قالت النائبة عبلة الألفي، المشرفة العامة للمبادرة الرئاسية "الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية"أن المبادرات الرئاسية التى يوجه بها الرئيس السيسي لا يتم تطبيقها إلا بعد نجاحها فى المرحلة التجريبية، لافتة إلى أن الحفاظ على تنظيم الأسرة والانتباه للعوامل التي تؤثر على الطفل منذ ولادته تأتي في مقدمة الأولويات لمبادرة الرئيس "الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية".

وأضافت عبلة الألفى، خلال استضافتها فى برنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، أن فهم الأزواج لبناء الأسرة والتخطيط للإنجاب، شئ أساسي فى نجاح الحياة، مضيفةً أنه لا بد من مراعاة الفترة الزمنية المشار إليها في "الـ 1000 يوم" الموجودة فى المبادرة.

وأوضحت أنه من الجيد عدم الإنجاب في السنة الأولى من الزواج، مشيرةً إلى ضرورة منح الطفل حقوقه الكاملة منذ أول لحظة في حال اتخاذ قرار بالإنجاب، بالإضافة إلى التركيز على التغذية الصحية للأطفال.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي المبادرة الرئاسية الحياة الزوجية

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة "بداية" لبناء الإنسان.. محافظ بني سويف يناقش نتائج حملة تنظيم الأسرة

ناقش الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، مع وكيل وزارة الصحة، الدكتورة سماح جاد، نتائج المرحلة الثانية من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة، التي نُفذت في الفترة من 21 إلى 26 سبتمبر الجاري، الحملة تأتي ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وتهدف إلى تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية مجانًا في مدن وقرى المحافظة، من خلال المستشفيات والوحدات الصحية والعيادات المتنقلة.

وشملت الحملة إدارات صحية في بني سويف، ناصر، الفشن، والواسطى، حيث تم تشغيل 119 وحدة صحية ثابتة، بالإضافة إلى 8 عيادات متنقلة وُجهت إلى 39 موقعًا محرومًا من الخدمة، استفادت 11،083 سيدة من خدمات الحملة في مرحلتها الثانية، حيث حصلت 9،828 منهن على وسائل تنظيم الأسرة، وتنوعت الوسائل المستخدمة ما بين الحبوب، الحقن، اللوالب، والكبسولات تحت الجلد، بالإضافة إلى وسائل أخرى. كما تم إجراء 240 فحص سونار، و795 كشف نساء، ومتابعة حمل، إلى جانب تقديم خدمات إزالة اللوالب وتركيب الكبسولات.

أشادت وكيل صحة بني سويف، بالجهود المبذولة في الحملة، مؤكدة أن المرحلة الأولى من الحملة شهدت استفادة 5،211 سيدة، ليصل إجمالي المستفيدات من المرحلتين إلى 16،294 سيدة، موضحًة أن الحملة لم تقتصر على تقديم خدمات تنظيم الأسرة فقط، بل شملت أيضًا تنظيم ندوات توعوية حول الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، كما أقيمت معارض لمنتجات نوادي المرأة في الوحدات الصحية، بهدف تعزيز التوعية المجتمعية وزيادة الوعي بأهمية التخطيط الأسري.

يُذكر أن الحملة أُجريت وسط تطبيق صارم للإجراءات الوقائية، حرصًا على صحة وسلامة المستفيدات والعاملين، وتستهدف تعزيز الوعي بأهمية تنظيم الأسرة في بناء المجتمع.

 

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة "بداية" لبناء الإنسان.. محافظ بني سويف يناقش نتائج حملة تنظيم الأسرة
  • الإفتاء: يقوم منزل الزوجية على التراضي والتشاور
  • محافظ الإسكندرية ونائب وزير الصحة يتابعان معدلات تنفيذ مبادرة الـ"1000 يوم الذهبية"
  • محافظ الإسكندرية يثمن جهود وزارة الصحة في تنفيذ مبادرة «1000 يوم الذهبية»
  • محافظ الإسكندرية يتابع مع نائب وزير الصحة و السكان معدلات تنفيذ مبادرة الـ «1000 يوم الذهبية»
  • «التضامن» تحدد ضوابط مهمة بشأن معايير اختيار الأسر الكافلة
  • اختتام فعاليات حملة «مشوار الألف الذهبية.. يبدأ بخطوة» بالشرقية
  • تعليم الفيوم تشارك فى مبادرة الرئاسية "بداية جديدة" بجميع مدارس المحافظة
  • هروباً من نكد الزوجة.. جزائري يسلم نفسه للشرطة ويفضل السجن على الحياة الزوجية!
  • بمشاركة أكثر من 250 طالبا.. مطروح الأزهرية تنظم مهرجانا رياضيا ضمن فعاليات مبادرة «بداية» الرئاسية