لبنان ٢٤:
2024-10-05@05:56:44 GMT

النائب شمعون: للتضامن كحزب واحد لحماية الوطن

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

النائب شمعون: للتضامن كحزب واحد لحماية الوطن

أقيم في كنيسة سيدة التلة في دير القمر قداس لراحة نفس الرئيس كميل شمعون وزوجته زلفا، بدعوة من "حزب الوطنيين الاحرار" في الشوف، ترأسه الاب جوزيف أبي عون وعاونه فيه لفيف من الكهنة، بحضور ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب ميشال موسى، ممثل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وزير العدل هنري خوري، النائب مروان حمادة ممثلاً النائب السابق وليد جنبلاط، رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب تيمور جنبلاط وشخصيات وحشد من المناصرين.



وألقى أبي  عون عظة استذكر فيها دور الراحل في "حفظ لبنان ونهوضه".

وبعد القداس انتقل الحضور إلى ساحة الكنيسة حيث القى مفوض "الاحرار" في الشوف فادي المعلوف كلمة بالمناسبة، ثم تحدث رئيس "حزب الوطنيين الاحرار" النائب كميل دوري شمعون قائلا: "أين نحن اليوم من الوعود بالبحبوحة والتقدم، فالموسسات مقفلة لا يستطيع احد اجراء معاملة سيارة او عقار. الجميع عرف البحبوحة الا بلدنا الحضاري والنفطي، عندنا شعب قوي وجبار لم يخضع للامر الواقع الا في هذه الفترة بعدما كسرت شوكتنا وتعرفون من دمر البلد. هؤلاء بلا ضمير ويكرهون البلد والارزة التي تستظلنا".

أضاف: "قادرون معا اذا تضامنا على حماية هذه الجوهرة التي اسمها لبنان، فنعيد لبنان سويسرا الشرق وحلم الرؤساء كميل شمعون وبيار وبشير الجميل. مطلوب رص الصفوف دون انحياز، فكلنا حزب واحد، حزب لبنان الاصيل. ما قام به كميل شمعون والكبار لن يذهب سدى والمنهج الذي رسمه والخط والطريق سيستكمل ولبنان باق ولن نتهجر كما هجروا شبابنا، باقون هنا لنريهم ان لبنان باق". 

وختم: "علينا ترتيب امورنا وهذا الوضع الشاذ بوجه من يحمل مشاريع من الخارج، من إيران وغيرها، فلبنان هو لشعبه الاصيل".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

المطران عطاالله حنا: نزيف غزة ولبنان إنما هو نزيف واحد وآلام واحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم على أن هذه المرحلة بها تصعيداً كبيراً وما يحدث في غزة منذ عام تقريبا وما يحدث اليوم في لبنان انما يشير الى حالة التصعيد هذه والتي لربما يليها انفراجا ما .

وأضاف، لقد كان آباؤنا وأجدادنا يقولون لنا " اذا ما خربت ما عمرت " من المؤسف والمؤلم والمحزن ان هنالك دمارا هائلا وشعبا يدفع ثمنا باهظا ، ففي غزة هنالك دمار هائل وهنالك عائلات بأكملها لم يبق منها احد على قيد الحياة ودماء برئية اهرقت وسفكت والسيناريو الذي عاشه اهل غزة منذ عام يعيشه اليوم اهلنا في لبنان.

وتابع المطران عطا الله : ونحن من القدس حيث المقدسات والتاريخ والاصالة والعراقة نبعث بنداءنا العاجل الى حيثما يجب ان يصل هذا النداء بضرورة ان تبذل الجهود المطلوبة عربيا وامميا من اجل وقف هذه الحرب التي ادت الى خسائر فادحة في الارواح ناهيك عن الدمار والخراب في غزة منذ عام وفي لبنان مؤخرا .

واختتم أن نزيف غزة ولبنان هو نزيف واحد والم واحد ونسأل الله بأن يتوقف هذا النزيف وان تتوقف هذه المعاناة قريبا .

 

 

مقالات مشابهة

  • بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية للتضامن مع لبنان
  • كندة علوش تطالب بمساعدة النازحين اللبنانيين: وجعنا واحد ودمنا واحد
  • المطران عطاالله حنا: نزيف غزة ولبنان إنما هو نزيف واحد وآلام واحدة
  • هاني صلاح سرى الدين رئيسًا للجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بالشيوخ
  • المغرب.. وقفة أمام البرلمان للتضامن مع لبنان وغزة ضد عدوان "إسرائيل"
  • جلسة نقاشية موسعة لأمانة الشئون النيابية ب«حماة الوطن» بشأن أجندة التشريعات المرتقبة
  • غدًا.. اجتماع عربي طارئ لمجلس جامعة الدول العربية للتضامن مع لبنان
  • رئيس «الشيوخ»׃ السيسي يتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية الأمن القومي المصري
  • العوضي رئيسًا للجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب
  • النائب محمود حسين رئيسًا للجنة الشباب والرياضة بالنواب