وجهت حكومة مليشيا الحوثي غير المعترف بها، اليوم الأحد، رسالة غزل للمملكة العربية السعودية، حاولت خلالها خطبة ودها بتنمية العلاقة والمصالح المشتركة.
وأقر عبدالعزيز البكير، المعين وزيرا للدولة بحكومة الجماعة غير المعترف بها، في تغريدة على حسابه بموقع " إكس "، رصدها " المشهد اليمني "، بأن السعودية استخدمت طريقة المناورات في تفاوضها مع صنعاء، بهدف إيقاعها في فخ الإرهاق والخضوع لرغبات أمريكا؛ حد زعمه.


وأدعى أن ذلك سيتم "من خلال إطالة فترة المفاوضات والمساومة بالملف الإنساني ومرتبات الموظفين"؛ في إشارة ضمنية تؤكد تنصل المليشيا عن صرف مرتبات موظفي الدولة المنقطعة في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها، منذ 7 سنوات.
وأضاف : والأصح لها أن تسعى لترميم وتنمية علاقاتها مع اليمن إستناداً إلى مايجمع بين بلدينا من مصالح وأهداف مشتركة؛ في رسالة غزل تنفي زيف مزاعم المليشيا بشأن السيادة والوصاية التي ذبحت اليمن ودمرت مقدراته البشرية و التنموية.
يأتي ذلك فيما يتعنت الحوثيون ويتذرعون بمزاعم الحرص على استخلاص مرتبات الموظفين والمطالبة بميزانيات طائلة للإنفاق على المليشيا ومشاريعها الحربية وترفض تنفيذ الاتفاقات فيما يتعلق بتخصيص الإيرادات والجمارك وعوائد ميناء الحديدة وغيرها لصرف المرتبات وتهدد بالتصعيد والحرب هربا من الضغوط المجتمعية المتزايدة وإضرابات المعلمين.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الجمهورية: العلاقات «المصرية - السعودية» نموذج متميز للعلاقات «العربية - العربية»

أكدت صحيفة "الجمهورية" أن العلاقات المصرية - السعودية نموذج متميز للعلاقات العربية - العربية بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي وشقيقه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.. مشيرة إلى أن القيادة المصرية والسعودية تحرص بشكل مستمر على تعزيز هذه العلاقة من خلال التنسيق والتشاور المستمرين والمتواصلين في كافة القضايا العربية والإقليمية والدولية.. فعلاقة البلدين الكبيرين تشكل محور التفاعلات الإقليمية والدولية ولهما دور مهم ومميز في تحقيق التضامن العربي.

وشددت الصحيفة، في افتتاحية عددها الصادر اليوم الأربعاء تحت عنوان (مصر - السعودية علاقات متميزة)، على أن علاقة البلدين تتميز بالحكمة في تناول القضايا المختلفة عربيا وإقليميا ودوليا من خلال التنسيق والتشاور المستمرين وتتطابق وجهة نظر البلدين في مختلف القضايا التي تواجه المنطقة خاصة الوضع في غزة وضرورة الإيقاف الفوري للحرب وتبادل الأسرى والتأكيد على حل الدولتين.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في إطار العلاقات الثنائية تشكل زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والوفد الرفيع المرافق له التأكيد على استراتيجية العلاقة بين مصر والسعودية خاصة أنها تأتي في توقيت مهم في ظل مناخ الاستثمار المشجع بمصر.

ولفتت إلى أن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي للرياض ولقاءه المهم مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يدشن لواقع تعاون ثنائي بين بلدين كبيرين تربطهما علاقات تاريخية فالسعودية تستضيف أكثر من مليوني مصري يعملون في مختلف ربوع المملكة ويشكل جالية مهمة هي الأكبر خارج مصر وتعد من الجاليات المثالية في التفاني في أداء العمل في كافة المجالات الأكاديمية والطبية والتعليمية والثقافية والحرفية بمهنها المختلفة وبقدرات كبيرة.. وتستضيف مصر أكثر من نصف مليون سعودي يعيشون في المدن المصرية المختلفة.

وذكرت "الجمهورية" أن السعودية كانت في مقدمة المستثمرين العرب في مصر وتأتي أيضا في مقدمة السائحين إلى مصر ويشكلون الرقم العربي الأول إلى المقاصد السياحية المصرية المختلفة.

واختتمت الصحيفة افتتاحية عددها بالتشديد على أن الزيارة ولقاءات الرياض لها مردودها الإيجابي على علاقات البلديين الشقيقين.

اقرأ أيضاً«القاهرة الإخبارية»: توافق الرؤى والمواقف المصرية السعودية بشأن القضايا الإقليمية المختلفة

مدبولي: اهتمام ورغبة واسعة في زيادة معدلات الاستثمارات السعودية في مصر

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: أطلقنا اليوم مجموعة العمل المشتركة مع الولايات المتحدة بعدة مجالات
  • الجمهورية: العلاقات «المصرية - السعودية» نموذج متميز للعلاقات «العربية - العربية»
  • لماذا رفضت حكومة صنعاء زيارة المبعوث الأمريكي تيم ليندركينغ؟
  • وزير الاستثمار يستقبل وزير الخارجية والتجارة المجري لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.
  • مسؤول كبير في حكومة العليمي ينتقد الضربات الأمريكية ضد قوات صنعاء ويطالب بتزويده بأسلحة متطورة لبدء المواجهة
  • تطور هام: صنعاء تعاود فتح ملف مرتبات الموظفين مع السعودية
  • عضو بـ«الشيوخ»: تطور العلاقات المصرية السعودية ينعكس إيجابيا على قضايا المنطقة
  • متحدث الوزراء: زيارة مدبولي إلى السعودية تدعم العلاقات الاقتصادية المشتركة
  • متحدث الوزراء: زيارة «مدبولي» إلى السعودية تدعم العلاقات الاقتصادية المشتركة
  • رئيس الوزراء: نعمل على الانتهاء من اتفاقية حماية الاستثمارات المشتركة مع السعودية