أعلن الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، اليوم الأحد، أن القوات الأوكرانية تتكبد خسائر كبيرة في محور أوريخوف بمقاطعة زابوروجيا، حيث دمرت قوات أحمد الشيشانية الجنوبية عشرات المعدات العسكرية التابعة للجيش الأوكراني.

وقال قديروف عبر حسابه بتطبيق “تليجرام”: "هنالك تجمهر كبير لقوى حلف الناتو والمعدات العسكرية الغربية في محور أوريخوف، وتمكنت قواتنا من التصدي لهجمات النازيين الأوكرانيين بنجاح".

وأضاف الرئيس الشيشاني، أن وحدة الطائرات المسيرة في كتيبة أحمد الشيشانية الجنوبية التابعة لـ وزارة الدفاع الروسية تشارك نتائج أعمالها، حيث تمكن رجالنا من الاستحواذ على عشرات معدات العدو المدمرة، وهذا في اتجاه أوريخوف فقط".

وأشار إلى أن القوات الأوكرانية تعاود في كل مرة السير بنفس النهج وتتكبد المزيد من الخسائر الكبيرة في ذات الاتجاهات.

ونشر قديروف مقطع فيديو من الجبهة يوثق المعدات الغربية التي تم الاستيلاء عليها، وعلق عليه بالقول: "بالرغم من جميع الجهود التي يبذلها العدو، والمصاعب التي لا مفر منها في الجبهة، فإن جنود كتيبة "أحمد" الجنوبية بقيادة موسى بورزييف، سيبقون في موقعهم طالما اقتضت الحاجة لذلك".

بوتين يقلد والدة رئيس الشيشان رمضان قديروف «وسام الشرف».. فيديو كل ما تريد معرفته عن قوات قديروف الشيشانية.. ذراع بوتين العسكرية «فيديوجراف»

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رمضان قديروف القوات الأوكرانية محور أوريخوف زابوروجيا حلف الناتو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

مزارعو البرازيل وفيتنام وأستراليا يعانون من خسائر فادحة بسبب تغيرات المناخ

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرًا بعنوان « التغيرات المناخية المتسارعة تزيد من مخاطر ارتفاع فواتير الغذاء عالميا»، إذ يشهد العالم ارتفاعا مقلقا في أسعار المواد الغذائية ما يهدد بتفاقم أزمة الجوع العالمية.

وأكد التقرير أنّ التغيرات المناخية المتسارعة من جفاف وحرائق إلى فيضانات غير مسبوقة تلقي بظلالها الكثيفة على الزراعة والإنتاج الذاتي في العديد من الدول بدءً من أسيا وصولًا إلى الأمريكتين.

282 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي

وذكر التقرير، أنّ مزارعي البرازيل وفيتنام وأستراليا يعانون من خسائر فادحة بسبب الفيضانات والجفاف، فيما وتشهد مناطق أخرى حرائق تلتهم المحاصيل وتدمر الأراضي الزراعية وهذه الظروف القاسية تؤدي إلى نقص حاد في الإنتاج وارتفاع أسعار السلع الأساسية مثل الحبوب، الزيوت والبن ما يضاعف من معاناة الملايين حول العالم.

وأوضح أن تقرير منظمة الأغذية والزراعة «الفاو» يكشف عن أرقام صادمة فأكثر من 282 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد بزيادة قدرها 24 مليون شخص عن العام السابق والأكثر أيلامًا هو معاناة الأطفال والنساء الذين يشكلون الفئة الأكثر تضرر من ازمة الجوع ففي 32 دولة يعاني أكثر من 36 مليون طفل دون سن الخامسة من سوء التغذية الحاد، وهذا الوضع الكارثي يهدد بتفاقم المشكلات الاجتماعية والاقتصادية ويزيد من حدة الصراعات والنزاعات على الموارد المحدودة.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يُكبِّد العدو خسائر فادحة
  • مستشار رئيس الإمارات: الميليشيات كبدت العرب خسائر فادحة وأرهقت المنطقة
  • مزارعو البرازيل وفيتنام وأستراليا يعانون من خسائر فادحة بسبب تغيرات المناخ
  • انهيار الجبهة الأوكرانية بأكملها: إلى ماذا سيؤدي الاستيلاء على أوغليدار؟
  • عاجل.. أكبر من الضربات التي قتلت نصر الله.. غارات اسرائيلية غير مسبوقة تهز ضاحية بيروت الجنوبية ”فيديو”
  • حزب الله يعلن تكبيد قوات الاحتلال خسائر كبيرة بجنوب لبنان
  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو
  • قوات صنعاء تكشف تفاصيل العملية العسكرية التي استهدفت العمق الإسرائيلي
  • خسائر فادحة للاحتلال في أول مواجهة مباشرة مع حزب الله
  • أخبار لبنان اليوم.. خسائر فادحة في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي