طالبت نقابة الصحفيين في مصر، السلطات الأمنية المصرية، بالإفراج عن الصحفي، كريم أسعد، عضو فريق تحرير منصة "متصدقش"، الذي أعلنت الأخيرة اعتقاله رسميا، في أعقاب نشرها معلومات عن هوية مصريين أوقفتهم السلطات في زامبيا على ذمة قضية الطائرة القادمة من القاهرة، والتي كانت تحمل على متنها نحو 5.7 ملايين دولار

وطالب النقابة في بيان صادر عنها الأحد، السلطات المصرية بالكشف عن مكان احتجاز الصحفي والتحقيق في اتهامات الاعتداء عليه وعلى زوجته وإطلاق سراحه استكمالا لجهود الإفراج عن المحبوسين خلال الفترة الأخيرة.

وأكدت النقابة أن عودة القبض على الصحفيين ينال من مخرجات الحوار الوطني، ويثير التساؤلات حول الجهود المبذولة لإغلاق ملف الحبس الاحتياطي في قضايا الرأي.

اقرأ أيضاً

طائرة زامبيا.. الأمن المصري يعتقل الصحفي كريم أسعد عضو منصة متصدقش

ونددت النقابة بإضافة أسماء جديدة لقوائم الحبس، رغم المطالبات بالإفراج عن جميع الصحفيين المحبوسين.

وفي وقت سابق، كشفت منصة "متصدقش" عن القبض على الصحفي بالمنصة بعد مداهمة منزله والاعتداء عليه وعلى زوجته بالضرب والسب، وتهديدهما بابنهما، والولوج إلى حسابات المنصة وحذف منشورين يتعلقان بهوية المصريين الموجودين على الطائرة التي ضبطت في زامبيا قادمة من مصر.

وقالت المنصة في بيان لها "لم يسأل المسلحون زميلنا قبل اعتقاله سوى عن تغطيتنا على مدى الأيام القليلة الماضية لحادث طائرة زامبيا القادمة من مصر".

ولم تصدر الجهات المختصة في مصر تعليقا على الواقعة، ويأتي القبض على الصحفي بـ"متصدقش"، ليرفع عدد الصحفيين المحبوسين إلى 24 صحفيا.

اقرأ أيضاً

طائرة زامبيا.. تفاصيل غامضة وتعهدات بالمحاسبة ووثيقة تكذّب الرواية المصرية

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: كريم أسعد متصدقش مصر نقابة الصحفيين

إقرأ أيضاً:

حلمي عبد الباقي: «آيتن عامر مش هتغني في حفلة غير بتصريح من النقابة»

أكد الفنان حلمي عبد الباقي عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، على أنه يجب على الفنانة آيتن عامر الحصول على تصريح من نقابة الموسيقيين، إذا أرادت إحياء حفلاً غنائيًا.

وأضاف حلمي عبد الباقي، في لقاء خاص مع الإعلامية شيرين سليمان ببرنامج سبوت لايت، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تابع مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، طرح الفنانة آيتن عامر لعدد من الأغاني، قائلاً: «لما تحب تغني في حفلة لازم تيجي تاخد تصريح.. مفيش حد هيعدي كده».

وتطرق حلمي عبد الباقي خلال اللقاء، إلى أزمة ظهور الفرقة الموسيقية خلف المطربين، موضحًا أن المشكلة كانت في مطربي الراب، وقال أحدهم: «لا نستطيع الغناء مع المزيكا»، وكان رد النقابة، أن كل مطربي الراب في العالم يغنون خلف فرقة موسيقية مثل عازف الأورج وعازف الجيتار، ولكن عدد الموسيقيين أقل بالمقارنة بحفلات المطربين التي تتطلب عازفين للآلات الموسيقية لا يقل عدد العازفين عن 10 موسيقيين، ومن لم يتلزم بتعليمات النقابة بيتم ايقافه.

وأوضح حلمي عبد الباقي، أن الهدف من منع المطربين الغناء بـ «فلاشة» هو تشغيل أعضاء نقابة الموسيقيين، وإلزام المطرب على الإبداع والتطور مع الفرقة الموسيقية لأداء الأغنية بشكل مختلف.

وأكد حلمي عبد الباقي، على أن نقابة الموسيقيين في الوقت الحالي تسير على الطريق الصحيح، وتحل جميع المشاكل التي تطرأ على أعضاء النقابة بمنتهى السلاسة والإقناع.

اقرأ أيضاًحلمي عبد الباقي: لا أحقق مكاسب مادية من عضوية نقابة الموسيقيين.. فيديو

حلمي عبد الباقي: الجيل الحالي من المطربين محظوظ

«بيعمل شو».. رأي حلمي عبد الباقي في محمد رمضان | فيديو

مقالات مشابهة

  • مصطفى كامل يكشف عن مفاجآت عديدة بمؤتمر صحفي بنقابة الموسيقيين غدا
  • الربيعي المتحدث باسم نقابة الصحفيين العراقيين يزف بشرى ..
  • بشأن قانون الإجراءات الجنائية| نقيب الصحفيين: "مبنزعلش من الهجوم"
  • مجلس "الصحفيين" يتضامن مع موقف "البلشي" بشأن الإجراءات الجنائية.. ويؤكد: بيان البرلمان حول استيعاب الآراء المختلفة بادرة إيجابية للحوار
  • لجنة الشؤون العربية بـ«الصحفيين» تستضيف سفير تركيا الخميس
  • مصري الجنسية الأبرز.. 4 شروط للانضمام لعضوية نقابة التكنولوجيين
  • نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق
  • حلمي عبد الباقي: «آيتن عامر مش هتغني في حفلة غير بتصريح من النقابة»
  • كل ما تريد معرفته عن شقق نقابة المهندسين 2024 بعد تصديق المجلس
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تطالب بإلغاء الإجراءات التعسفية ضد الصحفي بن مخاشن