بوابة الوفد:
2025-01-22@19:50:37 GMT

غدا.. إليسا وتامر عاشور في ليلة شتوية بـ قطر

تاريخ النشر: 22nd, January 2025 GMT

يجتمع كلا من الفنان تامر عاشور والفنانة إليسا في حفل جديد بدولة قطر، ضمن سلسلة الحفلات الشتوية المقامة هناك مع عدد من رموز الغناء العربي.

موعد ومكان حفل تامر عاشور وإليسا في قطر 

يقام الحفل غدا الجمعة داخل مركز قطر الوطني للمؤتمرات، وتبقى عدد محدود من التذاكر التي يمكن شراؤها عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها.

تامر عاشور والحفل الأول بعد ألبوم ياه 

يعتبر هذا الحفل هو الاول لـ تامر عاشور بعد طرح أحدث ألبوماتها “ياه” الذي حقق مئات الآلاف من المشاهدات عبر يوتيوب ومختلف المنصات الموسيقية.

تفاصيل ألبوم ياه وصناع العمل 

تضمن ألبوم ياه 12 أغنية ، كالآتي "تأتي أسماء الـ 12 أغنية كالآتي “الله يحنن، حبيبي القديم، حبك رزق، ماكرهتوش، مارتحناش، قصر بعيد، جم شرفوا، غيبة الحبايب، دراما، يوم ماتنسى، حبك رزق، ياه”.

 

وسجلت ياه الأعلى مشاهدة بين أغاني الأللبوم حيث اقتربت من حاجز 10 ملايين مشاهدة عبر يوتيوب، من كلمات  محمود عبد الله، ألحان محمدي، توزيع: أحمد إبراهيم، وتقول كلماتها "ياه عالسنين المسروقين مني ف هواه عالفاضي ياه خانّني الجمال والقلب شال أوجاع تُقال و ياريت ينساه ده أذاه خان ليه شاف إيه مني ما يقول اللي شافه بدّيه خير طول عمري وكمان ده اعترافه بسهوله إديته عمري وباعه إديته سري وذاعه وكشفلي إيه جواه ف نواياه ياه علي وقت فات بين حلفانات باطله وكلام قاله ولغاه ومن الآلام ييجي العلام درس الختام ف حكايتي معاه مأساه 

إليسا 

إليسا  مغنية لبنانية اشتهرت في العالم العربي وظهرت لجمهورها في أواخر العام 1998 عندما أطلقت أول ألبوماتها بدي دوب وصوّرت الأغنية على طريقة الفيديو كليب،  وتصدر المرتبة الأولى لمدة ثمان أسابيع. وفي فبراير 1999 صدر الألبوم بتوزيع شركة إيمي وحقق نجاحًا واسعا للمطربة الصاعدة حيث كان ضمن الألبومات الأكثر مبيعًا في العالم العربي طوال العام 1999م،  وظلَّ ضمن الألبومات الأكثر مبيعًا لسنة 2000 أيضًا.

كان ألبوم إليسا الثالث، عيشالك (2002) إنجازاً كبيراً في مسيرتها الفنية الذي جلب لها شهرة كبيرة، وجعلها تحصل على جائزة الموريكس دور للمرة الأولى عن فئة أفضل فنانة عربية. وفي سنة 2004، أصدرت ألبومها الرابع أحلى دنيا، الذي فازت عنه بجائزة الموسيقى العالمية لأكبر مبيعات لمغني في الشرق الأوسط.

في أواخر ديسمبر 2009، أصدرت إليسا ألبومها السابع بعنوان تصدق بمين، والذي تم بيع 750 ألف نسخة خلال أيام،  وقد تجاوز إجمالي مبيعاته 6 ملايين نسخة، مما جعلها الفنانة الأكثر مبيعًا للأسطوانات في تاريخ شركة روتانا،  وقد تلقّت عنه للمرة الثالثة على التوالي جائزة الموسيقى العالمية لتحقيقها أعلى مبيعات في الشرق الأوسط وستة جوائز أخرى.

