كشف الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب، أسباب ارتفاع أسعاره في الأسواق المصرية رغم انخفاض السعر عالميًا.

سعر الذهب اليوم في محلات الصاغة.. انخفاض مفاجئ عاجل..اجتماع هام لشعبة الذهب باتحاد الصناعات مع البنك المركزي

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "بيزنس"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد 2"، إن أسعار الذهب ارتفعت مع نهاية الأسبوع الماضي أيام الخميس والجمعة أكثر من 200 جنيه في ظل زيادة الطلب على السباك والجنيهات الذهبية.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب

وأوضح أن الطلب على سبائك الذهب والجنيهات انخفض مع يوم السبت، ووصلت أسعاره إلى 2350 جنيهًا، وسيعود إلى وضعه الطبيعي في ظل استمرار مبادرة "زيرو جمارك" التي أطلقتها وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأضاف أن مبادرة زيرو جمارك تسمح بدخول الذهب من الخارج دون جمارك ويتم دفع 14% ضريبة على المصنعية التي تمثل قيمة هامشية بالنسبة لقيمة الذهب، وسمحت بدخول أكثر من 300 كيلو ذهب.

موعد انخفاض السعر

وأشار إلى أن أسعار الذهب حاليًا وصلت إلى 2200 ومتوقع أن يعود إلى 2150 خلال الأيام القليلة القادمة، موضحًا أنه إذا انخفض لن ينخفض أكثر من 50 جنيهًا، وظل هذا السعر لمدة شهر ونصف.

ولفت إلى أن استقرار أسعار الذهب مريح للعاملين بالصناعة وكذلك مشتري الذهب، ما يسمح للمصانع بإنتاج الكميات التي ترغب فيها ويمنحه ثقة في السوق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب محلات الصاغة الأسواق المصرية التجارة الداخلية وزير التموين اتحاد الصناعات صدى البلد وزارة التموين مداخلة شعبة الذهب مستشار وزير التموين سعر الذهب اليوم وزارة التموين والتجارة الداخلية ارتفاع أسعار الذهب أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الذهب في مصر مع تصاعد التوترات بين إيران وإسرائيل

ارتفاع أسعار الذهب في مصر مع تصاعد التوترات بين إيران وإسرائيل.. شهدت أسعار الذهب في مصر ارتفاعًا كبيرًا خلال اليومين الماضيين، بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل، والذي جاء كرد على اغتيال شخصيات قيادية في حركة حماس وحزب الله. المهندس لطفي المنيب، نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالغرف التجارية، أكد أن هذا الارتفاع كان متوقعًا في ظل التوترات السياسية في منطقة الشرق الأوسط.

ارتفاع أسعار الذهب في مصر مع تصاعد التوترات بين إيران وإسرائيل

سجل الذهب عيار 21 سعر 3580 جنيهًا، بينما بلغ عيار 18 سعر 3065 جنيهًا. على الصعيد العالمي، ارتفعت الأونصة إلى 2648 دولارًا، وهي زيادة ملحوظة بفعل التصعيد العسكري في المنطقة.

رغم هذا الارتفاع، أشار المنيب إلى أن سعر الذهب قد يتراجع في حال انتهاء الهجمات الإيرانية على إسرائيل، لكنه توقع استمرار التقلبات في الأسعار إذا استمر الصراع.

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسعار الأعلاف في الأسواق بأكثر من ألف جنيه.. ما تأثيره على السلع؟
  • تراجع أسعار الذهب في محلات الصاغة بنهاية تعاملات الجمعة.. هل يواصل الانخفاض؟
  • بعد الانخفاض..توقعات بعودة ارتفاع أسعار الدجاج 
  • تراجع أسعار الرهن العقاري ينعش سوق الإسكان في بريطانيا
  • ارتفاع أسعار الذهب في بغداد وأربيل بالتزامن مع صعود الدولار
  • ارتفاع أسعار الذهب في بغداد
  • تراجع جديد في أسعار الذهب اليوم في مصر: تفاصيل الانخفاض وتأثيراته
  • انخفاض أسعار الذهب في السوق المصرية اليوم 3 أكتوبر 2024
  • ارتفاع أسعار الذهب في مصر مع تصاعد التوترات بين إيران وإسرائيل
  • “مستشار مالي” يكشف أفضل وقت للتداول فى سوق الأسهم السعودى .. فيديو