استضاف مركز التوظيف بجامعة عين شمس، تحت إشراف الدكتور أحمد عبد العزيز، مدير مركز التوظيف جلسة تعريفية ببرنامج "عاملة شغل" بالشراكة مع عدد من المؤسسات؛ وذلك يوم الأحد الموافق 20 أغسطس 2023. 

وحضر الفعالية 60 طالبة وخريجة من كليات التجارة والهندسة وحاسبات ومعلومات، والتي كانت تحت رعاية الدكتورة غادة فاروق القائم بأعمال رئيس جامعة عين شمس، و الدكتور عبدالفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبالتنسيق مع الدكتورة رشا الديدي وكيل كلية الأداب ومنسق برنامج "عاملة شغل".

تهدف الجلسة التعريفية إلى التعريف ببرنامج "عاملة شغل" في نسخته الثانية وهو برنامج يتم تنظيمه تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التخطيط والمجلس القومي للمرأة، بهدف إعداد الخريجات لسوق العمل للحصول على وظائف في المجالات التي يغلب عليها الحضور الذكوري من خلال :
·  زيادة عدد المستفيدات بنسبة 100% بما يمثل 1200 مشاركة وهو ضعف الرقم المستهدف في النسخة الأولى.
· توفير أكبر عدد من فرص التدريب والتوظيف من خلال الشراكات الجديدة التي يشهدها البرنامج لأول مرة.
· يتيح البرنامج الفرصة للمشاركات مقابلة أكثر من 30 رائدة أعمال وموجهات للحصول علي دعمهن ومساعدتهن طول فترة البرنامج.

و ترتكز التدريبات هذا العام على مسارات سلاسل التوريد والمبيعات وتم إضافة مسار جديد وهو مسار التكنولوجيا الذي تقوده شركة فودافون مصر بالإضافة إلي بناء قدرات الفتيات التقنية والشخصية لتأهيلهن لسوق العمل في تلك المجالات.

وتأتي هذه الجلسة من منطلق إيمان مركز التوظيف بأهمية التمكين الاقتصادي للمرأة ومشاركتها في سوق العمل، وذلك تماشيًا مع جهود الدولة بدعم دور المرأة المصرية في مختلف نواحي الحياة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عاملة شغل

إقرأ أيضاً:

"رضا الموظفين عن بيئة العمل".. رسالة دكتوراه بجامعة عين شمس

حصلت الباحثة نشوى أحمد محمد شعبان على درجة الدكتوراه من كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية جامعة عين شمس مع التوصية بطباعة الرسالة وتداولها بين الجامعات المصرية والمراكز البحثية.

وجاءت رسالة الباحثة تحت عنوان برنامج مقترح لمواجهة معوقات بيئة العمل المرتبطة برضا العاملين عن عملهم وعلاقتها بالتميز الوظيفي في ضوء العوامل الكبري الخمسة للشخصية، ضمن متطلبات الحصول درجة دكتوراه الفلسفة في العلوم البيئية قسم العلوم الإنسانية بجامعة عين شمس.

ضمت لجنة الحكم والمناقشة كلًا من أ.د أحمد مصطفى حسن العتيق، أستاذ علم النفس البيئي بقسم العلوم الإنسانية وعميد كلية الدراسات والبحوث البيئية جامعة عين شمس سابقًا، أ.د نهى محمد عبد الرحمن الخطيب، أستاذ الإدارة العامة وعميد كلية العلوم الإدارية بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية سابقًا، أ.د جمال شفيق أحمد، أستاذ علم النفس الإكلينيكي بكلية الدراسات العليا للطفولة جامعة عين شمس، وأمين لجنة قطاع الطفولة بالمجلس الأعلي للجامعات، وأ.د أحمد السيد محمد الدقن، أستاذ الإدارة العامة بكلية العلوم الإدارية بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية.

ركزت توصيات الدراسة للباحثة نشوى على توجيه جميع العاملين وحثهم على خلق روح التنافس وتوفير فرص التطوير المهني وفهمهم للدور الذي يمكنهم القيام به لمساعده الإدارة العليا والمتضمنة الاعتبارات البيئية في قراراتها لتحقيق أهداف استراتيجية الشركة بشكل خاص وتطوير استراتيجية بيئية ملائمة لعمل الشركة بشكل عام.

وأيضًا إنشاء خخط خاصة بالتنمية الفردية عن طريق إشراك العاملين في وضع رؤية عامة لمواد المسار الوظيفي على مستوى الشركه القابضة للصرف الصحي والقاهرة الكبرى بما يتناسب مع احتياجاتهم مما يسهم ويساعد بشكل كبير في شعور الموظف بأهميته وتقدير الشركة له مما يولد لديه روح الولاء والانتماء لبيئة العمل ولا سيما تحقيق الإنتاجية وتحسين الآداء الوظيفي.

كما ركزت توصيات الدراسة على دعم تبادل المعرفة وذلك عن طريق إعداد الندوات وورش العمل لمشاركة العاملين الجدد بالتجارب والخبرات العملية والحياتية ومساعدة العاملين الجدد على الاقتداء والتعلم منها.

مقالات مشابهة

  • اختتام فعاليات برنامج المهارات التأهيلية لسوق العمل بالأكاديمية المصرية لعلوم الطيران
  • الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران تختتم برنامج مهارات التأهيل لسوق العمل
  • نشرة التوظيف نصف الشهرية.. 4774 فرصة عمل في 96 شركة بـ15 محافظة
  • جامعة القاهرة تستقبل طلابها الجدد بأنشطة وفعاليات تعريفية متنوعة
  • مركز اللغات بجامعة حلوان يطلق دورة الترجمة للتجارة الإلكترونية باللغة الصينية
  • "الإمارات الصحية" تنال اعتراف "مركز الاعتماد الأمريكي للتمريض"
  • مركز جراحة القلب بجامعة المنصورة يحصل على الاعتماد الأسترالي في الجودة
  • "رضا الموظفين عن بيئة العمل".. رسالة دكتوراه بجامعة عين شمس
  • “الإمارات الصحية” تنال الاعتماد الأول من نوعه من “مركز الاعتماد الأمريكي للتمريض” عن برنامجها للخريجين الجدد
  • "الري" و"الفاو" تنظمان جلسة تعريفية بتقنيات الري الحديثة في دومة الجندل