متحور كورونا الجديد EG5.. أكد الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن متحور كورونا الجديد المعروف بـ EG5، لم يتم رصده بمصر، مبينا بعض الإجراءات التي يجب على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة اتباعها.

متحور كورونا الجديد EG5

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص متحور كورونا الجديد EG5، وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

متحور كورونا الجديد

وبين رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في مصر، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، عبر قناة الحدث اليوم، مساء اليوم الأحد، أن هذا المتحور الجديد تم التأكد من انتشاره في عدة دول حول العالم، ولم يتم رصده في مصر حتى اليوم.

تعليمات لأصحاب الأمراض المزمنة والصدرية

وأضاف الدكتور حسام حسني: على أصحاب الأمراض المزمنة والأمراض الصدرية تلقي الجرعة المنشطة للقاح فيروس كورونا.

القلق من المتحور الجديد لكرونا

وتابع رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا: لا يوجد قلق تجاه المتحور الجديد لكورونا، والقلق يكمن في حالة واحدة فقط، وهي عند زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا أو زيادة معدلات التردد على المستشفيات، ولكن هذا كله غير موجود في الفترة الحالية.

وأشار الدكتور حسام حسني، إلى أن وضع فيروس كورونا في مصر مستقر للغاية.

اقرأ أيضاًالفرق بين متحور كورونا الجديد EG5 ونزلات البرد

«البسوا الكمامة».. هذه الفئات أكثر عرضة للإصابة بمتحور كورونا الجديد EG.5

ينتشر بسرعة البرق.. كل ما تريد معرفته عن متحور كورونا الجديد Eg.5

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اعراض كورونا المتحور الجديد انتشار كورونا خطورة متحور كورونا الجديد فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد كورونا كورونا الجديد لقاح كورونا ما هو متحور كورونا الجديد متحور أوميكرون الجديد متحور جديد متحور جديد لكورونا متحور جديد من فيروس كورونا متحور فيروس كورونا متحور كورونا متحور كورونا الجديد متحور كورونا الجديد EG 5 متحور كورونا الجديد إيريس متحورات كورونا وباء كورونا متحور کورونا الجدید EG5 فیروس کورونا

إقرأ أيضاً:

ما علاقة الوحدة المزمنة بالسكتة الدماغية؟

وجدت دراسة جديدة، قادتها كلية الصحة العامة T.H. Chan في جامعة هارفارد، أن الوحدة المزمنة قد تزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية لدى كبار السن.

في حين ربطت الأبحاث السابقة الوحدة بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، إلا أن القليل منها درس تأثيرها على خطر الإصابة بالسكتة الدماغية على وجه التحديد. 

وباستخدام بيانات 2006-2018 من دراسة الصحة والتقاعد (HRS)، قيّمت الدراسة الحديثة العلاقة بين التغيرات في الشعور بالوحدة وحدوث السكتة الدماغية مع مرور الوقت.

وأجاب 12161 مشاركا، جميعهم من البالغين الذين تبلغ أعمارهم 50 عاما فما فوق ولم يصابوا بسكتة دماغية مطلقا، على أسئلة حول الوحدة (خلال الفترة 2006-2008).

وبعد 4 سنوات (2010-2012)، أجاب 8936 مشاركا على الأسئلة نفسها مرة أخرى. 

إقرأ المزيد مبادئ غذائية للوقاية من الجلطة الدماغية

ووجد فريق البحث أن 1237 سكتة دماغية حدثت خلال فترة المتابعة (2006-2018). وحدثت 601 سكتة دماغية خلال فترة المتابعة (2010-2018) لدى المشاركين الذين قدّموا معلومات عن شعورهم بالوحدة.

وحلل الباحثون خطر الإصابة بالسكتة الدماغية لكل مجموعة خلال فترة المتابعة في سياق تجاربهم مع الوحدة، والسيطرة على عوامل الخطر الصحية والسلوكية الأخرى، بما في ذلك العزلة الاجتماعية وأعراض الاكتئاب، والتي ترتبط ارتباطا وثيقا بالوحدة ولكنها تختلف عنها.

وأظهرت النتائج وجود صلة بين الشعور بالوحدة وارتفاع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

ووجدت الدراسة أن الشعور بالوحدة المزمنة يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية أكثر من غيره، ولكن التأثير يحدث على المدى الطويل.

وقالت المعدة الرئيسية يني سوه، الباحثة المشاركة في قسم العلوم الاجتماعية والسلوكية: "تشير دراستنا إلى أن الوحدة قد تلعب دورا مهما في الإصابة بالسكتة الدماغية، والتي تعد بالفعل أحد الأسباب الرئيسية للعجز والوفيات على المدى الطويل في جميع أنحاء العالم".

نشرت الدراسة في مجلة eClinicalMedicine.

المصدر: ميديكال إكسبريس

مقالات مشابهة

  • أسامة أبو المجد يُطالب بمصادرة سيارات ذوي الهمم في هذه الحالة
  • وباء خطير يهدد العالم بسبب ارتفاع الحرارة.. «بدايته تشبه جائحة كورونا»
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • مفتي عام المملكة يستقبل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي
  • «النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد
  • "صحة مطروح": مكافحة الذباب والبعوض وناقلات الأمراض بالمحافظة
  • الرزيحان : هناك حالة من عدم الرضا علي رئيس النصر الجديد..فيديو
  • ما علاقة الوحدة المزمنة بالسكتة الدماغية؟
  • صحة المنيا: حملات مكثفة لمكافحة مسببات وناقلات الأمراض خلال مايو الماضي
  • المنيا تكثف حملاتها لمكافحة مسببات وناقلات الأمراض