حصلت إليسا على العديد من الجوائز والتقديرات، بما في ذلك ثلاثة جوائز الموسيقى العالمية، وستة جوائز الموريكس دور، وباعت أكثر من 30 مليون نسخة من ألبوماتها طوال مسيرتها الفنية،  مما يجعلها واحدة من أفضل الفنانين مبيعاً على الإطلاق في الشرق الأوسط،  صنفتها مجلة فوربس الأمريكية عام 2017 من أغنى الفنانين في العالم العربي بثروة قدرت بـ 41 -48 مليون دولار.

خلال مسيرتها الفنية، لها 4 ألبومات في قائمة (Billboard) لأكثر الألبومات مبيعاً حول العالم،  أحدهم وهو ألبوم حالة حب حل في المركز الـ#3 عام 2014 في أكثر الألبومات مبيعاً،  وقد أثبتت بذلك وجوداً عالمياً مؤثراً. وهي أحد أعضاء لجنة التحكيم في النسخة العربية من برنامج (The Voice) في عام 2018، كما أنها عضوة في نقابة الفنانين المحترفين في لبنان.

وفي 25 يناير 2024 بدأت منصة نتفليكس في عرض مسلسل It’s Ok وهو وثائقي يسلط الضوء عن حياة إليسا، وتناول في 3 حلقات، مدة كل منها 40 دقيقة، مسيرة المغنية اللبنانية إليسا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حفلات 2025 امر عاشور إليسا إليسا وتامر عاشور حفلات تامر عاشور حفلات إليسا حفل تامر عاشور وإليسا حفلات قطر 2025 تامر عاشور في قطر إليسا في قطر تامر عاشور

إقرأ أيضاً:

«تطور الفن العربي خلال فترة ما بعد الانطباعية» في محاضرة بـ«اللوفر أبوظبي»

فاطمة عطفة (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «إكسبوجر».. 420 فناناً بصرياً عالمياً يقدمون 3100 عمل فني «مجمع اللّغة العربيّة بالشّارقة» يبحث المحاور العلميّة لـ«مؤتمر الدّراسات العربيّة في أوروبا»

