ترأس وزير الفلاحة والتنمية الريفية، محمد عبد الحفيظ هني، اليوم الأحد، بمقر الوزارة، اجتماعا في إطار التحضيرات القائمة لمشاركة الجزائر في إكسبو الدوحة 2023 للبستنة.

وحسب بيان الوزارة، فلقد حضر هذا الاجتماع إطارات الوزارة ،المدير العام للغابات،مدراء وممثلي عن الدواوين. والمعاهد تحت الوصاية و ممثل عن الغرفة الوطنية للفلاحة.

كما يندرج هذا اللقاء الأخير في إطار التحضيرات القائمة لمشاركة الجزائر في إكسبو الدوحة 2023 للبستنة. في الفترة الممتدة من 02 أكتوبر 2023 إلى 28 مارس 2024.

وذلك تحت شعار “صحراء خضراء…. بيئة أفضل”، كما يعد هذا الحدث الهام على المستوى الاقتصادي و السياسي والعلمي.، كأول معرض دولي للبستنة يقام في منطقة الشرق الأوسط والتي يغلب على بيئتها المناخ الصحراوي حيث سيتناول عدة مواضيع تتمثل في:

-الزراعة الحديثة،
-التكنولوجيا والابتكار،
-النوعية البيئية،
-الاستدامة البيئية.

هذا وسيعرف معرض إكسبو 2023 للبستنة مشاركة أكثر من 60 دولة و عدة منظمات دولية و إقليمية.، يهدف إلى جمع دول العالم في مكان واحد لاستعراض الأفكار والحلول المستقبلية.

بالإضافة إلى تبادل الخبرات و التجارب و الذي سيسمح باستعراض التجربة الجزائرية في المجال الزراعي.والغابي لاسيما الزراعة الصحراوية، من خلال التعريف بجميع أصناف النباتات و الأشجار المقاومة للجفاف.

تجدر الإشارة،  أن وزارة الفلاحة و التنمية الريفية تشرف على فوج العمل متعدد القطاعات والمكلف بالمشاركة خلال هذا المعرض و الذي يشمل كل من الوزارات التالية:

وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، وزارة التجارة و ترقية الصادرات، وزارة الثقافة، وزارة السياحة و الصناعة التقليدية و وزارة البيئة و الطاقات المتجددة.

وفي الأخير تم خلال هذا اللقاء استعراض و معالجة أهم الأسئلة و دراسة توصيات فوج العمل.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة والبيئة يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية

الثورة نت|

ناقش وزير الصحة والبيئة الدكتور علي شيبان اليوم مع المدير العام لمنظمة انترسوس الإيطالية كونستانتيونس وسكوخوريتس، الذي يزور اليمن حالياً المشاريع التي تنفذها المنظمة في المجال الصحي.

وفي اللقاء أكد الوزير شيبان، أهمية التنسيق مع وزارة الصحة والبيئة للتخطيط للمشاريع الإنسانية بما يتناسب مع احتياجات الوزارة وأولويات حكومة التغيير والبناء .. مثمناً الدعم الذي تقدّمه المنظمة للقطاع الصحي.

وأعرب عن الأمل في زيادة التمويلات، خاصة في ظل استمرار العدوان الأمريكي، البريطاني والصهيوني على البلاد وآخرها استهداف منشآت مدنية بمحافظة الحديدة يوم أمس .. مؤكدا استعداد الوزارة تقديم كافة التسهيلات للمنظمة، بما يمكنها من الاضطلاع بدورها الإنساني.

من جانبه نوه المدير العام لمنظمة انترسوس الإيطالية، بالتسهيلات التي تقدمها وزارة الصحة والبيئة بما يمكنها من استمرار أنشطتها ومشاريعها.

حضر اللقاء مدير التعاون الدولي بوزارة الصحة والبيئة مرتضى المرتضى.

مقالات مشابهة

  • «تنمية المجتمع» تقدم ورشاً توعوية بمعرض إكسبو أصحاب الهمم
  • وزير السياحة يترأس اجتماع مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار 
  • وزير السياحة يترأس اجتماع الأعلى للآثار: أكثر من 600 ألف زائر للحضارة المصرية في الصين وألمانيا
  • وزير الفلاحة: إصدار شهادة الإحصاء الفلاحي قريبا
  • وزير الري يتابع الاستعدادات لإطلاق الحملة القومية للحفاظ على المياه «على القد»
  • وزارة تنمية المجتمع تشارك في فعاليات الدورة السادسة من معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024 بمبادرات تُبرز جهود تمكينهم ودمجهم في المجتمع
  • وزير التموين: الدعم النقدي أكثر ضمانة للوصول لمستحقيه
  • وزير الصحة والبيئة يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • مفتي الجمهورية يعقد اجتماعا لمشاركة «الإفتاء» في معرض القاهرة للكتاب
  • رئيس أركان الجيش يترأس اجتماعاً أمنياً لمداولة تحديات الوضع الراهن