سواليف:
2024-07-07@02:20:34 GMT

ارتفاع درجات الحرارة يوم غد الإثنين

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

ارتفاع درجات الحرارة يوم غد الإثنين

 #سواليف

تُشير آخر الخرائط الجوية عبر نماذج مُحاكاة حاسوبية لحركة الكتل الهوائية إلى توقعات باستمرار تموضع الكتلة الهوائية الحارة والمُندفعة من صحراء شبه الجزيرة العربية إلى الشرق من الأردن، مما يعني بقاء درجات الحرارة أعلى من معدلاتها المعتادة يوم الإثنين ولكنها أقل بكثير فيما لو قارناها مع الأجواء التي سادت المملكة الإثنين الماضي والتي سجلت حينها درجات الحرارة قيم قياسية في عمان بل وهي الأعلى في تاريخ سجلات العاصمة والممتدة لحوالي 100 سنة، وفقًا لطقس العرب.

ويعود ذلك إلى توزيع الكتل الهوائية في المنطقة، حيث توضّع المركز اللاهب المُصاحب للكتلة الهوائية شديدة الحرارة الإثنين الماضي 14-8-2023 بالقرب من المناطق الرئيسية للمملكة بشكل غير مُعتاد و تسبب بارتفاع درجات الحرارة لأعلى من مُعدلاتها المُعتادة بأكثر من 10 درجات مئوية، في حين أنه تراجع تدريجياً بُعيد ذلك حتى يومنا و عاد إلى موطنه الأصلي في شبه الجزيرة العربية مُبتعداً بذلك عن بلاد الشام بما فيها الأردن.

وبناءً على ما سبق، يُتوقع أن تكون درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام يوم الإثنين 21-8-2023 بحوالي 2-4 درجات مئوية، وتسود بذلك أجواء حارة نسبياً فوق المُرتفعات الجبلية العالية، في حين يبقى حاراً إلى شديد الحرارة في البادية و مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض السحب المتوسطة والعالية لاسيما في جنوب وشرق المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة بوجه عام.

مقالات ذات صلة الزعبي .. أطباء سيغلقون عياداتهم اذا لم تلتزم شركات التأمين بلائحة الأجور 2023/08/20

أما خلال ساعات الليل، فيكون الطقس لطيفاً فوق المُرتفعات الجبلية العالية، ومُعتدلاً في باقي مناطق المملكة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس.. ارتفاع ملموس على درجات الحرارة

دمشق-سانا

يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي يترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصادرة اليوم أن يكون الجو صيفياً حاراً وصحواً بشكل عام، وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وتكون الرياح جنوبية غربية على المنطقة الساحلية وغربية إلى شمالية غربية على باقي المناطق، بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كيلومتراً بالساعة ما بعد الظهر، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

غداً.. تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً على المناطق الغربية الجنوبية مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل في هذه المناطق، بينما تبقى أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية في باقي المناطق، ويكون الجو صيفياً حاراً نسبياً على المناطق الغربية وسديمياً شديد الحرارة على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية: ارتفاع درجات الحرارة من ضمن التحديات في زيارة عاشوراء
  • الأرصد تكشف موعد ارتفاع درجات الحرارة في مصر
  •  اندفاع الكتلة الهوائية الحارة يتجدد خلال الأيام القادمة
  • الطقس في مصر اليوم وغدًا.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة مع ارتفاع نسب الرطوبة
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • ارتفاع قياسي في درجات الحرارة بهذه الولايات
  • تصل لـ45.. ارتفاع درجة الحرارة في بعض مدن السعودية
  • حالة الطقس.. ارتفاع ملموس على درجات الحرارة
  • طقس العرب يحذر
  • طقس المملكة في الصيف.. ارتفاع 80 % في درجات الحرارة و70 % في الأمطار