شهد بهو متحف اللوفر- أبوظبي السبت الماضي، محاضرة بعنوان: «تطور الفن العربي خلال فترة ما بعد الانطباعية»، قدمها الشيخ سلطان بن سعود القاسمي، الباحث، مؤسّس مؤسسة «بارجيل للفنون»، حيث طرح وجهات نظر جديدة حول هذه الفترة التحويلية، وتأثيرها الدائم على العالم العربي. جاءت المحاضرة ضمن البرنامج الثقافي الموسمي، بالتزامن مع معرض «ما بعد الانطباعية»، الذي يقام في قاعات العرض باللوفر. وفي مستهل الجلسة، رحّبت بالحضور عائشة الأحمدي، مساعدة أمين المتحف في اللوفر.
قدم القاسمي لمحة تاريخية مهمة عن مطلع القرن العشرين، والتطورات الكبيرة التي حصلت على مستوى العالم، بما في ذلك في مجال الفنون. فقد ظهرت حركة ما بعد الانطباعية (1886 - 1906) في فرنسا، وشكّلت حقبة فنية رئيسة يحتفى بها على نطاق واسع حتى اليوم. وفي الفترة ذاتها، كان العالم العربي يعيش عصر النهضة العربية، الذي امتّد من منتصف القرن التاسع عشر إلى أوائل القرن العشرين، وشهد مساهمات ملحوظة في مجالات الأدب، والعمارة، والفن، وكانت تغذيها القومية العربية المتنامية آنذاك، والتي بلغت ذروتها في تجمع فكري كبير في باريس. وعرض الشيخ القاسمي في محاضرته الفصل الثري من تاريخ الثقافة العربية، حيث تطرّق إلى التطورات الفنية الغنية التي شهدها العالم العربي في مطلع القرن العشرين، خلال فترة من التحولات الفكرية والمجتمعية والسياسية العميقة. وجاءت تلك الفترة المعروفة بـ«عصر النهضة العربية» مواكبة للحركات الحداثية في العالم، مع تطور هوية فنية مميزة تعكس التطلعات الثقافية، والدينية، والسياسية للعالم العربي، حيث سعى الفنانون والمثقفون على حد سواء إلى استعادة الجماليات العربية التقليدية مع تبني التأثيرات الحديثة، الأمر الذي أسفر عن سرد واضح ونابض بالحياة، ومفعم بمفاهيم النهضة، والتجديد، والتعبير عن الذات.
ورافق المحاضرة عرض بالصور لشخصيات رئيسية في عصر النهضة، مثل محمود مختار، وجبران خليل جبران، ونيكولا صايغ، مثالاً على المزج بين التقاليد والابتكار.
ويعتبر مختار أول نحّات مصري في العصر الحديث، حيث اعتنى في أعماله الضخمة بأن تكون بمثابة رموز للفخر الوطني والنهضة الثقافية. وأضاف المحاضر قائلاً: «أما جبران، المعروف في المقام الأول بتحفته الأدبية (النبي)، فقد ساهم بشكل كبير في الفنون البصرية، حيث ابتكر لوحات رمزية استهدفت سبر أغوار الجوانب الروحانية والعاطفة الإنسانية». وبدوره، ربط نيكولا صايغ، رائد الفن الفلسطيني، بين الأيقونات الدينية والموضوعات العلمانية، مقدّماً بذلك السرد الفني المتطور للمنطقة.
وتابع: «على الرغم من التحديات في المجال، الذي يهيمن عليه الفنانون الذكور، ظهرت فنانات أبدعن بمساهمات مؤثرة، فقد جمعت قدرية حسين، إحدى أفراد العائلة المالكة في مصر، بين أدوارها ككاتبة، ومترجمة، ومدافعة عن حقوق المرأة، وعملها الأقل شهرة كرسامة. أما إيمي نمر، وهي فنانة سريالية مصرية، فقد أضفت على فنّها موضوعات الصدمة والهشاشة، مستمدة فنّها من الخسائر الشخصية وعواقب الحرب العالمية الأولى، كما شاركت نساء أخريات بارزات، مثل سعيدة بنت صلاح، وزلفى السعدي في بعض المعارض، وأبدعن أعمالاً تعكس التطلعات القومية، بيد أن العديد من مساهماتهن لم توضع موضع البحث بعد».
وسلّط المحاضر الضوء على دور المؤسسات والإصلاحات الرئيسية في تعزيز حركة الفن الحديث العربي، مشيراً إلى فتوى الشيخ محمد عبده التي صدرت في عام 1905 وأجازت فن التصوير التشكيلي في السياقات الإسلامية، وعلى إثرها أنشئت كليات الفنون الجميلة، وانطلقت موجة جديدة من التعبير الفني.

ترسيخ الهوية
أكد الشيخ سلطان بن سعود القاسمي لـ «الاتحاد» أن هذه المحاضرة محاولة لاستعراض الحياة الثقافية في العالم العربي، في فترة ما بعد الانطباعية نفسها، وهي فترة معرض ما بعد الانطباعية في متحف اللوفر أبوظبي، هذه الفترة كانت فترة غنيّة في العالم العربي، كان فيها فنانون مبدعون من أنحاء العالم العربي كافة قاموا برسم شخصيات مهمة، الكثير منها ثقافية وسياسية وشخصيات علم وعلمانية، وأيضاً شخصيات دينية في محاولة من جهتهم بأن يقوموا بترسيخ الهوية العربية، التي كانت تحت الاحتلال في ذلك الوقت.

مقالات مشابهة

  • بعد حادث مصر المروع.. جرائم وحشية هزت العالم العربي
  • بعد حادث الأقصر المروع.. جرائم وحشية هزت العالم العربي
  • «تطور الفن العربي خلال فترة ما بعد الانطباعية» في محاضرة بـ«اللوفر أبوظبي»
  • أغنية ماشيين لتامر عاشور ومدين تحقق انتشارًا واسعًا وتتصدر تريند يوتيوب
  • بعد تأهله للدور الرئيسي ببطولة العالم.. تامر أمين: منتخب كرة اليد يشرف
  • محمود عاشور يشارك فى معسكر حكام تقنية الفيديو استعدادا لكأس العالم
  • محمود عاشور يشارك في معسكر حكام تقنية الفيديو استعدادا لكأس العالم
  • أغنية «ماشيين» لتامر عاشور تتصدر تريند يوتيوب
  • أغنية ماشيين لتامر عاشور ومدين تتصدر تريند يوتيوب