موقع 24:
2024-09-28@03:22:46 GMT

5 قتلى بهجوم جديد في بوركينا فاسو

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

5 قتلى بهجوم جديد في بوركينا فاسو

قُتل خمسة شرطيين خلال قيامهم بمهمة استطلاعية السبت في هجوم بوسط شرق بوركينا فاسو، حسبما أعلنت هيئة الأركان العامة في بيان الأحد مشيرة إلى أن ما لا يقلّ عن أربعين "إرهابياً" قضوا حين ردت قوات الأمن.

ولفتت هيئة الأركان العامة في بوركينا فاسو إلى أن "المجموعة السابعة لوحدات التدخّل المتنقلة التابعة للشرطة الوطنية تعرّضت لهجوم من قبل مجموعة إرهابيين قرب بلدة ديوغو-يورغا" في محافظة كولبيلوغو قرب الحدود مع توغو.


وأضافت في بيان "أودى الحادث، الذي حصل خلال قيام الوحدة بمهمة استطلاعية، بخمسة شرطيين. تمّ نقل أربعة آخرين جرحى والاهتمام بهم".
وتابعت "رداً على ذلك، تمّ تحييد (قتل) أربعين إرهابياً على الأقلّ والاستيلاء على معدّات"، مشيرة إلى "بدء عمليات تطهير لتأمين المنطقة".
وتقع محافظة كولبيلوغو في منطقة الوسط الشرقي التي شهدت هجوماً إرهابياً في وقت سابق من هذا الشهر.

#عاجل| وزير دفاع بوركينا فاسو: الفوضى في #النيجر ستؤدي إلى صعود الجماعات المتطرفة في المنطقة pic.twitter.com/xR1urfo2mO

— 24.ae (@20fourMedia) August 19, 2023
ففي السابع من أغسطس (آب)، قُتل نحو 20 شخصاً في نوهاو قرب مدينة بيتو، وفق مصادر أمنية ومحلية.
وندد رئيس المجلس العسكري الكابتن إبراهيم تراوري الذي استولى على السلطة بانقلاب في سبتمبر (أيلول) 2022، ب"جبن" الإرهابين، مقراً بتعرض المدنيين لـ"هجمات متكررة بشكل متزايد".
ومنذ العام 2015، تشهد بوركينا فاسو التي كانت مسرحاً لانقلابين عسكريين العام الماضي، دوامة عنف جهادي ظهر أولاً في مالي والنيجر المجاورتين وامتد إلى خارج حدودهما.
وقُتل أكثر من 16 ألف شخص بين مدنيين وجنود وعناصر شرطة في هجمات، وفق تعداد لمنظمة غير حكومية، بينهم أكثر من خمسة آلاف هذا العام.
كذلك، أدت هذه الهجمات إلى نزوح أكثر من مليوني شخص داخل البلاد، في واحدة من أسوأ أزمات النزوح الداخلي في إفريقيا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني بوركينا فاسو بورکینا فاسو

إقرأ أيضاً:

أكثر من ٢٢ ألف مستفيد من بالبرامج المساندة في الكليات التقنية والمعاهد العام الماضي

الرياض : البلاد

 أوضحت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أن عدد المتدربين والمتدربات بالكليات التقنية والمعاهد المستفيدين من البرامج التدريبية التطويرية المساندة بالعام التدريبي 1445هـ بلغ 22.507 متدربين ومتدربات.

 وأشار المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي أن تلك البرامج التدريبية هي مجموعة منتقاة من البرامج الإثرائية والمعرفية تُقدم للمتدربين والمتدربات في فترة البرامج المساندة التي تعتمدها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في نهاية كل عام تدريبي لتنمية مهارات المتدربين والمتدربات.

 وأضاف العتيبي أن هذه البرامج المقدمة بالكليات والمعاهد تسهم في تعزيز المفاهيم المعرفية وتنمية القدرات والمهارات وبناء وصقل الجوانب الشخصية لدى المتدربين والمتدربات.

 يذكر أن عدد البرامج المساندة المنفذة نهاية العام الماضي بلغ 14 برنامجاً مسانداً في عدة مجالات من أبرزها: أساسيات الخدمة السحابية،

 وأساسيات قواعد البيانات، وكذلك برمجة الألعاب والتطبيقات باستخدام HTML5 ، والبرمجة باستخدام لغة بايثون ،وبرنامج المسار الوظيفي ،و أيضاً مهارات الاتصال والحوار.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 50 مليون مسافر عبر مطار إسطنبول خلال 8 أشهر
  • الموساد أحبط أكثر من 50 هجوماً إرهابياً مدعوماً من إيران
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال مسلحين شاركوا بهجوم 7 أكتوبر
  • أردوغان: حماس ليست تنظيما إرهابيا
  • نجا من حادث دهس.. مقتل محامٍ بهجوم مسلح في النجف
  • أكثر من ٢٢ ألف مستفيد من بالبرامج المساندة في الكليات التقنية والمعاهد العام الماضي
  • تقرير إخباري: يوجد في ليبيا أكثر من مليار مورد للطاقة لم يتم اكتشافها بعد
  • لماذا أصبحت غرب أفريقيا بؤرة الإرهاب في العالم الآن؟
  • 8 أكتوبر المقبل.. رئيس وزراء بوركينا فاسو يزور روسيا
  • القاعدة تسعى لتعزيز وجودها في بوركينا فاسو سعيًا نحو التوسع في خليج غينيا