تفقد رئيس جامعة الملك فيصل، الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي، اليوم الأحد، عددا من كليات الجامعة والعمادات والخدمات المقدمة للطلبة وجاهزيتها من قبل المتعهدين، وذلك مع مطلع العام الجامعي الجديد 1445هـ .
واطلع العوهلي خلال جولته على جاهزية القاعات والمختبرات والمعامل، والتقى أبنائه الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية.

ووجه بتقديم التوجيه والإرشاد للطلاب والطالبات، بما يحقق الجودة التعليمية المنشودة، والعمل على تذليل أي تحديات ربما تظهر لهم، والمبادرة بالتنسيق مع الجهات المساندة في حال الاحتياج لذلك، لتوفير البيئة التعليمية الملائمة.

أخبار متعلقة القطيف.. إغلاق 11 منشأة غذائية وإصدار مخالفات لـ48 وإنذار 266‎ختام الرحلات الصيفية لبرنامج "صيفكم مع همم همة ومتعة"

رئيس جامعة الملك فيصل يتفقد عددا من كليات الجامعة- اليوم

كلية العلوم الزراعية والأغذية

بدوره، تفقد وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور مهنا بن عبدالله الدلامي، كلية العلوم الزراعية والأغذية، وكلية إدارة الأعمال، وكلية العلوم، واطلع خلالها على انطلاقة العملية التعليمية واستعداد الكليات لاستقبال العام الجامعي الجديد.

والتقى خلال جولته بعمداء الكليات ووكلائها والطلبة وأولياء الأمور، كما تفقد مرافق الكليات من قاعات الدراسية ومعامل.

وأوضح وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية، أن هذه الجولة جاءت بناء على توجيه ومتابعة من رئيس الجامعة للتأكد من جاهزية الكليات ومرافقها في توفير بيئة تعليمية ذات جودة عالية.

جولة تفقدية في كليات جامعة الملك فيصل- اليوم

الشؤون الأكاديمية

وأعلنت الجامعة أن كلياتها ستنظم العديد من برامج التهيئة للطلاب المستجدين وإرشادهم ضمن فعاليات منوعة تشمل التعريف بالكليات وبأقسامها وبخدمات التسجيل والشؤون الأكاديمية والتدريب التعاوني.

وكذلك التعريف بالخدمات الجامعية بشكلٍ عام والخدمات التي تقدمها الكلية بشكلٍ خاص إلى جانب التعريف بأنشطتها الثقافية ومميزات البريد الجامعي وكيفية الاستفادة منها.

وستشمل فعاليات أسبوع التهيئة العديد من المحاور وهي: توعية الطلبة بنظام الدراسة في الكلية والجامعة، وتعريف الطلية بهيكلة كلية التربية وفرق العمل فيها، والتعريف بوحدات الكليات وأقسامها والخدمات المقدمة للطلبة والمجتمع، وكيفية تحقيق الإنجازات الأكاديمية المتميزة، وكيفية تواصل الطلبة الفعال مع الأكاديميين والإداريين في الكليات، والتوعية بالأخطاء الشائعة التي يقع فيها الطلبة.

جولة تفقدية في كليات جامعة الملك فيصل- اليوم

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس محمد العويس الأحساء رئيس جامعة الملك فيصل جامعة الملك فيصل عودة الدراسة العام الدراسي الجديد السعودية جامعة الملک فیصل

إقرأ أيضاً:

جامعة الأميرة نورة تطرح (4) برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل

المناطق_الرياض

أعلنت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، عن طرح (4) برامج أكاديمية جديدة لمرحلة البكالوريوس في عددٍ من كليات الجامعة للعام الدراسي المقبل 1446هـ، حيث تقدم كلية التصاميم والفنون، برنامجي بكالوريوس في (الإنتاج المسرحي)، و(الإنتاج الموسيقي والصوتيات)، فيما تُتيح كلية العلوم برنامجي بكالوريوس، أحدهما في (الرياضيات الإكتوارية والمالية)، والثاني في (علوم وهندسة المواد- برنامج بيني مع كلية الهندسة).

وستستحدث الكلية التطبيقية بالتعاون مع أكاديمية أبل (Apple Academy) مسار تدريبٍ تعاوني مكثف (COOP track)، ضمن الخطة الدراسية لبرنامج دبلوم البرمجة، وذلك بعد اجتياز الطالبات السنة الأولى من البرنامج.

أخبار قد تهمك بيوت نورة للخبرات التربوية في جامعة الأميرة نورة تختتم أنشطتها التدريبية 24 يونيو 2024 - 12:02 مساءً جامعة الأميرة نورة تحتفي بتخريج أول دُفعة من طالبات برنامج “الآثار والمتاحف” 7 يونيو 2024 - 2:48 مساءً

وأوضحت وكيلة الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتورة فرح بنت منصور العسكر، أنَّ البرامج التي تطرحها الجامعة للعام الدراسي المُقبل 1446هـ، تأتي ضمن خطة الجامعة لتعزيز مخرجاتها التنافسية، من خلال استشراف احتياجات سوق العمل، ومواءمة متطلَّباته مع عملية استحداث وطرح البرامج الأكاديمية، وصولًا إلى رفع الكفاءة المهنية للطالبات، مؤكدةً على ثراء الخطة الدراسية للبرامج، وتنوع أنظمة الدراسة فيها، بما يمنح الطالبة مرونة الالتحاق، والحصول على الدرجة العلمية.

وتندرج البرامج الأكاديمية ضمن الخطة الخمسية للجامعة لتطوير واستحداث البرامج للعام الجامعي المقبل 1446 هـ، مشتملةً على مزايا دراسية عدة، من بينها وجود نقاط خروج مبكر (نظام سيجما) في بعض البرامج، تؤهل الطالبات للانخراط المبكر في سوق العمل.

يُذكر أن هذه البرامج ستطرح للتسجيل من خلال بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات للعام 1446هـ، وللاطلاع على كافة البرامج في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن عبر الرابط التالي :https://www.pnu.edu.sa/ar/Deanship/Registration/Pages/AdmissionGuide.aspx.

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك سلمان الدولية تهنئ وزير التعليم العالي بتجديد الثقة
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • رئيس جامعة حلوان يوجه عميدي الكليات بالانتهاء من إعلان النتائج في أقرب وقت
  • رئيس جامعة دمياط يتابع التصحيح الإلكتروني في «الطب البشري» و«التمريض»
  • رئيس جامعة بنها الأهلية يوجه بتنفيذ مشروعات بحثية في مجالات ترشيد استهلاك الطاقة
  • انطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي في جامعة الملك فيصل
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • جامعة الأميرة نورة تطرح (4) برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • جامعة الأميرة نورة تطرح 4 برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل