موقع 24:
2024-09-19@04:05:42 GMT

سر ارتداء ياسين بونو الرقم '37' مع الهلال

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

سر ارتداء ياسين بونو الرقم '37' مع الهلال

انتقل الحارس المغربي ياسين بونو إلى صفوف نادي الهلال السعودي بعقد يمتد لثلاثة موسم، بقيمة 21 مليون يورو، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأعلن "زعيم" الأندية السعودية وبطل آسيا الموسم الماضي، عن انتقال حارس مرمى إشبيلية الإسباني ومنتخب المغرب، مباشرة عقب انتهاء كأس السوبر الأوروبي الذي تغلب فيه مانشستر سيتي عن النادي الأندلسي إشبيلية بضربات الترجيح.


وقاد بونو فريقه إلى التتويج بلقب الدوري الأوروبي بعد أن تصدى بنجاح لركلات الجزاء في مباراة النهائي أمام روما الإيطالي.

ويعد بونو نتاجاً خالصاً لمدرسة الوداد الرياضي، التي تكون في جميع فئاتها إلى أن بلغ الفريق الأول، وتوج معه بلقب الدوري المغربي وبلغ معه نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويعد بونو المزداد في كندا، والذي فضل تمثيل المغرب من أفضل حراس المرمى في العالم، فقد توج بجائزة زامورا لأفضل حارس في الدوري الإسباني موسم 2022، متفوقاً على حارس ريال مدريد البلجيكي تيبو كورتوا، وحارس برشلونة الألماني تير شتيغن، بالإضافة إلى حارس أتلتيكو مدريد يان أوبلاك.

ومع تقديمه لوسائل الإعلام السعودية والعالمية، ظهر ياسين بونو مرتدياً القميص رقم '37'، وهو رقم مميز لابن مدرسة الوداد السابق، حيث يدل على تاريخ تأسيس نادي الوداد الرياضي.

وكان ياسين بونو (31 عاماً) واحداً من صناع الإنجاز التاريخي لمنتخب المغرب في كأس العالم 2022 بقطر، بعد أن قاد "أسود الأطلس" إلى التغلب على منتخب إسبانيا في ثمن نهائي المونديال بركلات الترجيح، والفوز على منتخب البرتغال بنتيجة 1-0، قبل توديع العرس القاري في المركز الرابع، كأفضل إنجاز لمنتخب عربي وأفريقي في كأس العالم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني ياسين بونو الهلال السعودي إشبيلية یاسین بونو

إقرأ أيضاً:

رئيس جمعية "الوداد" يحصل على جائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي

 

حصل رئيس مجلس إدارة جمعية الوداد لرعاية الأيتام المهندس حسين بن سعيد بحري، على جائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي في نسختها الرابعة عشرة لعام 2024م، تكريمًا لجهوده المتميزة ودوره الفاعل في خدمة المجتمع والعمل التطوعي والإنساني.
وتسلّم المهندس البحري الجائزة، من سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وكيل وزارة شؤون مجلس الوزراء بمملكة البحرين الرئيس الفخري لجمعية الكلمة الطيبة، في الحفل الذي أقيم اليوم، في فندق الريتز كارلتون المنامة، بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي على مستوى الوطن العربي.
وأعرب المهندس حسين بحري عن امتنانه لهذا التكريم، عادًا الجائزة تكريمًا لكل العاملين والمتطوعين في جمعية الوداد لرعاية الأيتام، مؤكدًا أن هذه الجائزة ستدفعه لمواصلة العمل والمساهمة في تطوير المبادرات الإنسانية والاجتماعية التي تسهم في خدمة المجتمع.
يذكر أن جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي تم إطلاقها في سبتمبر 2011م، وتهدف إلى تشجيع المتطوعين على تقديم حلول مبتكرة لمختلف التحديات والأزمات، ونشر ثقافة العمل التطوعي على المستوى المحلي والعربي، من جانب وتنمية قدرات ومواهب وإبداعات المتطوعين من جانب آخر، ونقل خبراتهم المختلفة إلى الفئات المستهدفة والاستفادة من مشاريعهم الإبداعية.
وقد عمل المهندس حسين بحري متطوعًا على مدى 30 عامًا في خدمة الأيتام، حيث انضم لعضوية عدد من الجمعيات الخيرية التي تعنى بخدمة الأيتام، وعمل على تأسيس جمعية الوداد لرعاية الأيتام قبل أكثر من 15 عامًا بهدف تشجيع الأسر على احتضان الأطفال الأيتام مجهولي الأبوين وأسهم في تقديم حلول مبتكرة لمواجهة التحديات وضمان نجاح رحلة الاحتضان، كما أسهم في تأسيس عدد من الجمعيات الخيرية داخل وخارج المملكة في مجال العمل الاجتماعي وخدمة الأيتام

مقالات مشابهة

  • ابنة رشوان توفيق تعلن ارتداء الحجاب وتشارك جمهورها مجموعة من الصور
  • وزير الصناعة: المغرب ثاني أكثر بلد تنافسي في العالم في صناعة السيارات
  • الثقيل: الهلال قدم قوة الدوري السعودي أمام الريان.. فيديو
  • رئيس جمعية "الوداد" يحصل على جائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي
  • بونو : دائمًا مطالبين في الهلال أن نكون أبطال
  • بروتوكول تعاون بين جمعيات للإعلام الرياضي في أفق مونديال 2030
  • يوم أفسد منتخب المغرب سعادة رونالدو وخططه للاعتزال المبكر
  • موعد مباراة الهلال والاتحاد في كلاسيكو الدوري السعودي والقناة الناقلة
  • المغرب يفتتح مشواره في "مونديال الصالات" بفوز مهم
  • الغيامة: الهلال يظل الرقم واحد في كرة القدم .. فيديو