تشهد دبي غداً الإثنين حفل افتتاح بطولة العالم لرفعات القوة لأصحاب الهمم، تحت رعاية رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم.

ويشارك في البطولة 610 لاعبين ولاعبات من 90 دولة، يتنافسون على تعزيز فرص التأهل لدورة الألعاب البارالمبية (باريس 2024).

ويبدأ منتخب الإمارات مشواره في البطولة بعد غدٍ الثلاثاء، بطموحات كبيرة بعد استعداداته بمعسكر تركيا، وكذلك في دبي.

ورحب رئيس اللجنة المنظمة ثاني جمعة بالرقاد بالمشاركين في البطولة، معرباً عن آمله في أن تمثل البطولة فرصة كبيرة للاعبين لتقديم صورة مميزة عن لعبة رفعات القوة.

وأشار إلى أن دبي تعد مركزاً دولياً رائداً في دعم وإشراك "أصحاب الهمم"، بما تقدمه من مبادرات تمكنهم من إثبات إرادتهم وقدراتهم، لتحقيق طموحاتهم المطلوبة، لتأكيد مكانتها العالمية في تنظيم البطولات.

وأكد مدير البطولة ماجد العصيمي أن رعاية ومتابعة الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ساهمت بشكل كبير في تطوير مستوى بطولات دبي، والتي أصبحت رقماً مهماً في خريطة رياضة "أصحاب الهمم" العالمية .

وقال: "إن تنظيم بطولة العالم لرفعات القوة "دبي 2023" يعزز تميز نادي دبي لأصحاب الهمم، بعد النجاح الكبير للبطولات العالمية التي نظمها في السابق، وهي رفعات القوة 1998 و2014، وألعاب القوى 2019، والقوس والسهم 2020، وكرة السلة على الكراسي المتحركة 2022، ما يؤكد أن الإمارات ودبي ونادي دبي لأصحاب الهمم يمثلون رقماً مهماً في الحركة البارالمبية الدولية”.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني مونديال رفعات القوة لأصحاب الهمم لأصحاب الهمم

إقرأ أيضاً:

عاجل.. «فيفا» يكشف عن مفاجأة كبرى لـ الأهلي قبل مونديال الأندية 2025

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مفاجأة كبيرة إلى الأهلي، والأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025.

ووافق "فيفا" على فتح سوق انتقالات مؤقتة، لتسمح للاعبين بالمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية في الولايات المتحدة الأمريكية في يونيو ويوليو المقبلين.

وتفتح تلك الخطوة الباب للاعبين الذين تنتهي عقودهم في 30 يونيو المقبل لتوقيع عقود مبكرة كلاعبين أحرار لواحد من 32 فريقا يشاركون في البطولة، ومنها أندية ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وسيكون أبرز اللاعبين الذين تنتهي عقودهم في تلك الفترة وسيكونون محط أنظار الأندية المشاركة في مونديال الأندية، هم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وزميله في الفريق الإنجليزي ترينت ألكساندر أرنولد وكذلك الهولندي فيرجيل فان دايك، بالإضافة إلى الكندي جوناثان دايفيد مهاجم ليل الفرنسي والكوري الجنوبي وسون هيونج مين قائد فريق توتنهام الإنجليزي.

ووافق مجلس "فيفا" على فتح سوق انتقالات استثنائية بحيث تمنح الاتحادات الأعضاء به فرصة فتح سوق الانتقالات بين يومي الأول والعاشر من يونيو المقبل.

ويستفيد الأهلي المشارك في مونديال 2025، من هذه القاعدة بكل تأكيد، خاصة أنه بإمكانه إبرام بعض الصفقات أو تجديد عقد لاعبين سيرحلون بنهاية الموسم.

وفي حال التوصل إلى اتفاق بين الأندية، فإن تعديلات "فيفا" ستسمح للاعبين بالانتقال إلى فريق جديد لمدة أسبوعين منذ منتصف يونيو، وذلك قبل النهاية الرسمية لعقودهم، في البطولة التي لازلت تعد جزءا من الموسم.

وسيكون النجوم المفترض وجودهم في كأس العالم للأندية في يونيو وتنتهي عقودهم، هم كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي وألفونسو دايفز مدافع بايرن ميونخ وزميله جوشوا كيميتش.

ولا يمكن للاعبين أن يمثلوا فريقين مختلفين خلال البطولة التي ستقام منافساتها على 12 ملعبا.

مقالات مشابهة

  • إجراءات رادعة بشأن أصحاب «تكافل وكرامة» المتورطين في بيع سيارات ذوي الهمم
  • 860 لاعباً في «عالمية الرواد للمبارزة» بدبي
  • المؤتمر السنوي الخامس لجمعية الإمارات للأورام ينطلق في دبي بمشاركة 1000 متخصص من 14 دولة
  • 860 لاعبا ولاعبة من 60 دولة يشاركون في بطولة العالم للرواد للمبارزة بدبي
  • “إمباور” تعرض خبراتها على الدول المشاركة في القمة العالمية للاقتصاد الأخضر بدبي
  • فيفا يقترح فترة انتقالات ثالثة قبل مونديال الأندية
  • «تنمية المجتمع» تشارك في معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024
  • «الفيفا» يقترح فترة انتقالات ثالثة قبل «مونديال الأندية»
  • عاجل.. «فيفا» يكشف عن مفاجأة كبرى لـ الأهلي قبل مونديال الأندية 2025
  • الإمارات.. "تنمية المجتمع" تشارك في معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024