أقدم مندوبون يتبعون وزارة التربية والتعليم بحكومة المليشيا الحوثية، غير المعترف بها، على كسر باب مدرسة أهلية في صنعاء وهددوا باغلاقها بمزاعم منع أي اختلاط بين الاناث والذكور ، مع أن المدرسة خضعت لتوجيهات المليشيا وخصصت مبنى للطالبات وآخر للطلاب.
ووسط ذهول واستغراب من الطالبات والطلاب والمعلمات وهم يشاهدون هذه التصرفات رد المندوبون بعنجهية أن عملية كسر الباب الذي يستخدم من قبل إدارة المدرسة والمدرسين للانتقال بين القسمين، لمنع أي محاولة للاختلاط ولان وجود مثل هذا الباب سيسمح بالاختلاط بين الطالبات والطلاب، وزادوا على ذلك بالتهديد بإغلاق المدرسة.


وتمارس المليشيا إجراءات تعسفية بحق المدارس الأهلية في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها، تسببت بإغلاق العشرات منها خلال 9 سنوات على انقلابها.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

بهدف إجباره على التنازل عن سوق تجاري ... مليشيا الانتقالي تداهم مدرسة خاصة شمال عدن وتعتقل مديرها

داهمت مليشيا المجلس الانتقالي المدعومة من الإمارات، مدرسة أهلية واعتقلت مديرها، في مديرية الشيخ عثمان شمال العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.


وقال مراسل " الموقع بوست " إن مليشيا الانتقالي اقتحمت بأمر من مأمور مديرية الشيخ عثمان وسام معاوية، والمدعوم من المجلس الانتقالي الجنوبي على اقتحام مدرسة الراشد، وقامت باعتقال مالك المدرسة ومديرها محمد الراشد.


وأضاف أن القوات التي داهمت المدرسة تابعة لشرطة الشيخ عثمان اقتحمت المدرسة، واعتقلت مدير المدرسة ومالكها محمد الراشد، واقتادته إلى سجن شرطة منطقة الممداره بالمديرية ذاتها.


وأكد أن عملية مداهمة المدرسة واعتقال مديرها محمد الراشد، جاءت بأمر من مدير مديرية الشيخ عثمان، وذلك عقب رفض مدير المدرسة ورجل الأعمال محمد الراشد التنازل عن سوق بناه سابقا في منطقة الممدارة.


وأوضح أن معاوية وجه باعتقاله بهدف الضغط عليه وإجباره على التنازل عن سوق الراشد للأسماك والخضروات، والذي بناه سابقا في منطقة الممدارة لصالح مدير المديرية وسام معاوية.


وجاءت عملية اقتحام المدرسة واعتقال مالكها ومديرها ضمن مساعي مدير مديرية الشيخ عثمان لفرض الجبايات غير القانونية بالقوة على التجار والمستثمرين في العاصمة المؤقتة عدن.


مقالات مشابهة

  • مدرسة الضبعة النووية 2024.. المميزات والتخصصات وشروط الالتحاق
  • الانتقالي يخطف مدير مدرسة في عدن لابتزازه بسوقه التجاري
  • فتح باب التقدم لمدرسة الضبعة لتكنولوجيا الطاقة النووية.. المميزات والرسوم
  • احتجاز الجثامين في المستشفيات ظاهرة تتسع في مناطق سيطرة الحوثيين
  • توضيح الحوثي يكشف هدف احتجاز طائرات اليمنية في صنعاء
  • تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2024 - 2025 رسميا.. شروط الالتحاق والتفاصيل
  • مدرسة جامع السلام بولاية السويق تكرم عددًا من الطلبة المجيدين
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يوقع عقود شراء مدرسة جديدة بالإيبارشية البطريركية
  • مدرسة جامع السلام بولاية السويق تكرم عدد من الطلبة المجيدين
  • بهدف إجباره على التنازل عن سوق تجاري ... مليشيا الانتقالي تداهم مدرسة خاصة شمال عدن وتعتقل مديرها