أخبار ليبيا 24

عقدت اللجنة المالية العُليا، اليوم الأحد، اجتماعها العادي الرابع بمدينة مصراتة برئاسة رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي.

وبحسب إيجاز صحفي للجنة، أشاد المنفي خلال كلمته الافتتاحية باستمرار اللجنة المالية العليا في عقد اجتماعاتها بكافة المدن الليبية و أثنى على تحضيرات المجلس البلدي لمدينة مصراتة لاستضافة الاجتماع.

وقالت اللجنة في إيجازها الصحفي أن الاجتماع افتتح ببيانات الرئيس ونائبه، وتم اعتماد محضر اجتماع اللجنة العادي الثالث الذي استضافته مدينة بنغازي يوم 7 أغسطس الجاري. كما تابع أعضاء اللجنة ما تم تنفيذه من قراراتها. كما شهد الاجتماع عرض نتائج أعمال لجنة الباب الأول والثاني من الميزانية العامة للدولة الليبية، وأعمال لجنة البابين الثالث والرابع، وفق البيانات المقدمة من وزارة المالية والتخطيط وباقي المؤسسات المعنية بالإنفاق العام.

وأقرت اللجنة المالية العليا الاستمرار في صرف مخصصات الباب الأول والثاني من قبل وزارة المالية بعد ما أطمئنت اللجنة من أن كل المؤسسات الحكومية كانت متضمنة في جداول الانفاق المعتمدة، ووجود عدالة في توزيع المخصصات المتعلقة بالباب الثاني وفق المعايير المعتمدة والمخصصات المتاحة، وضرورة معالجة اوضاع الجهات التي لم تدرج بجداول الانفاق المعتمدة.

 كما أوصت اللجنة المالية العليا جميع الوزارات التي تنفق علي المديريات والمراقبات التابعة لها من مخصصاتها المعتمدة ضرورة الانفاق العادل علي كل الجهات التابعة لها.

وجدد اللجنة المالية العليا التأكيد على التزامها بالحفاظ على الإجماع الوطني المتطلع لتنظيم الانفاق العام وفق سياسة الافصاح والشفافية والتوزيع العادل للموارد المالية للدولة الليبية، ومواصلة خدمة المواطنين الليبيين في كافة المناطق سعياً لتحقيق تنمية متوازنة وعادلة يستفيد منها كل الليبيين بما يُحقق استدامة السلام بليبيا وحماية مؤسساتها من العودة لمربع الانقسام السياسي والمؤسسي.

 

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: اللجنة المالیة العلیا

إقرأ أيضاً:

لإسهامها في إنجاح حج 1445.. المنظمة العالمية للأرصاد تثمن العمل الكبير للأرصاد السعودية

رأست المملكة أعمال الاجتماع التاسع للجنة العربية للتوعية والإعلام بالأرصاد الجوية، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة وبحث الاجتماع عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المدرجة ضمن جدول أعمال اجتماع اللجنة المتعلقة بالعمل الإعلامي والتوعوي الأرصادي، ومنها إنشاء الموقع الإلكتروني الخاص باللجنة العربية الدائمة للأرصاد.

واعتمدت اللجنة شعار وعنوان يوم الأرصاد العربي 2024م، وشعار يوم الراصد والمتنبئ الجوي المقدمين من المملكة العربية السعودية، فيما ناقش الاجتماع كذلك شعار مجلس الوزراء العرب المعنيين بشؤون الأرصاد الجوية والمناخ.

اقرأ أيضاًالمملكةالقيادة تهنئ رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية بذكرى استقلال بلاده

وقدمت اللجنة خلال الاجتماع شكرها للمملكة ممثلة في المركز الوطني للأرصاد على أعماله في موسم حج هذا العام مشيدة بالدور الكبيرة والجهود الملموسة على المستوى الإعلامي والتوعوي، وما سخّرته من قدرات وخبرات كبيرة في هذا المجال، كما ثمنت المنظمة العالمية للأرصاد ممثلة في مندوبها ومدير مكتبها الدكتور هشام عبدالغني نظير العمل الكبير للأرصاد السعودية الذي أسهم في إنجاح خطط وأعمال موسم حج هذا العام، معربًا عن شكره وتقديره للمملكة على جهودها المتميزة في مجال التوعية والإعلام بالأرصاد الجوية ودعمها للبرامج المتعلقة بأعمال اللجنة، ما أسهم في إنجاح مناسباتها وأعمالها التوعوية والإعلامية.

واختتمت اللجنة العربية للإعلام والتوعية أعمالها اليوم باستعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام وإصدار التقرير الختامي لها.

مقالات مشابهة

  • اللجنة التنفيذية للأمن السيبراني في مجلس التعاون تعقد اجتماعها الثالث
  • الشورى يشيد بالعمليات النوعية للقوات المسلحة
  • المنظمة العالمية للأرصاد تثمن جهود الأرصاد السعودية في إنجاح موسم الحج
  • لإسهامها في إنجاح حج 1445.. المنظمة العالمية للأرصاد تثمن العمل الكبير للأرصاد السعودية
  • الإمارات.. طقس الغد صحو نهاراً ورطب ليلاً
  • طقس الغد صحو نهارا ورطب ليلا
  • “المسماري” تبحث سبل حلحلة ملف إيفاد طلبة الدراسات العليا بالخارج
  • رئيس اللجنة الأولمبية الليبية جمال الزروق في تصريح خاص لليبيا الأحرار اختيار الرامي أحمد بن دلة لرفع الراية الوطنية في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بباريس
  • في بغداد.. اجتماع قريب للجنة الاتصال العربية بشأن سوريا
  • لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا تعقد قريبا اجتماعا في بغداد