#سواليف

أكدّ #نقيب_الأطباء الدكتور زياد الزعبي، أنّ الأطباء الذين يعتمدون على على #مرضى #التأمين سيضطرون إلى #إقفال عياداتهم في #الأردن بحال عدم التزام شركات التأمين في اللائحة الجديدة.

وقال الزعبي خلال حديثه لبرنامج “صوت المملكة” الذي يقدمه الزميل عامر الرجوب، إنّ القرار الذي صدر عنها بخصوص وقف المعالجات من خلال #شركات_التأمين اعتبارأً من 2 أيلول القادم لم يكن مفاجئاً وجاء بعد إقرار #لائحة_الأجور_الطبية الجديدة بفترة 3 أشهر.

.

وبين أنّ النقابة وبناء على إقرار لائحة الأجور خاطبت البنك المركزي، واتحاد شركات التأمين وجمعية التأمينات ولم يكن هناك أي استجابة سوى من قبل جمعية التأمينات لمناقشة الصندوق التعاوني المقرر منذ عام 2018 بدون أنّ تلتزم شركات التأمين فيه رغم أنه موشح بالإرادة الملكية السامية.

مقالات ذات صلة الصحة النيابية : اجتماع مرتقب لبحث لمناقشة قرار الأطباء بوقف المعالجات من خلال التأمين 2023/08/20

وأشار الزعبي إلى أن لائحة الأجور أعدت عام 2021 ونوقشت وأقرت بعد مراجعة جيدة خلال عامين، حيث باتت تتضمن جميع الإجراءات والعمليات الجرائحية والطبية التي لم تكن موجودة سابقاً مشيراً إلى أن ما نسبته 40% من الإجراءات الطبية الموجودة في اللائحة الجديدة غير مذكورة في اللائحة القديمة.

وتابع أنّ تراكم #التضخم في الأردن يصل 90% حيث الطبيب بحاجة إلى سكرتارية و وكهرباء ومياه وأجور عيادات وذلك منذ آخر لائحة معمول بها مقررة عام 2008

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف نقيب الأطباء مرضى التأمين إقفال الأردن شركات التأمين لائحة الأجور الطبية التضخم شرکات التأمین لائحة الأجور

إقرأ أيضاً:

اتهماتا لشركات تأمين بتحصيل مبالغ من الذين رفضت طلباتهم للحصول على التأشيرة

تواجه شركات تأمين اتهامات بتحصيل مبالغ من الذين رفضت طلباتهم للحصول على التأشيرة دون وجه حق، بالنظر إلى أن هؤلاء اكتتبوا تأمينات لتغطية المخاطر خلال سفرهم إلى الخارج، ومادامت السلطات القنصلية الأجنبية رفضت الطلبات ولم تمنحهم التأشيرة، فإن السفر يصبح لاغيا، وعليه، يجب على شركات التأمين إرجاع تلك المبالغ إلى أصحابها.

واعتبرت الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك أن امتناع شركات التأمين عن إرجاع المبالغ للأشخاص الذين رفضت طلباتهم للحصول على التأشيرة، ممارسة “غير عادلة”، و”اغتناء بدون سبب وإخلال بالالتزامات الأخلاقية والمعنوية تجاه المستهلكين”.

وأوضحت الجامعة أنه أخذا بعين الاعتبار عدد الأشخاص الذين رفضت طلباتهم، والذي وصل إلى 119 ألفا و346، فإن المبالغ التي حصلتها شركات التأمين منهم تناهز 8 ملايير و 354 مليون سنتيم، ويتعين إرجاعها إلى أصحابها.

مقالات مشابهة

  • الإسكان تبحث مع شركات بريطانية سبل الاستثمار في المدن الجديدة (صور)
  • “اتحاد العمال” يرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024
  • اتحاد نقابات عمال الأردن: نرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024
  • اتحاد العمال يرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024
  • اتهماتا لشركات تأمين بتحصيل مبالغ من الذين رفضت طلباتهم للحصول على التأشيرة
  • المرصد العمالي يطالب بزيادة الأجور لتمكين العمال من تحمّل أعباء أجور الأطباء الجديدة
  • خبير تأمينات يلخص أبرز محاذير وانعكاسات رفع الأجور الطبية
  • محاذير وانعكاسات سلبية كبيرة لرفع الأجور الطبية
  • الحكومة تلتزم برفع تعويضات الطلبة الأطباء وإصلاح سلك التخصص الطبي
  • كيف تؤثر لائحة أجور الأطباء على الأردنيين غير المؤمّنين؟