قال المستشار الألماني أولاف شولتز، اليوم الأحد، إن الدول الغربية ستستمر في دعمها لـ أوكرانيا لسنوات عدة قادمة. 

وأوضح شولتز خلال مناقشة نُظمت كجزء من اليوم المفتوح للحكومة الفيدرالية الألمانية، أن جزءًا من المجتمع الألماني يعارض إمدادات الأسلحة إلى كييف، لكنه أعرب عن ثقته في أن غالبية الألمان يدعمون إجراءات الحكومة.

 

وأضاف: "سيتعين علينا تقديم الدعم لفترة طويلة لـ أوكرانيا، لذلك نحن بحاجة إلى تقييم كل قرار"بدقة".

وشدد شولتز على أنه لا يريد أن تتصاعد الحرب بين روسيا وأوكرانيا إلى حرب بين روسيا وحلف شمال الأطلسي"الناتو"، ومع أخذ ذلك في الاعتبار، فإن التنسيق والتخطيط الشامل مهمان لمصالح المستقبل.

وأشار المستشار الالماني إلى أن ألمانيا تأتي في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة من حيث المساعدة العسكرية لـ أوكرانيا. لافتا إلى أنه إذا كانت برلين تخشى إثارة غضب موسكو فستتصرف "بطريقة مختلفة تمامًا"، ولكن كان من الصواب وسيظل دائمًا التفكير في كل قرار، والتفكير في كيفية استخدام الأسلحة، وتكييف استخدامها بشكل ملائم وما نحن مستعدون له بشكل عام، ونفعل ذلك بالتنسيق الوثيق مع أصدقائنا وحلفائنا.

وبحسب وزارة المالية الألمانية، فإن المساعدات الألمانية لـ أوكرانيا وصلت إلى 22 مليار يورو. 

وعلى الجانب الآخر، أكدت روسيا مرارًا أن إمدادات الأسلحة من الغرب إلى كييف ومساعدته في تدريب القوات الأوكرانية لن يؤدي إلا إلى إطالة أمد الصراع ولن يغير الوضع في ساحة المعركة.

5.44 مليار دولار.. ألمانيا تعلن تقديم مساعدات عسكرية سنوية لـ أوكرانيا هل سترسل ألمانيا جنودها إلى أوكرانيا؟.. شولتس يجيب

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المستشار الألماني أوكرانيا كييف روسيا حلف شمال الأطلسي الناتو المساعدة العسكرية لقوات الأوكرانية الولايات المتحدة المانيا لـ أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

الآن تصبح رسمية.. روسيا تتحرك بملف عقيدتها النووية

قال الكرملين، الأحد، إن روسيا أعدت تعديلات على عقيدتها النووية، ويتم حاليا إضفاء الطابع الرسمي عليها، وهذا يعني تحديث الوثائق ذات الصلة التي تحدد الظروف التي يمكن لموسكو فيها استخدام الأسلحة النووية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حذّر  الغرب الأربعاء الماضي من أن روسيا "سيكون بمقدورها بموجب التعديلات المقترحة استخدام الأسلحة النووية إذا تعرضت لضربة بصواريخ تقليدية".

كما ستعتبر روسيا أي هجوم عليها مدعوماً من إحدى القوى النووية "هجوما مشتركاً".

واعتبرت التعديلات على نطاق واسع محاولة من بوتين لرسم "خط أحمر" للولايات المتحدة وحلفائها من خلال الإشارة إلى أن موسكو ستدرس الرد باستخدام أسلحة نووية إذا سمحت تلك الدول لأوكرانيا بضرب عمق روسيا بصواريخ غربية بعيدة المدى.

وفي المقابل، وصف وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن تهديدات بوتين بأنها  "غير مسؤولة على الإطلاق".

واشنطن تردّ على تهديدات بوتين النووية اعتبر وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، تهديدات الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، النووية الجديدة بأنها "غير مسؤولة على الإطلاق".

وقال  المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف في مقابلة مع مراسل التلفزيون الرسمي: "تم إعداد التعديلات، وسيتم الآن إضفاء الطابع الرسمي عليها".

وأضاف أن التعديلات على العقيدة النووية تأتي على خلفية الوضع الدولي وتصاعد التوتر قرب حدود روسيا وتزايد اقتراب البنية التحتية لحلف شمال الأطلسي منها، وكذلك ما وصفه بأنه "التورط الأعمق لقوى نووية غربية" في الحرب الأوكرانية دعماً لكييف.

وفي أوائل سبتمبر الجاري، نقلت وكالة "تاس" الروسية للأنباء عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، قوله إن موسكو "ستدخل تعديلات على عقيدتها النووية رداً على تصرفات الغرب" بشأن الصراع في أوكرانيا.

وتمتلك روسيا أكبر مخزون من الأسلحة النووية في العالم، بنحو 6 آلاف رأس حربي.

وتنص العقيدة النووية الروسية الحالية على استخدام أسلحة نووية "في حالة وقوع هجوم نووي من قبل عدو أو هجوم بأسلحة تقليدية يهدد وجود الدولة"، وفقا لمرسوم أصدره بوتين عام 2020.

مقالات مشابهة

  • أولويات الأمين العام الجديد لـ”الناتو” أوكرانيا وزيادة الإنفاق الدفاعي
  • روسيا: أجهزة المخابرات الغربية والأوكرانية تستعد لاستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا
  • زيلينسكي: روسيا أسقطت 900 قنبلة على أوكرانيا خلال أسبوع
  • الخارجية الألمانية:  أوكرانيا يجب أن تمتلك صواريخ بعيدة المدى
  • أوكرانيا تستهدف مستودع ذخيرة رئيسي في روسيا
  • أوكرانيا تستهدف مستودعًا للذخائر والصواريخ في روسيا
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • الآن تصبح رسمية.. روسيا تتحرك بملف عقيدتها النووية
  • روسيا تستعد لاعتماد التعديلات الجديدة على العقيدة النووية
  • ريجينكوف: لن ينجح أي مشروع تسوية سلمية في أوكرانيا من دون مشاركة روسيا