا يوجد لاعب مثله وبجودته. لكن لدينا العديد من الموارد الأخرى”.

وعن تغيير أسلوب اللعب قال أنشيلوتي: “اللعب العمودي (نحو الأمام) كان ما أردناه عندما كان كروس في الفريق أيضاً. الوصول إلى ملعب الخصم بسرعة يمنحك المزيد من الفرص لخلق المشاكل لخصمك. مع أو بدون كروس، هذه هي الفكرة التي لدينا”.

وأضاف: “بيلينغهام لاعب يتمتع بالجودة اللازمة للوصول إلى منطقة الجزاء. كلما اقترب كلما كان ذلك أفضل. لدينا لاعبو خط وسط مثل سيبايوس، مودريتش، تشواميني، كامافينغا أو فالفيردي. أنا لا أقول أننا سنلعب بنفس الطريقة، هناك شيء سيتغير، ولكن ليس كثيراً. لدينا فكرة السيطرة دائماً على المباراة، واللعب العمودي، والدفاع بشكل جيد. هذا كل ما قمنا به بشكل جيد في العام الماضي”.

وتابع: “”النظام الذي سنستخدمه يمكن أن يكون 4-3-3 أو 4-4-2. نفس العام الماضي. لدينا الموارد اللازمة في القائمة للعب للعب بالخطتين”.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الشرقية يطلق شارة بدء مبادرة 100 يوم صحة
  • جوزيب مارتينيز: كانيزاريس وكاسياس قدوتي في حراسة المرمى
  • "لذيذة وطعمها رائع".. اعرف طريقة عمل المكرونة بالبشاميل
  • «ليلة النزال» تنتظر «شارة الانطلاق» في «الاتحاد أرينا»
  • أنشيلوتي يفتقد كروس ويؤكد: مبابي رائع وإندريك قوي وسريع جداً
  • لقطة بين ميسي وزوجته تقلب مواقع التواصل!
  • نباهة ولي العهد تضع الحارس الشخصي للملك في موقف محرج (فيديو)
  • نقل مباراة العراق المغرب على قناة ” الكأس”
  • إشبيلية يتمم اتفاقه مع إنتر ميلان على ضم لاعبه
  • موقف محرج للص بعد محاولة سرقة فاشلة .. فيديو