أكد الدكتور سمير صبري مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، على أن كل الحوار الوطني بالمحور الثلاثة السياسية والاقتصادية والمجتمعية خلق حالة من الصلح وسيكون دائم في الفترة القادمة ما بين الحكومة والحكومات المتوالية وبين الشعب وكل الأجهزة القائمة على إدارة الدولة.

وأضاف "صبرى" في تصريحات صحفية له اليوم، إن دعوة الحوار الوطني كانت فيها فلسفة حكيمة جدا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن الدعوة للحوار الوطني فكرة عظيمة من الرئيس، موضحا أن الرئيس السيسي فتح المجال للحوار وطرح الأفكار وسار الحوار الوطني لكل درجات الحوار إلى أن وصلنا للاستثمار الخاص المحلي والأجنبي.

وأشار مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، أن أحد التوصيات الصادرة عن اللجنة الاقتصادية أن يكون هناك وزير للاقتصاد، وهذا الوزير سيكون بمثابة رمانة الميزان بين السياسة المالية والانتاجية للدولة مع الفارق الكبير بين وزير الاقتصاد ووزير الاستثمار".

 وتابع: "نريد أن نمحي العوائق والمشكلات التي تعيق زيادة الاستثمار ومناخ الاستثمار وجذب المزيد من المستثمرين، فضلا عن خلق فرص لاستثمارات جديدة"، موضحا أنه من الضغوط التي تكون على الحكومات دائما هو التخطيط للمستقبل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاستثمار الخاص الحوار الوطني سمير صبري حوافز الاستثمار وزير الاقتصاد مخرجات الحوار الوطني توصيات الحوار الوطني الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

قيادي بحزب المصريين: الحوار الوطني نجح في لم شمل المجتمع المصري

قال هاني عبد السميع، أمين عام حزب المصريين بمحافظة البحر الأحمر، إن الحوار الوطني نجح في لم شمل المجتمع المصري على مائدة واحدة، هدفها مصلحة الوطن في المقام الأول، مؤكدا أنه أصبح منصة فعالة للتواصل بين مختلف أطياف المجتمع، وأتاح مناقشة القضايا الأساسية بكل شفافية وموضوعية، ما ساهم في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الاستقرار السياسي في الدولة المصرية.

دور الحوار الوطني في ملف الإفراج عن المحبوسين

وأضاف «عبد السميع»، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن الحوار الوطني لعب دورا محوريا وغير مسبوق في ملف الإفراج عن المحبوسين احتياطيا، باعتباره خطوة مهمة نحو تعزيز الثقة بين الدولة والمواطنين، وتأكيد احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية، موضحا أن الإفراج عن المحبوسين احتياطيا من أبرز الملفات وأكثرها حساسية، والحوار الوطني شكل بدوره بادرة حسن نية من جانب الدولة، تعكس التزامها بتطبيق القانون وضمان تحقيق العدالة الناجزة.

وأوضح، أن الحوار الوطني نجح في إتاحة الفرصة لجميع الأطراف، للتعبير عن آرائهم وطرح مقترحاتهم، بشأن قضايا حقوق الإنسان والإصلاحات القانونية، ما ساهم في الوصول إلى توافق مجتمعي واسع، حول الإجراءات المطلوبة لتحقيق الإصلاحات المنشودة، مؤكدا أن هذه الخطوة عززت الوحدة الوطنية وتفادي الانقسامات، وأكدت حرص القيادة السياسية، ممثلة في الرئيس السيسي، على فتح صفحة جديدة مع فئات المجتمع كافة.

الانخراط الفعال في جلسات الحوار الوطني

وطالب أمين عام حزب المصريين بمحافظة البحر الأحمر، جميع القوى السياسية والمجتمعية، بالانخراط الفعال في جلسات الحوار الوطني، والعمل على تقديم مقترحات بناءة، تسهم في حلحلة الأزمات، وتحقيق المصالح الوطنية العليا، مؤكدا أن استمرار الحوار الوطني كآلية دائمة للتواصل والتفاهم بين الدولة والمجتمع، يعزز بدوره مناخ الثقة، وبناء مستقبل أفضل لمصر وشعبها.

مقالات مشابهة

  • متحدث الحكومة عن الدعم النقدي: نسعى لتقديم حزم مختلفة للحماية الاجتماعية
  • وزير الاستثمار: الاستراتيجية الاقتصادية لمصر ترتكز على جذب الاستثمارات
  • أيمن عصام: فودافون تجذب الاستثمارات لنمو الاقتصاد المحلي
  • توقعات باستمرار زيادة الناتج المحلي الإجمالي للعراق حتى عام 2029
  • المالية النيابية:نسعى إلى زيادة الضرائب لتعظيم إيرادات الدولة
  • وزير الاستثمار: نسعى لتحويل مصر إلى مركز إقليمي ودولي للطاقة المتجددة
  • قيادي بحزب المصريين: الحوار الوطني نجح في لم شمل المجتمع المصري
  • وزير الاستثمار: نستهدف زيادة حجم الصادرات لـ145 مليار دولار سنويا
  • كيف تدعم الدولة القطاع الخاص لتشجيع الاستثمار (شاهد)
  • ترامب: طلبت من بايدن زيادة عدد فريق الحماية الخاص بي