متابعة بتجــرد: تصدّر فيلم “حاسب تحلم” للمخرج محمد ربيع والفنان محمود ماجد حديث منصّات التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، منذ طرحه رسمياً للجمهور بشكل مجاني على موقع “يوتيوب”. 

ويُعتبر فيلم “حاسب تحلم” أول تجربة سينمائية مصرية يتمّ طرحها بشكل مباشر على “يوتيوب” قبل عرضها في دور السينما أو المشاركة في مهرجانات الأفلام العربية والعالمية.

 ويجمع الفيلم في بطولته بين محمود ماجد وليلى عز العرب وأحمد جمال سعيد وداليا شوقي وجيهان الشماشرجي وبكري خالد وكمال الدبيكي وندى نادر، ويُعتبر آخر الأعمال السينمائية للفنان الراحل أحمد خليل الذي وافته المنية عام 2021، وهو من أخراج محمد ربيع، ولا تتجاوز مدته النصف ساعة، في تجربة غير مألوفة. 

وكشف المخرج محمد ربيع كواليس الفيلم، موضحاً تصويره منذ ثلاث سنوات، وتحديداً في خضم تفشّي أزمة كورونا، وتمّ تأجيل عرضه مرات عدة على منصّات رقمية، وجرى تقديمه في مهرجانات سينمائية عدة، قبل أن يقرّر صنّاعه طرحه بشكل مباشر على “يوتيوب”، كتجربة هي الأولى من نوعها في مصر والعالم العربي. 

وأضاف ربيع، أنّ الفيلم يجمع بين الخيال العلمي والكوميديا، في توليفة بسيطة وممتعة تجسّد أخطار الذكاء الاصطناعي ومنصّات “السوشيال ميديا” على حياتنا، حيث يُبرز فكرة ماذا لو تمّ عرض أحلامنا بشكل مباشر على تطبيق “فيسبوك” ليراها الناس، في تجربة تشابه أفكار مسلسلات الخيال العلمي على “نتفليكس” وبخاصة المسلسل الشهير “بلاك ميرور” الذي يجسّد المستقبل المخيف للبشرية مع تطور التكنولوجيا والتطبيقات، وبخاصة في آخر حلقات الموسم الجديد من المسلسل التي تمّ عرضها منذ شهر، رغم تصوير الفيلم منذ ثلاث سنوات.

main 2023-08-20 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

شاهد بالصورة والفيديو.. مراهق سوداني يكشف أسباب بكائه بشكل هستيري بعد أن تعرض للخيانة من “حبيبته” ويؤكد: هذا رائي إذا عادت معتذرة !!!

أثار مراهق سودانية ضجة إسفيرية واسعة خلال الأيام الماضية وذلك بعد ظهوره وهو يبكي بشكل هستيري في مقطع متداول على السوشيال ميديا.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين, فقد ظهر المراهق في فيديو جديد كشف من خلاله الأسباب التي جعلته يبكي بهذا الشكل.

مؤكداً أن السبب فتاة ارتبط بها وتعلق بها لكنها قامت بخيانته عاطفياً مع شاب آخر وهو ما جعله يبكي بهذه الطريقة.

ورد المراهق بحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, على سؤال محاوره عن عودته إليها من جديد إذا عادت الفتاة معتذرة؟ حيث أكد أنه يرحب بها ولا يمانع عودتها إليه من جديد.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • يوتيوب تطيل مدة مقاطع “Shorts”
  • السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام المملكة العربية السعودية
  • ‏ما سبب تسمية شهر ربيع الآخر بهذا الاسم؟.. “خالد الزعاق” يوضح
  • المستشار أحمد خليل: مصر عززت جهود مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والجرائم السيبرانية
  • غادة عبد الرازق تظهر بإطلالة مختلفة بالذكاء الاصطناعي عبر “انستجرام” – صور
  • شاهد بالصورة والفيديو.. مراهق سوداني يكشف أسباب بكائه بشكل هستيري بعد أن تعرض للخيانة من “حبيبته” ويؤكد: هذا رائي إذا عادت معتذرة !!!
  • مندوب روسيا: “إسرائيل” تخطط لإشعال صراع مباشر بين إيران وأمريكا
  • يوتيوب تبدأ في دفع أرباح “روتيني اليومي” بالدرهم المغربي بدل الدولار
  • الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة بشكل مباشر عن التطورات في الشرق الأوسط
  • غادة عادل تواجه حمادة هلال في “المداح” خلال رمضان 2025