تجري كوريا الشمالية تدريبات الدفاع المدني الأربعاء المقبل، ضمن خطة التدريب السنوية، لذا طلبت حكومة بيونج يانج من أفراد الشعب الاختباء في الملاجئ، ومنع التحرك لمدة تصل إلى 20 دقيقة، ويجرى هذا التمرين لمواجهة التهديدات النووية المتقدمة والهجمات الإلكترونية والإرهاب بالطائرات بدون طيار وغيرها.

تدريب يعطل البلاد لمدة 20 دقيقة

وأشارت وسائل إعلام كورية شمالية إلى أن التدريب سوف يظل لمدة 20 دقيقة، في الساعة الثانية مساءً من يوم الأربعاء، وسط إطلاق صافرات إنذارات بالهجوم الجوي لمدة دقيقة واحدة، فيما سيستقبل السكان رسائل نصية على هواتفهم، وسط إطلاق 2800 صافرة إنذار، وتقييد الحركة على 216 طريقاً في البلاد، لمنع وقوع ضرر على المواطنين.

تدريب دفاع مدني سابق مماثل

من جهتها، أوضحت وزارة الداخلية والأمن في العاصمة الكورية الشمالية بيونج يانج أن النسخة السابقة من تدريبات الدفاع المدني كانت في 16 مايو الماضي، واشتركت فيها مدارس ومؤسسات حكومية، وليس جمهور المواطنين، ولكن تدريب هذا الأسبوع سيكون مختلفاً.

إعفاء عدة مناطق من المشاركة

وكشف السلطات الكورية الشمالية عن إعفاء 57 منطقة من المشاركة في التدريب، ويشمل هذا المدن والمقاطعات في منطقة تشونج تشونج وجولا الشمالية وجولا الجنوبية، باعتبار أن هذه المناطق تم إعلانها مناطق كوارث، نتيجة استمرار هطول الأمطار الغزيرة بها.

تحديد الملاجئ في البلاد

وسيخضع الأشخاص من مستخدمي الطرق إلى ركن السيارة على جانب الطريق، وتشغيل الراديو، لمعرفة التعليمات، فيما سوف يستمر عمل الطائرات والمترو، ولكن لن يسمح بخروج الركاب من محطات المترو والقطار، وتم تحديد 17483 مكاناً للاستخدام كملاجئ يدخلها إليها الأفراد، فيما ستشرف الداخلية على الحركة في دور السينما ومراكز التسوق.

يشار إلى أن كوريا الشمالية أطلقت نحو 17 صاروخاً عابراً للقارات بين يناير و24 يوليو من العام الجاري 2023.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كوريا الشمالية الملاجئ سينما وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية للشهر التاسع على التوالي

المناطق_متابعات

أظهرت بيانات حكومية كورية جنوبية اليوم الاثنين أن صادرات البلاد سجلت نموا للشهر التاسع على التوالي في يونيو مدعومة بالأداء القياسي لأشباه الموصلات.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن صادرات البلاد ارتفعت بنسبة 1ر5% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 57 مليار دولار الشهر الماضي،وفقا للبيانات التي جمعتها وزارة التجارة والصناعة والطاقة.

أخبار قد تهمك بعد اتفاق بوتين-كيم.. “روزفلت” تصل كوريا الجنوبية 22 يونيو 2024 - 8:23 صباحًا صادرات كوريا الجنوبية تواصل نموها للشهر الثامن على التوالي 2 يونيو 2024 - 12:02 مساءً

وانخفضت واردات البلاد بنسبة 5ر7% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 49مليار دولار الشهر الماضي، مما أدى إلى فائض تجاري قدره 8 مليارات دولار.

وسجلت كوريا الجنوبية فائضا تجاريا لمدة 13 شهرا متتاليا.

مقالات مشابهة

  • «الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور
  • دولة إسلامية تفرض حظرا مؤقتا على ارتداء النقاب
  • تخلصي من الهالات السوداء بمكونات طبيعية بمطبخك
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب خاصة وتجهيزات الاختبارات للمتدربين بالإسكندرية
  • كيم جونغ أون يلمس تحسنا ملحوظا في اقتصاد البلاد
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخ بالستيا يحمل رأسا حربيا ضخما
  • كوريا الشمالية تعلن اختبار صاروخ باليستي جديد يحمل رأسا حربيا ضخما
  • روسيا: تفرض عقوبات على 99 كنديا
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية للشهر التاسع على التوالي
  • كوريا الجنوبية: لا يمكن التأكيد أن انفجار الصاروخ الثاني قد سبب أضرارا في كوريا الشمالية