رصد – نبض السودان

في تدوينه على فيسبوك قال الفريق سليمان صندل الأمين السياسي لحركة العدل والمساواة المقال : الشكر والتقدير والثناء العاطر مستحق عن جدارة لكل قطاعات الشعب السوداني، و بل كل جماهير وقواعد الحركة المدنية والعسكرية التي رفضت قرار الأخ رئيس حركة العدل والمساواة الدكتور جبريل إبراهيم محمد، في حق عدد من قادة الحركة.

وأضاف الرفض الكاسح الذي وجده القرار أكد لنا مدي تمسك جماهير الحركة بثورتهم، وتضحياتهم العظيمة، التي بذلوها رخيصة في سبيل سودان العزة والكرامة، السودان الذي يسع الجميع علي أساس المواطنة المتساوية.

وزاد لقد أكدت جماهير الحركة قدرتها وتصميمها على إعادة الحركة وإصلاحها وفق المبادى والقيم التي قامت عليها، ودافع عنها رهط من الشهداء الكرام وعلى رأسهم المؤسس والبطل الشهيد خليل إبراهيم محمد. بهذا الرفض الجارف لتلك القرارات لقد وضعت جماهير الشعب السوداني، وجماهير الحركة أمامنا مسؤولية تاريخية، ووضِعنا أمام تحديات صعبة، وعدم القاء اللواء الذي إنعقد منذ تأسيس الحركة بقسم غليظ في نصف المشوار، وإن الثورة مازالت باقية في عروقنا ولا خيار لنا سوى مواصلة مسيرة الحركة وفاءً لعهد وميثاق الشهداء والنازحين واللاجئين والمهجرين.

وقال ايضا تظل الحركة مكافحة من أجل حقوق الشعب السوداني والأقاليم المهمشة، مكافحة من أجل محاربة الفقر، ولتعمل من أجل تطبيق السلام ووقف الحرب ولتضمد جراح النازحين واللاجئين، وليصبح النظام الفدرالي واقعاً، بل مدخلاً وحيداً لحل الازمة السودانية. رب ضارة نافعة، رب فعل أيقظ الضمائر، وألهم الحرائر والمشاعر، وثار في الطرقات ألف ثائر،

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: المدنية الحركة جماهير صندل

إقرأ أيضاً:

بدر عبد العاطي: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا

أفاد السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية المصري، اليوم الاثنين، بأنه يوجد الآن إطار جديد للتعاون مع روسيا وهو تجمع «البريكس»، معربًا عن تقديره للدور البناء التي تلعبه روسيا في هذا التجمع وانضمام مصر لهذا التجمع الهام.

وأضاف في كلمته خلال لقائه مع نظيره الروسي: «لدينا اتفاق للتعاون الاستراتيجي، وهذا يحتم علينا بالتأكيد التشاور حول مجموعة مهمة من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم بلدينا الكبيرين الصديقين».

وتابع: «هناك قضية مهمة تجمع بين مصر وروسيا وهي مكافحة الإرهاب، وهناك دعوة مشتركة من الرئاسة المشتركة للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب التي اتشرف برئاستها مع الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي للاجتماع الوزاري الذي سيعقد في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 27 سبتمبر 2024، ونامل أن يشارك وزير الخارجية الروسي لافروف في الشق الوزاري من أعمال هذا المنتدى المهم».

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يلتقي عددا من ممثلي الجالية المصرية في روسيا

وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا

في هذا الموعد.. علي الحجار يحيي حفلا غنائيا في ساقية الصاوي

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يدين الهجوم الصهيوني الغادر على الحياة المدنية في لبنان
  • مجلس النواب يدين الهجوم الصهيوني على الحياة المدنية في لبنان
  • البرلمان يدين الهجوم الصهيوني على الحياة المدنية في لبنان
  • بايدن: الشعب السوداني تحمل حرباً غير مبررة
  • ما الذي قاله جبريل امس؟!
  • جبريل أبراهيم أحد رموز معركة الكرامة الذي تجلى شموخه أمس على شاشة الجزيرة
  • لجان المقاومة تدين التفجيرات التي استهدفت أجهزة اتصالات لبنانية
  • أحسنت دكتور جبريل
  • ماذا يريد المؤتمر الوطني، الإخوان والكيزان من الشعب السوداني؟
  • بدر عبد العاطي: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا