قدم سفير ليبيا الجديد لدى البرازيل، أسامة صوان، نسخة من أوراق اعتماده للأمين العام لوزارة الخارجية البرازيلية ماریا دا روشا، بحضور نائب وزير الخارجية لشؤون أفريقيا والشرق الأوسط كارلوس دوارتي.

ونقل السفير الليبي الجديد للمسؤولين في الخارجية البرازيلية تقدير رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ووزيرة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوحدة المؤقتة “نجلاء المنقوش” لأهمية العلاقات بين البلدين.

كما أوضحت وزارة الخارجية والتعاون الدولي عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”، بأنه من المقرر أن يقدم السفير الليبي الجديد لدى البرازيل أوراق اعتماده رسميًا إلى الرئيس البرازيلي خلال الفترة المقبلة. 

الوسومسفير ليبيا الجديد لدى البرازيل صوان

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: صوان

إقرأ أيضاً:

عبدالعاطي يُشارك في الاجتماع الوزاري حول المبادرة الصينية البرازيلية لتسوية الأزمة الأوكرانية

شارك وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي، اليوم، في الاجتماع الوزاري حول المبادرة الصينية البرازيلية لتسوية الأزمة الأوكرانية، والذي انعقد في نيويورك على هامش أعمال الدورة ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن الوزير عبد العاطي عبر عن التطلع للتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة، وأهمية أن يستند الحل المُستدام إلى ميثاق الأمم المتحدة، ومبادئ القانون الدولي بما في ذلك الحوار والتسوية السلمية للنزاعات، والحفاظ على سيادة الدول ووحدة أراضيها، بجانب ضرورة التعامل مع جذور ومسببات الأزمة والشواغل التي أدت لوصولها لمرحلة المواجهة العسكرية.

وأوضح السفير خلاف، أن وزير الخارجية أكد أهمية تكاتف الجهود الدولية للعمل على تسوية الأزمة على ضوء استمرار تداعياتها السلبية الإنسانية والسياسية والاقتصادية على الصعيدين الإقليمي والدولي، وعلى شعوب واقتصاديات الدول أطراف الأزمة، وغيرها من دول الجوار المباشر والإقليمي وعلى رأسها مصر كونها أكبر مستورد صاف للأقماح في العالم.

وأكد الوزير التزام مصر بالانخراط في كافة الجهود الصادقة لتسوية الأزمة ومنها المُبادرة الحالية، من خلال وضع تصور متكامل للدور الذي يمكن للمبادرة القيام به، وعبر اتباع نهج تدريجي يقوم على بناء الجسور، بالتوازي مع التواصل مع الجانبين الروسي والأوكراني لمراعاة تضمين شواغلهما في إطار صياغة مقاربة شاملة لتحقيق السلام.

واختتم الوزير عبد العاطي بالتشديد على أهمية تجنب ازدواجية المعايير في التعامل مع الأزمات الدولية والإقليمية بغض النظر عن نطاقها الجغرافي، والكيل بمكيال واحد في جميع القضايا، ولاسيما فيما يتصل بالقضية الفلسطينية والأزمة في غزة.

مقالات مشابهة

  • اجتماع وزاري موسع لمناقشة تدفق النازحين السودانيين لليبيا
  • المفوضية: أوراق الاقتراع لانتخابات اقليم كوردستان تتم طباعتها في الإمارات
  • صدور الترجمة البرتغالية البرازيلية لرواية نارنجة لجوخة الحارثي
  • صوان: حل أزمة المركزي خطوة مهمة لقطع الطريق أمام أي إجراءات أحادية تتجاوز الإعلان الدستوري وتنقلب عليه
  • رئيس وزراء مالطا: يمكن لليبيا أن تلعب دورها الكامل في معالجة أزمة المهاجرين
  • «قمة المليار متابع» تختار أنس بوخش سفيراً لدورتها الثالثة
  • الشاي الصيني.. مفيد لضغط الدم والجهاز الهضمي
  • عبدالعاطي يُشارك في الاجتماع الوزاري حول المبادرة الصينية البرازيلية لتسوية الأزمة الأوكرانية
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع المبادرة الصينية البرازيلية لتسوية الأزمة الأوكرانية
  • "قمة المليار متابع" تختار أنس بوخش سفيراً جديداً للنسخة الثالثة