الوطن:
2024-09-19@14:50:24 GMT

حبس شخصين بتهمة الاتجار في المخدرات بالإسماعيلية

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

حبس شخصين بتهمة الاتجار في المخدرات بالإسماعيلية

أمرت جهات التحقيقات بالإسماعيلية بتجديد حبس شخصين 15 يومًا على ذمة التحقيقات لحيازتهما كمية من الحشيش والأفيون، كما كلفت النيابة بسرعة التحريات حول الواقعة والمتهمين لمعرفة سجلهما الإجرامي، واستكمال التحقيقات، كما أمرت بإرسال المضبوطات للمعمل الكيميائي لإعداد تقرير وافٍ عنها.

تفاصيل الواقعة 

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بالإسماعيلية من ضبط شخصين حال تواجدهما بدائرة مركز شرطة الإسماعيلية وبحوزتهما كمية من مخدر الهيدرو وزنت 30 كيلوجراما، و100 طربة لمخدر الحشيش وزنت 10 كيلوجرامات، وكمية من الأفيون وزنت 10 كيلوجرامات و3 ميزان حساس قبل توزيعها على عملائهم في مختلف المناطق، وبمواجهتهم اعترفوا بحيازة المضبوطات بقصد الاتجار.

العقوبة القانونية للاتجار بالمخدرات

وقال المحامي حمدي العربي الخبير القانوني لـ«الوطن»، إن المادة 34 من قانون العقوبات تنص على معاقبة كل من سولت له نفسه بالترويج والاتجار في المواد المخدرة، بالسجن المؤبد أو الإعدام.

وأوضح أن المادة 39 من قانون العقوبات تنص على تحديد عقوبة متعاطي المخدرات، بالحبس لمدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه، ولا تتجاوز 3 آلاف جنيه، وتطبق تلك العقوبة على كل شخص جرى ضبطه في أي مكان تم تهيأته أو إعداده بصورة واضحة لتعاطي المخدرات، ويكون ذلك بعلم المتعاطي. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الداخلية حبس مخدرات الممنوعات الحشيش

إقرأ أيضاً:

اليوم.. نظر أولى جلسات محاكمة عاطلين بتهمة الاتجار في البشر بالقاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية  اليوم الأربعاء، نظر أولى جلسات محاكمة عاطلين متهمين بارتكاب جرائم الاتجار في البشر والتعدي على الأطفال وإجبارهم على التسول.

وجاء في أمر إحالة المتهمين عاطل. م ، عمرو . م ، أن المتهمين استخدموا عدد من الأطفال في عمل غير مشروع بأن قاموا بإرغامهم على التسول واستجداء المارة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين أحدثوا عمدا إصابة الأطفال والتي تخلف عنها الإصابات الموصوفة بالتقارير الطبية، والتي أخراهما عن أشغالهما الشخصية مدة لا تزيد عن عشرين يوما باستخدام أداة حادة.

وقال الضابط مجري التحريات إن تحرياته توصلت لصحة الواقعة من قيام المتهمين بالانتقال والإقامة بإحدى شوارع النزهة وإجبار الأطفال على استجداء المارة والتسول وإرغام الأطفال على توريد مبالغ مالية ثابتة يوميا وإلا يقوموا بالتعدي عليهم بالضرب.

مقالات مشابهة

  • القبض على شخصين بتهمة حيازة كميات من المخدرات في شمال الباطنة
  • حبس عاطلين بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالمعصرة
  • حبس عصابة تتزعهما سيدة بتهمة الاتجار في الأستروكس بالمعصرة
  • أصابة زوجة بـ 21 طعنة علي يد زوجها بالإسماعيلية
  • التحقيق في واقعة التحرش بأجنبية بالمعادي
  • المشدد 6 سنوات لفلاح بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالقليوبية
  • اليوم.. نظر أولى جلسات محاكمة عاطلين بتهمة الاتجار في البشر بالقاهرة
  • سعد الصغير يعترف في التحقيقات كيف حصل على المخدرات.. وهذا مصيره المتوقع
  • “مكافحة المخدرات” يضبط شخصين بتهمة الترويج في طبرق
  • النيابة تنتدب الأدلة الجنائية لمعاينة موقع حريق مطعم شهير بالأزبكية