أعلن البنك المركزي التركي في بيان له صباح اليوم عن خطوته نحو إنهاء برنامج ودائع الليرة المحمية من التقلبات. تأتي هذه الخطوة كجزء من إجراءات تبنتها حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان، بالتعاون مع وزير الاقتصاد، محمد شيمشك، للتوجه نحو سياسة اقتصادية أكثر تقشفًا.

وفي هذا السياق، نقلت وسائل الإعلام عن مصادر ذكرت أن البنوك المحلية تلقت توجيهات بإعادة توجيه المستثمرين الذين كانوا جزءًا من نظام الودائع المحمية لاختيار ودائع بالعملة المحلية بدلاً من العملة الأجنبية.

وفيما يخص هذه التطورات، عبر زعيم حزب الشعب الجمهوري، كمال كيليتشدار أوغلو، عن تحفظه بشأن الإجراءات الأخيرة، مُشيرًا إلى غياب جدول زمني واضح. وطالب أوغلو بتوضيح الرؤية المستقبلية للخطوات القادمة ومشاركة الرأي العام فيها.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: البنك المركزي الليرة التركية الودائع المحمية

إقرأ أيضاً:

مؤسسة توكل كرمان تقيم فعالية لتدشين برنامج جسور بحضور 20 مؤسسة طلابية يمنية في تركيا

 

أقامت مؤسسة توكل كرمان في مدينة إسطنبول فعالية لتدشين برنامج "جسور" لدعم مشاريع اتحادات وأندية الطلاب اليمنيين في تركيا.

وجرى خلال فعالية التدشين التي حضرها في مقر المؤسسة وعبر الزووم 20 مؤسسة طلابية يمينة في تركيا، استعراض آلية عمل برنامج "جسور" وأهدافه، والآلية المعتمدة للتقديم على المشاريع التي سيدعمها.

ويهدف برنامج "جسور" إلى تعزيز مشاركة الشباب اليمني في عملية التنمية، وتعزيز النشاطات الثقافية والتعليمية بين الطلاب اليمنيين وتعزيز التواصل والتفاعل بينهم، وذلك من خلال تمويل وتنظيم مجموعة من الفعاليات والمبادرات التي تعكس رؤية المؤسسة وتدعم مجالات عملها.

كما يهدف البرنامج إلى المساهمة في دعم وتعزيز أنشطة الطلاب اليمنيين الدراسين في تركيا، وتعزيز الحراك الثقافي والمعرفي في أوساط شريحة الطلاب، وبناء شبكة تفاعلية من الطلاب يشاركون قيم المؤسسة وأهدافها.

وسيستهدف البرنامج؛ الاتحاد العام للطلاب اليمنيين بتركيا، الاتحادات الفرعية للطلاب اليمنيين في المدن التركية التي تبلغ أكثر من 30 اتحادًا، أندية الثقافة والفكر والقراءة للطلاب اليمنيين، والملتقيات الطلابية لليمنيين في تركيا.

جدير بالذكر أن مؤسسة توكل كرمان مؤسسة وقفية تسعى لأن تكون نموذجًا عالميًا رائدًا في العمل المدني وبناء السلام من خلال تنمية المجتمعات المحلية، والتعليم والصحة والتمكين الاقتصادي، وتمكين النساء لأخذ دورهن الريادي في مجتمعاتهن مع مراعاة الخصوصية الثقافية لكل مجتمع.

وتعتبر مؤسسة توكل كرمان الديمقراطية والحوكمة ونشر ثقافة احترام حقوق الإنسان عوامل أساسية لإحداث تغيير ملموس في حياة الناس وطريقة تفكيرهم.

 

مقالات مشابهة

  • بحد أدنى 50 الف وعائد 22 %.. تفاصيل ودائع فليكس
  • ودائع الشركات الثابتة من "الوطنية للتمويل" تُعزز نمو الأعمال وازدهارها
  • مؤسسة توكل كرمان تقيم فعالية لتدشين برنامج جسور بحضور 20 مؤسسة طلابية يمنية في تركيا
  • أكبر أحزاب المعارضة التركية يعلق على اعتداءات قيصري.. معلومات جديدة عن المتورطين
  • تركيا.. مراد كوروم يعود من جديد وزيرا للبيئة.. وكوجه يرحل عن الصحة
  • تعديلات وزارية جديدة في تركيا
  • استقالة وزيري البيئة والصحة في تركيا.. من حل مكانهما؟
  • تركيا.. أقالة وزير الصحة فخر الدين قوجة وتعيين كمال مميس أوغلو خلفا له
  • أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية
  • تركيا توضح ملابسات الهبوط الاضطراري لطائرة إسرائيلية بمطار أنطاليا