شهدت فعالية "إنتاج عسل المانجروف 2" التي نظمتها وزارة الزراعة بالقطيف، اهتمامًا من الأطفال لرؤية ملكة النحل المتواجدة في إحدى الخلايا، إذ استقطبت نحو 200 طفل وطفلة.

وتعرف الأطفال خلال الفعالية على عالم النحل والخلايا، ومهام كل مجموعة في الخلية، بما في ذلك العاملات والسارقات، وملكة النحل ودورها الهام في الخلية.

أخبار متعلقة شاهد| وقاية من الأمراض.. عسل المانجروف محط أنظار العالمبمشاركة 45 نحالًا.. حصيلة انطلاقة "عسل المانجروف 2" بالقطيفاليوم.. انطلاق فعالية "إنتاج عسل المانجروف 2" بمشاركة 45 نحالًا ونحالة

ملكة النحل تجذب الأطفال- اليوم

خلية نحل بالفعالية

أوضح النحال أحمد السعيدي، أن الهدف من الفعالية هو توعية الناس حول عالم النحل، مشيرا إلى أن خلية النحل التي وضعت في الفعالية لفتت انتباه زوارها بسبب نشاطها وتنظيمها.

وقال السعيدي: شاهد الأطفال الخلية وعمل النحل داخلها بأم أعينهم، وتعرفوا على دور كل نحلة داخل الخلية، فضلاً عن كيفية الحفاظ على العسل.

ملكة النحل تجذب الأطفال- اليوم

وأشار إلى اهتمام الأطفال البالغ بملكة النحل، إذ بلغت نسبة الأسئلة المتعلقة بها 100٪ من مجموع الأسئلة التي تلقوها، فيما تجاوز عدد الكبار الذين سألوا عن الخلية 150 شخصًا.

وبالنسبة للنساء فقد شكلن أكبر نسبة من السائلين بنسبة تزيد عن 70٪.

عسل عالمي

أوضح السعيدي، أن موسم المانجروف غني بإنتاج العسل العالمي، مبينًا أن الخلية الواحدة تنتج بين 5 و7 كيلو من العسل بحسب كثافة وقوة طائفة النحل.

وأكد، أن عسل المانجروف يمتاز بالجودة العالية، وخلوه من الكيماويات، إضافة لقيمته الصحية، لذا يعتبر هذا النوع من العسل الأفضل عالميًا بلا منازع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس القطيف إنتاج عسل المانجروف 2 عسل المانجروف العسل عسل المانجروف

إقرأ أيضاً:

حديقة “سيتي ووك جاردن” تجذب زوار موسم جدة 2024

المناطق_واس

تشهد منطقة “سيتي ووك” ضمن فعاليات موسم جدة 2024 إقبالاً كبيراً من الزوار الذين يتوافدون للاستمتاع بتجارب ترفيهية وسياحية متنوعة في أجواء مليئة بالبهجة والمغامرة والمرح .

وتُعد حديقة ” سيتي ووك جاردن ” أحد أبرز المعالم الجاذبة في منطقة السيتي ووك، حيث تضفي بجمالها الطبيعي وموقعها المتميز ، رونقاً خاصاً يجذب الأهالي والزوار من محبي الاستمتاع بالطبيعة.

أخبار قد تهمك افتتاح أكثر من خمس مناطق ترفيهية ضمن موسم جدة 2024م 29 يونيو 2024 - 12:05 صباحًا تمديد فعاليات الصيف في جدة آرت بروميناد حتى نهاية أكتوبر 2023 15 أغسطس 2023 - 3:12 مساءً

وتتميز الحديقة بمساحاتها الخضراء وجلساتها الرائعة وتصميمها العصري الجذاب وجمال مناظرها الطبيعية، من جريان المياه والنوافير والأشجار المتنوعة والزهور المختلفة ، ضافية لمسات جمالية على الحديقة.

وتقدم لمرتاديها تجربة رائعة بتواجد خيارات عديدة من عربات الأطعمة والمشروبات، مما يجعلها مقصداً سياحياً وترفيهياً مثالياً للأهالي والزوار الباحثين عن الراحة والاستجمام في أحضان الحدائق الطبيعة.

وتُقدم “سيتي ووك” لزوارها مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية التي تشمل الألعاب الحركية والمهارية، وتجارب الآركيد، ومنطقتي “ليالي القاهرة” و”مدينة الصين”. إضافة إلى المسرحيات العربية التي تحظى بإقبال واسع، كما تتوفر في المنطقة مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات، إلى جانب متاجر التسوق التي توفر تجربة تسوق مميزة.

يذكر أن موسم جدة يهدف من خلال فعالياته إلى تعزيز السياحة المحلية وتقديم تجربة ترفيهية مميزة للزوار من خلال الاعتماد على استثمار كافة مقومات المدينة السياحية والتاريخية والثقافية والبحرية، بهدف تنويع الخيارات أمام الزوار من مختلف الفئات العمرية، وخاصة الأطفال والأهالي الذين يقضون أوقاتاً ممتعة بين الأنشطة الترفيهية .

مقالات مشابهة

  • حديقة “سيتي ووك جاردن” تجذب زوار موسم جدة 2024
  • مؤسسة توكل كرمان تنظم فعالية ومعرض صور بعنوان "اليمن بعدسة سويدية"
  • صور ومعلومات من داخل سد الموصل.. أعمال التحشية مستمرة والعاملون كخلية النحل
  • فيديو يوثق لحظة تكوين جنين ويكشف أسباب ظهور العيوب الخلقية
  • المتحف الوطني ينظم فعالية ثقافية بعنوان «ترويدة فلسطينية»
  • تدريب أطفال مركز المدة بنزوى على الحرف والصناعات التقليدية
  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية تراثية لكوكب الشرق «أم كلثوم» في متحف الحضارة المصرية السبت المقبل
  • اليوم.. عسير تستضيف فعالية توعوية بأنظمة عمل أسواق النفع العام
  • شمع العسل يُطيل عمر الأطعمة