أكد الدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا المصرية، أن مهرجان القلعة يقدم فرصة رائعة لجميع شرائح المجتمع وجميع الأعمار من الجمهور، للاستمتاع بالفعاليات المتنوعة، لافتا إلى أن المهرجان سينطلق الجمعة المقبلة.

وأضاف خالد داغر، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، اليوم الأحد، أن المهرجان سيستمر ل 14 يوما بداية من الجمعة المقبلة وسيشهد العديد من الأغانى الحديثة والأصوات المختلفة والقصائد والأناشيد الصوفية، مضيفا أن الأوبرا تحرص على التنوع الموسيقي داخل هذا المهرجان وتقديم نماذج فنية مختلفة.

وأوضح أن حفل الفنان مدحت صالح سيفتتح المهرجان، وسيتم عقد حفلات لنجوم كبار مثل هاني شاكر وسمون وهشام عباس، إلى جانب فايا يونان، موضحا أن هناك العديد من الأصوات الجديدة، والتى تشارك لأول مرة فى هذا المهرجان.

وأشار إلى أن الشيخ ياسين التهامى هو من سيحيي الليلة الصوفية بجوار المنشد أحمد العمرى، مشيراً إلى أن فعاليات المهرجان ستشمل مجموعة من العروض الفنية المتنوعة والثرية، مما يتناسب مع تاريخ وأهمية دار الأوبرا المصرية في المجال الثقافي والفني.

وتابع داغر، أن هذا المهرجان يتميز بتنوع تقديم الموسيقى والأداء الفني، ويرتبط هدفه بتنمية وتطوير الحس الفني لدى الجمهور، مؤكداً على أنه سيتم طرح تذاكر الدخول للمهرجان من خلال نقاط البيع، وسيتم تحديد سعر التذكرة بناءً على سعر دخول القلعة الذي يبلغ 60 جنيهًا،

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مدحت صالح دار الأوبرا المصرية الأوبرا المصرية مهرجان القلعة خالد داغر

إقرأ أيضاً:

أشرف زكي يكشف تفاصيل مهرجان نقابة المهن التمثيلية

متابعة بتجــرد: أعلن الفنان أشرف زكي، خلال مؤتمر صحفي، تفاصيل الدورة السابعة لمهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري، المقرر انعقاده في الفترة من 9 إلى 20 أكتوبر. وكشف زكي عن عدة مفاجآت، منها تنظيم مهرجانات جديدة للإذاعة والفنون الشعبية والعرائس.

كما وجه الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وخاصة عمرو الفقي، على دورهم في تصوير العروض المسرحية المشاركة. وأشار إلى توقيع بروتوكولات مع جريدة الأهرام ومؤسسة الأخبار لدعم المهرجان.

وأكد زكي أن الهدف من المهرجان هو دعم الشباب وخلق جيل جديد من المبدعين لتنوير مسارح مصر. وأضاف أن الافتتاح سيقام في أحد فنادق القاهرة، وستبدأ العروض بالجامعة الأمريكية.

تم الإعلان عن أسماء المكرمين في الدورة السابعة، وعلى رأسهم سلطان القاسمي، والراحل أحمد راتب، وسمير العصفوري، ويحيى الفخراني. كما أعلن زكي أن الدكتورة إيناس عبد الدايم ستكون رئيسة شرفية للمهرجان.

تتضمن الدورة 25 عرضًا مسرحيًا، بمشاركة عدد من المخرجين والمبدعين الشباب، مثل: تغريد عبد الرحمن، محمد فريد، إياد أمين، مارك نبيل، محمد صقر، وأحمد الرمادي، وغيرهم.

main 2024-10-06Bitajarod

مقالات مشابهة

  • أشرف زكي يكشف تفاصيل مهرجان نقابة المهن التمثيلية
  • مهرجان الموسيقى العربية
  • تضامنا مع أحداث لبنان.. وائل جسار يعتذر عن جميع حفلاته
  • موعد وطريقة حجز تذاكر افتتاح موسم الرياض 2024 وأهم فعاليته المميزة
  • وائل جسار يعتذر عن الغناء في مصر: "لبنان موجوع"
  • لأول مرة.. تامر عاشور يشارك في مهرجان الموسيقى العربية
  • الكشف عن موعد إنطلاق عملية بيع تذاكر مواجهة أتلتيك بارادو و شبيبة القبائل
  • مهرجان وهران: حجز تذاكر الأفلام من هذا الرابط
  • أسهل طريقة لحجز تذاكر حفلات الموسيقى الغنائية في دار الأوبرا المصرية
  • الباحة.. إقبال كبير على مهرجان الرمان الوطني