الأسبوع:
2024-07-03@04:34:21 GMT

أحمد موسى يزف بشرى سارة للمواطنين بشأن الكهرباء

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

أحمد موسى يزف بشرى سارة للمواطنين بشأن الكهرباء

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تدخل شخصيا لحل أزمة الكهرباء، ووجه وزيري البترول والكهرباء باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان توفير احتياجات محطات الكهرباء، بهدف إنهاء تدابير تخفيف الأحمال.

وأضاف أحمد موسى، خلال برنامج "على مسئوليتي" على قناة صدى البلد، أن تخفيف أحمال الكهرباء من المتوقع أن يستغرق حوالي أسبوعين حتى يتم رفع التخفيف عن الشبكة الكهربائية، موضحا أن تخفيف الأحمال بدأ تدريجيا في التحسن، وأن سبب اللجوء لتخفيف الأحمال هو ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق.

وأوضح أنه من المتوقع أن يعود كل شيء إلى الوضع الطبيعي في شهر سبتمبر المقبل، وربما في منتصف الشهر على أقصى تقدير وسيتم الانتهاء من مسألة تخفيف أحمال الكهرباء، لافتاإلى أن الدولة اتخذت إجراءات وعملت على قدم وساق لأجل إنهاء الأزمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي صدى البلد تخفيف أحمال الكهرباء

إقرأ أيضاً:

تخطى الـ36.7 ألف ميجاوات.. تصريح عاجل من “الكهرباء” بشأن تخفيف الأحمال

كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، تفاصيل قرار عودة العمل لتخفيف الأحمال بدءا من اليوم لمدة ساعتين بدلا من 3 ساعات، وذلك بالتنسيق بين وزارتي البترول والكهرباء والطاقة المتجددة.

مبرووووك.. رابط الاستعلام عن نتيجة الثالث متوسط 2024 مهندس زراعي بـ "توشكى": نزرع 40 صنفا من النخيل لم تكن موجودة في مصر

وقال أيمن حمزة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج “على مسئوليتي”، عبر قناة صدى البلد، إن استهلاك المواطنين تعدى 36.7 ألف ميجاوات خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن هناك تحسن في درجات الحرارة سيساعد على قلة الاستهلاك.

وتابع: “مصر لديها شبكات للكهرباء على أعلى مستوى، كما أن وزارة الكهرباء جاهزة للتعامل مع أي أعطال خلال الفترة المقبلة”، منوهًا إلى أن الرئيس السيسي يولي اهتماما كبير بقطاعات الكهرباء المختلفة.

وأضاف مساء اليوم الاثنين، أن الكهرباء مهمة جدا لكل بيت في مصر، حيث تختلف في كل مناحي الحياة، لذا يجب علينا التكاتف معا لتخطي الأزمة الحالية.

وأكمل: بدأت محطة الطاقة الشمسية  كوم أمبو - أسوان بقدرة 200 ميجاوات عملية  التشغيل التجارى وذلك في إطار اهتمام الدولة بالمشروعات القومية وعلى رأسها مشاريع الطاقة المتجددة لزيادة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42%.

 

مقالات مشابهة

  • مصر في 24 ساعة| مستجدات أزمة غزة ومتحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال
  • تخطى الـ36.7 ألف ميجاوات.. تصريح عاجل من “الكهرباء” بشأن تخفيف الأحمال
  • عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • عاجل:- تعديل خطة تخفيف الأحمال.. بيان الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن
  • بيان جديد من «الكهرباء» بشأن تخفيف الأحمال
  • عاجل:- بيان هام من الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن شهر يوليو
  • رسميا.. عودة العمل بتخفيف أحمال الكهرباء ساعتين فقط من اليوم
  • عاجل:- حقيقة تخصيص أرقام للإبلاغ عن انقطاع الكهرباء وموعد وقف تخفيف الأحمال في 2024